هل استحق لاعب الترجي التونسي الطرد أمام الأفريقي الشريف يجيب

هل استحق لاعب الترجي التونسي الطرد أمام الأفريقي؟ الشريف يجيب

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 02:20:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2042572.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

حسم الترجي الرياضي مواجهة "الديربي"، بعد انتصاره على النادي الأفريقي بهدف نظيف، السبت، في ملعب حمادي العقربي برادس، وسط حضور جماهيري كبير، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من مرحلة التتويج من الدوري التونسي، ليتصدر الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يملك الأفريقي 5 نقاط في المركز الثاني.

وشهدت المباراة التي قادها الحكم الدولي التونسي هيثم قيراط، جدلاً تحكيمياً بعد أن طالب كل فريق بركلة جزاء. وكانت البداية بالنادي الأفريقي، الذي طالب بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط لاعبه النيجيري كنغسلاي أيدوه، ولكن الحكم أعلن عن مخالفة، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف.

وقال الحكم الدولي السابق: "حاول لاعب الأفريقي التقدم، والتحرك بين لاعبين من فريق الترجي، حيث قام اللاعبان بعملية عرقلة باستخدام الساق، وبالتالي سقط المهاجم من خارج منطقة الجزاء حيث حصلت المخالفة، إلى داخلها، والحكم القريب من العملية، أصاب باحتساب مخالفة، مع تأكيد أنها حصلت بالكامل خارج منطقة الجزاء، وقراره كان سليماً وصحيحاً".

بدوره، طالب الترجي الرياضي بركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، بعد سقوط لاعبه وائل الدربالي، ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب، في قرار اعتبره جمال الشريف سليماً، ودعم موقف الحكم، الذي لم يعلن مخالفة للترجي في هذه العملية.

وقال الشريف: "حوّل (محمد وائل) الدربالي من الترجي، مسار الكرة بيمناه عن (توفيق) شريفي من النادي الأفريقي، إلا أن المدافع الآخر في الأفريقي، غيث الزعلوني، قطع الكرة بشكل مؤقت، ولكنها بقيت قريبة من لاعب الترجي الذي تمكن من تحويل مسارها بركبته اليسرى بعيداً عن حركة الزعلوني. وقد حاول الوصول إلى الكرة دون جدوى، وبعد ذلك عادت قدمه اليسرى لتصبح قدم ارتكاز بعيدة عن قدم اللاعب الدربالي الذي قام بتحريك قدمه اليسرى باتجاه قدم المدافع الثابتة على الأرض وملامستها، وسقط أرضاً".

وتابع خبير التحكيم تحليل الحالة: "الحكم طالب بمواصلة اللعب، وقراره كان صحيحاً بعدم احتساب مخالفة على لاعب الترجي، لأن عملية الملامسة بين القدمين كانت نتيجة فعل من لاعب الترجي، وليس من لاعب الأفريقي، الذي لم يقم بأي حركة تجاه اللاعب المنافس، وحركة الدربالي هي التي أدت إلى السقوط، ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحاً، وهو ما أكدته لاحقاً تقنية الفار".

وطالب النادي الأفريقي بطرد لاعب الترجي، يان ساس بعد تدخل على لاعبه أحمد خليل، لكنّ الحكم اكتفى بإنذار اللاعب، وهو قرار اعتبره جمال الشريف سليماً.

وقال الشريف: "كانت الكرة في مجال تنافس بين اللاعبين، وتحرك إليها بشكل مبكر لاعب الترجي ياس ساس، واستطاع أن يرفع قدمه عالياً قريباً من وجه اللاعب المنافس وقام بإبعاد الكرة برأس قدمه، وبعد ذلك تحركت ساقه إلى الأسفل مع حركة لاعب الأفريقي أحمد خليل، فحصل تلامس، بقدم لاعب الترجي على صدر منافسه، ومع استمرار حركة لاعب الترجي، مال قليلاً إلى الوراء ولم يحاول تثبيت قدمه وجعلها مستقيمة بقصد إيذاء المنافس، ولهذا فإن قرار الحكم مصيب باحتساب مخالفة وكذلك إنذار لاعب الترجي، ولكن الطرد غير موجود لأن ساس لم يستخدم قوة مفرطة يقصد منها إيذاء المنافس".

واعتبر جمال الشريف أن الحكم هيثم قيراط نجح في قيادة المباراة بين الترجي والأفريقي، ووصل بها إلى برّ الأمان، وكان موفقاً في اتخاذ القرارات، وخصوصاً عند توقف اللعب بسبب الألعاب النارية، في الشوط الثاني.

مشاركة الخبر: هل استحق لاعب الترجي التونسي الطرد أمام الأفريقي؟ الشريف يجيب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السيسي فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة

السيسي فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة

منذُ 51 دقائق

أكد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز...

الغردقة لسينما الشباب يفتح باب الإشتراك في دورته الثانيةو برنامج سنوي خاص بمشاريع تخرج كبار المخرجين

الغردقة لسينما الشباب يفتح باب الإشتراك في دورته الثانيةو برنامج سنوي ...

منذُ 51 دقائق

حددت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 موعدا لإقامة الدورة الثانية للمهرجان تحت رعاية...

سيدا الحكومة تفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع في مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة

سيدا الحكومة تفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع في مشروعات إنتاج الط...

منذُ 51 دقائق

أكد المهندس روماني حكيم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية الطاقة سيدا أن الحكومة بدأت تتوسع في فتح مجال أكبر أمام القطاع...

وزير التنمية يتلقى تقريرا عن جهود المحافظات في إزالة التعديات

وزير التنمية يتلقى تقريرا عن جهود المحافظات في إزالة التعديات

منذُ 51 دقائق

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي قامت بها...

انتفاضة الطلاب في الولايات المتحدة وتشكيل الهوية
انتفاضة الطلاب في الولايات المتحدة وتشكيل الهوية
منذُ 52 دقائق

هاني بشر يكتب الحراك الطلابي غير المسبوق يدمج العملية السياسية داخل البنية المهنية للأساتذة والباحثين والطلاب ويا...

صاروخ من شمال غزة يسقط في النقب الغربي دون تفعيل الإنذار
صاروخ من شمال غزة يسقط في النقب الغربي دون تفعيل الإنذار
منذُ 52 دقائق

رغم اجتياحه البري لقطاع غزة منذ ال27 من تشرين الأول أكتوبر الماضي فلم يتمكن جيش الاحتلال من إيقاف إطلاق صواريخ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مستوى قياسي لمؤشر إس أند بي فهل بدأت موجة ارتفاعات جديدة
3 عوامل ساهمت في خروج الوداد من دوري أبطال أفريقيا
انقسامات الاحتلال إلى أين
تفاصيل المقترح الإسرائيلي استعداد لهدنة دائمة في غزة مقابل أسرى