بايدن وترمب يستعدان للحسم

بايدن وترمب يستعدان للحسم

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 15-03-2024 م الساعة 12:39:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2040966.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياضة - دولية

حصل جو بايدن ومنافسه دونالد ترمب على عدد كاف من المندوبين لضمان ترشيح حزبيهما لهما للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر، حسب تقديرات وسائل إعلام أميركية، لتبدأ بذلك أشهر من مواجهة انتخابية ستكون الأطول في التاريخ الأميركي.

وتبدو نتائج الانتخابات التمهيدية للحزبين الديموقراطي والجمهوري التي جرت الثلاثاء محسومة مسبقا وتمكن فيها كل من بايدن وترمب من الفوز على منافسيه.

وتمكن الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن من الحصول على أصوات أكثر من 1968 مندوبا، وهي ضرورية للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في جورجيا (جنوب).

أما ترمب (77 عاما) فقد سمح له فوزه في ولاية واشنطن (شمال غرب) بتجاوز العتبة المحددة بـ1215 مندوبا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

وبينما يستعد الرجلان لتكرار منافسة 2020، هاجم بايدن في بيان خصمه.

وقال "يشرفني أن يمنحني الائتلاف الواسع من الناخبين الذين يمثلون التنوع الغني للحزب الديموقراطي في جميع أنحاء البلاد، ثقتهم مرة أخرى لقيادة الحزب - والبلاد - في وقت أصبح فيه تهديد ترمب أكبر من أي وقت مضى".

و فوز رئيس منتهية ولايته بترشيح حزبه أمر عادي لكن فوز الرئيس الجمهوري السابق في جميع الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري تقريبا حتى الآن سمح له بضمان ترشيحه في وقت أبكر بكثير من معظم المرشحين خلال الحملات السابقة.

ولم يواجه جو بايدن (81 عاما) معارضة جدية بينما أعلنت نيكي هالي آخر منافسي دونالد ترمب، انسحابها في السادس من مارس.

خلال الأشهر الثمانية تقريباً التي تفصلهم عن انتخابات الخامس من نوفمبر، سيتمكن المرشحان الآن من تكريس كل طاقتهما لمواجهة بينهما.

ويقوم دونالد ترمب بحملته الانتخابية عبر معارضة مباشرة لسياسات الهجرة التي ينتهجها جو بايدن، متهما خليفته بإضعاف المراقبة للحدود الجنوبية للولايات المتحدة. لكن بناءً على طلب ترمب رفض الجمهوريون في الكونغرس قانونا للهجرة تم التفاوض عليه لأشهر بين ممثلي الحزبين.

وأصبحت هذه القضية حساسة بشكل خاص في ولاية جورجيا التي صوتت الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية بينما ركز المعسكر الجمهوري على مقتل طالبة أميركية على يد فنزويلي من المهاجرين غير القانونيين.

وجعل دونالد ترمب الحادثة رمزا لسياسة الهجرة التي ينتهجها جو بايدن. ويتهم ترمب الرئيس الأميركي بالإفراط في التساهل في مواجهة الأعداد الكبيرة من الوافدين على الحدود مع المكسيك.

ويواجه ترمب دعاوى قضائية لم تعرقل حملته حتى الآن. وأكد في بيان فوزه في الترشيح أن الحزب الجمهوري يبقى قويا وموحدا خلفه.

وقال ترمب في مقطع فيديو على منصة إكس "علينا الآن أن نعود إلى العمل لأن لدينا أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا - اسمه جو بايدن الملتوي - ويجب هزيمته".

وأضاف أن "بلدنا يتدهور. نحن بلد في تراجع خطير. أصبحنا أشبه بنكتة"، مؤكدا أنه "علينا أن نفوز وعلينا أن نفوز بفارق كبير لأنه لم يكن هناك أي شخص أسوأ من جو بايدن للقيام بهذه المهمة."

في 2020، صوتت جورجيا وهي ولاية جمهورية تقليديا، بشكل مفاجئ للحزب الديموقراطي، مما ساهم بشكل حاسم في فوز جو بايدن.

ومارس ترمب ضغوطا على مسؤولي الانتخابات المحليين وطلب منهم "إيجاد" العدد اللازم من الأصوات لردم الفارق. ووجهت اتهام للرئيس السابق في هذه القضية،. وقد جعل الصورة التي التقطها له القضاء ته في العاصمة أتلانتا، مادة في حملته الانتخابية. قد تكون جورجيا حاسمة مرة أخرى في نوفمبر إذ إن الفارق بين دونالد ترمب وجو بايدن ضئيل حسب استطلاعات الرأي.

وخاض الرجلان حملتيهما الانتخابية في هذه الولاية السبت.

وعقب خطاب مثير للجدل أمام الكونغرس الخميس، توجه بايدن إلى أتلانتا لمحاولة تعبئة الناخبين الأميركيين من أصل إفريقي ومن أصل إسباني. من جانبه، قلّد دونالد ترمب جو بايدن "المتلعثم"، وهو أسلوب يسخر كما يفعل عادة من الشكل العقلي والجسدي الذي اعتبره فاشلاً لدى منافسه. وتعد بنسلفانيا وميشيغان وأريزونا وكارولاينا الشمالية وويسكونسن ونيفادا من بين الولايات الأخرى التي يحتمل أن تكون حاسمة في نوفمبر، وهي ما يطلق عليها الأميركيون "الولايات المتأرجحة".

مشاركة الخبر: بايدن وترمب يستعدان للحسم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

منذُ 2 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار  فيديو

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار فيديو

منذُ 2 دقائق

كشفت الدكتورة أمل العوضي أستاذة مركز البحوث الزراعية عن الشائعات التي رددت أن البطيخ المتواجد في الأسواق مسرطن معلقة...

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

منذُ 2 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

منذُ 2 دقائق

في ضوء ما تم نشره في أحد المواقع الإليكترونية وعلي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان قصور في عدد...

الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
منذُ 3 دقائق

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جرائم وانتهاكات مرتزقة العدوان بحق المواطنين في محافظة تعز والتي كان آخرها جريمة...

حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
منذُ 3 دقائق

    حيروت وكالات قال خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في بيان إن الحركة تلقت رد دولة...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياضة - دولية

الصحة العالمية تأمل بإنتاج ملياري جرعة بحلول نهاية العام 2021
مقتل 130 إرهابيا من حركة الشباب في الصومال
الغالبية العظمى من السكان تعاني من الجوع
زيلينسكي يدعو الغرب لزيادة الدعم ويتعهد بالنصر