بيتكوين تكسر حاجز الـ71 ألف دولار وسط توقعات بصعود جديد

"بيتكوين" تكسر حاجز الـ71 ألف دولار وسط توقعات بصعود جديد

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 12-03-2024 م الساعة 08:00:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2041430.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : مجلة المصارف

"بيتكوين" تكسر حاجز الـ71 ألف دولار وسط توقعات بصعود جديد


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/03/12

المصدر- اندبندنت عربية
حققت العملة المشفرة "بيتكوين" صعوداً قياسياً جديداً بتحطيمها حاجز الـ71 ألف دولار، أمس الإثنين، إثر موجة صاعدة بدأت ما دون الـ16 ألف دولار نهاية 2022، وذلك تزامناً مع تحركات عديد من المصارف المركزية الكبرى لتمهيد الطريق لخفض أسعار الفائدة بعد إحكام السيطرة على التضخم.

وصلت العملة المشفرة صباح اليوم إلى سعر 71209 دولارات، متجاوزة السعر القياسي المسجل في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، حين سجلت 68550 دولاراً وسط حماس المستثمرين الأفراد، الذين حصل عديد منهم على أموال لمساعدتهم خلال فترات إغلاق جائحة كورونا.

لكن ثمة مخاوف عبرت عنها بنوك استثمار عالمية، إذ يتوقع "جي بي مورغان" انخفاض سعر "بيتكوين" بعد النصف في أبريل (نيسان) المقبل إلى مستوى 42 ألف دولار، وهو المستوى الذي يشير محللو البنك إلى أن العملة تنجرف بقوة نحوه، تزامناً مع الترقية الرئيسة لعملة "إيثريوم" المشفرة.

أما كبير مسؤولي الاستثمار في "بيتويس أسيت مانغمنت"، مات هوغان، فلا يتوقع أن تنتهي السوق الصاعدة مبكراً، متوقعاً زيادات كبيرة في الأسعار وحجم التداول، بحسب ما كتب على حسابه بموقع "إكس".

توقعات الـ330 ألف دولار

وفي تحليل نُشر على "تريدينغ فيو" تثار التوقعات في شأن احتمالات بلوغ عملة "بيتكوين" عتبة 330 ألف دولار، باستخدام مزيج من اضطرابات النمط التاريخي ونظرية تناقص العائدات (TODR)، وإذا حافظت العملة على مسارها الحالي، فإنها في طريقها للانحراف بشكل كبير عن نمط نموها المعتاد، مما قد يبشر بمرحلة رائدة لتقدم الأسعار، بخاصة بعدما قلبت "بيتكوين"، أخيراً، دورة الاضطراب السردي، وأنشأت معايير جديدة في أدائها في السوق.

ويتحدث التحليل عن التوقعات السابقة في شأن العملة المشفرة، إذ توقع سابقاً أن تصل العملة المشفرة إلى مستوى 69 ألف دولار قبل حلول النصف في عام 2024، وهو ما يشير إلى زخم قوي قد يدفعها نحو علامة 330 ألف دولار.

أما مؤلف كتاب "الأب الثري والأب الفقير" روبرت كيوساكي، فيقول إن عملة "بيتكوين"، "تشتعل"، متوقعاً أن يصل سعر العملة المشفرة إلى 300 ألف دولار هذا العام، بعدما ارتفعت إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق هذا الأسبوع، مدعومة بارتفاع الطلب على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الخاصة بـ"بيتكوين".

وكتب روبرت كيوساكي قائلاً على منصة "إكس" الأربعاء الماضي، واصفاً "بيتكوين"، "إنها تشتعل"، مشدداً على أن المماطلة هي أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه المستثمرون، وحثهم على البدء في شراء "بيتكوين"، حتى لو كان مقابل 500 دولار فقط، وشدد على أن العملة الرقمية المشفرة في طريقها للوصول إلى 300 ألف دولار لكل عملة هذا العام.

100 ألف دولار بحلول منتصف 2024

وفي الشهر الماضي، توقع كيوساكي أن تصل عملة "بيتكوين" إلى 100 ألف دولار بحلول يونيو (حزيران) المقبل، وأوضح أن انخفاض السعر بحلول أبريل لن يردعه، لأنه سيعتبره فرصة شراء، إذ يتوقع الكثير من الأفراد أن يرتفع سعر "بيتكوين" بشكل كبير بعد النصف في أبريل 2024.

 

رابط مختصر:

مشاركة الخبر: "بيتكوين" تكسر حاجز الـ71 ألف دولار وسط توقعات بصعود جديد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

منذُ 40 دقائق

حظرت السلطات السعودية تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة وذلك وفق تعديل أقرته على اللائحة التنفيذية لنظام...

خبيرة أممية  سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

خبيرة أممية سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذه...

منذُ 42 دقائق

كشفت الخبيرة الدولية كنغا تيبوري المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي يونيتاد ان التحقيقات بشأن...

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

منذُ 44 دقائق

لا أحد يستطيع العيش بلا عمل وفي لبنان يزداد الأمر تعقيدا وبالنسبة إلى اللاجئين الفلسطينيين يضاف عدم الاعتراف بحقوقهم...

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

منذُ 46 دقائق

النوم حالة من انخفاض النشاط العقلي والبدني في جسم الإنسان يترافق مع تغير في الوعي وتوقف بعض الأنشطة الحسية والحاجة إلى...

عبر وكالة الأنباء الرسمية  الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها الأخيرة لواشنطن وتتوعد برد قوي وقاس
عبر وكالة الأنباء الرسمية الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها ...
منذُ 48 دقائق

  أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  ياسر الحوري جدية المجلس في تحذيره الأخير من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن...

نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عالم رقمي متطور
نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عا...
منذُ 48 دقائق

أطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوم الاثنين الماضي أول مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية باسم...

widgets إقراء أيضاً من مجلة المصارف

بنك ABC يفوز بجائزتي أفضل بنك لإدارة النقد في الشرق الأوسط وأفضل مقدم لخدمات شراء الديون في الشرق الأوسط
سعر الفائدة الأمريكيةيجبر بنوكا كبرى لتسريح آلاف الموظفين في 2023م
27  نمو الناتج المحلي الأردني للربع الثالث من 2023
الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار