بيتكوفيتش يكشف فلسفته مع منتخب الجزائر ويوجه رسالة قوية لياسين عدلي

بيتكوفيتش يكشف فلسفته مع منتخب الجزائر ويوجه رسالة قوية لياسين عدلي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 08:05:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2043225.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

كشف مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش عن استراتيجيته مع تشكيلة الخضر، وهذا قبل تسجيل ظهوره الأول في هذا المنصب، الجمعة المقبلة بمواجهة منتخب بوليفيا، قبل لقاء جنوب أفريقيا يوم 26 مارس/ آذار الجاري، ضمن دورة ودية ستحتضنها الجزائر برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسيشارك فيها منتخب أندورا كذلك.

وجاءت تصريحات بيتكوفيتش، الأحد، خلال مؤتمر صحافي بقاعة المؤتمرات التابعة لملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة، وهذا قبل انطلاق معسكر الخضر، الاثنين، حيث تحدث كذلك عن نقاط أخرى، على غرار قضية لاعب ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، الذي كان قد أكد في تصريحات سابقة أنه يفضل حالياً اللعب لمنتخب فرنسا.

وقال بيتكوفيتش حول ياسين عدلي: "موضوع ياسين عدلي تكرر كثيراً، لا يهمني ما قاله، ما يهم أنه يلعب في ميلان ويؤدي مباريات جيدة، سنذهب أنا وهو لنتناول الطعام في وقت لاحق، وليس بالضرورة سنتحدث عن الجزائر وفرنسا، الأكيد أن الجميع يريد أفضل اللاعبين، أليس كذلك؟".

وتحدث بيتكوفيتش عن فلسفته التكتيكية التي سيعمل على تطبيقها مع المنتخب الجزائري، فأضاف: "أحب اللعب الهجومي وأحب السيطرة على المنافس، لكن أيضاً بحاجة إلى دفاع صلب، السلوك داخل المجموعة يُهمني أيضاً، سيكون لدينا أسلوب واضح، ولتحقيق كل هذه الأهداف يجب أن يتمتع لاعبونا بعقلية جاهزة للتضحية".

وأردف المدرب السابق لمنتخب سويسرا: "أقوالنا ستتحول إلى أفعال أعدكم بذلك، ستكون عقلية الفريق وروح المجموعة حاضرة، وأريد من اللاعبين أن يتحملوا المسؤولية وأن يكونوا متماسكين ومتحدين ومنضبطين، وهناك قانون داخلي صارم سنعمل على تطبيقه مع اللاعبين، لكن يجب أن لا ننسى أن نتائج ذلك لن تكون فورية".

وحول القائد المستقبلي لمنتخب الجزائر في ظل غياب رياض محرز، قال بيتكوفيتش: "الكثير من اللاعبين يستحقون تقلد القيادة، إنها مشكلة بسيطة في الوقت الحالي، هناك العديد من المعايير ستدفعنا للاختيار، مثلاً عدد المباريات التي لعبها اللاعب، لكن الأكيد أنه وخلال معسكر يونيو/حزيران سيكون كل شيء واضحا".

أما بخصوص الدوري الجزائري الذي شاهد منه مباراتين لحد اللحظة قال بيتكوفيتش: "شاهدت مباراتين من الملعب في البطولة الجزائرية، لكن كان من دواعي سروري أيضاً رؤية الجمهور الكبير، سأزور قريباً ملاعب أندية أخرى، يبقى عمل كبير بانتظار هؤلاء اللاعبين من أجل الالتحاق بالمنتخب الوطني".

وقرر بيتكوفيتش القيام بجولة صوب ملاعب أوروبا لضم أفضل اللاعبين القادرين على تمثيل الجزائر، فكشف: "لدينا جولة أوروبية بعد هذا المعسكر، الهدف هو الحصول على أكبر عدد من اللاعبين حتى هنا في الجزائر، مثلما قلت سابقاً الباب مفتوح أمام الجميع".

وضمن قائمة المنتخب الجزائري المعنية بهذا المعسكر هناك أسماء تُعاني من إصابة ما قد يمنع حضورها لهذا المعسكر، فأشار إلى ذلك بقوله: "هناك سعيد بن رحمة وهشام بوداوي وأمين توغاي، هم ليسوا جاهزين 100%، لكن أريد حضورهم حتى نتعرف أكثر وبعد ذلك نقرر مصيرهم بين الاستمرار أو العودة إلى نواديهم".

مشاركة الخبر: بيتكوفيتش يكشف فلسفته مع منتخب الجزائر ويوجه رسالة قوية لياسين عدلي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

منذُ 49 دقائق

على هامش فعاليات مؤتمر بغداد الدولى الرابع للمياه والمنعقد بالعاصمة العراقية بغداد إلتقى الأستاذ الدكتور هاني سويلم...

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

منذُ 49 دقائق

شهدت مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا موقفا مثيرا للجدل تمثل في احتفال محمد عبد المنعم مدافع...

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7...

منذُ 50 دقائق

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير مشترك اليوم أن قوات العدو اعتقلت منذ مساء الجمعة حتى...

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

منذُ 50 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ...

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
منذُ 50 دقائق

هتف الآلاف في شوارع تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في...

أغنى المليارديرات بسبع دول عربية ضمن قائمة فوربس في 2024 إنفوغراف
أغنى المليارديرات بسبع دول عربية ضمن قائمة فوربس في 2024 إنفوغراف
منذُ 50 دقائق

الدول العربية التي دخل الرجال فيها ضمن قائمة الأثرى في العالم هي الإمارات ومصر ولبنان وسلطنة عمان والجزائر وقطر...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مستوطنون ينفذون اعتداءات في الضفة الغربية
هل سيبدأ الاتحاد الإسباني في محاربة كشاف الاتحاد المغربي
إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بصفقة تبادل أسرى في غزة
جامعة بنسلفانيا تطالب بفض فوري لاعتصام غزة