أمسية رمضانية للتجار وعقال الحارات والمؤسسات والجمعيات الخيرية بإب

أمسية رمضانية للتجار وعقال الحارات والمؤسسات والجمعيات الخيرية بإب

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 18-03-2024 م الساعة 12:53:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2043465.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 08 رمضان 1445هـ الموافق 18 مارس 2024

إب - سبأ:

ناقشت أمسية رمضانية بمحافظة إب مساء أمس برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دور التجار وعقال الحارات والجمعيات والنقابات والمنظمات المدنية في توحيد الجهود وتعزيز الصمود وتقديم الخدمات للمواطنين.

واستعرضت الأمسية إسهامات التجار في توفير احتياجات السوق من المواد الغذائية والاستهلاكية والحفاظ على استقرار السوق وأسعار السلع ومراعاة الأوضاع التي يمر بها الوطن والمواطنين جراء تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية نتيجة العدوان والحصار.

وتناولت دور الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والمؤسسات والجمعيات الخيرية في مساندة الجهود الحكومية للحفاظ على الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم ومعالجة أوضاع ومشاكل المحافظة.

وفي الأمسية، أكد المحافظ صلاح، اهتمام السلطة المحلية بالتجار والعقال والجمعيات والمنظمات الخيرية لما لهم من دور في خدمة الوطن وتعزيز التنمية المحلية.

وأشار إلى أهمية الأمسيات لمناقشة المواضيع التي تهم المحافظة وتفعيل دور المجتمع في تحقيق التكافل والتنسيق بين الجهات الخدمية لتطوير الأداء التجاري والتمويني والقطاع الخاص وخدمة أبناء المحافظة.

وشدد محافظ إب على اغتنام روحانية الشهر الفضيل في عمل الطاعات وتعزيز التكافل الاجتماعي، والاستفادة من محاضرات السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي للتزود بالمعرفة وتصحيح السلوكيات والاختلالات.

كما أكد أهمية استشعار الجميع للمسؤولية إزاء المرحلة التي تمر بها البلاد والعمل على خدمة المواطن والتغلب على التحديات الراهنة، حاثاً على الاستفادة من البرنامج الرمضاني خاصة ما يتعلق بالرقابة الميدانية على الأسواق المحلية ومنع استغلال حاجة المواطنين.

ووجه المحافظ صلاح، مكتب الصناعة، بتفعيل الرقابة على الأسعار وضبط المخالفات ومن أهمها المواد المنتهية التي تشكل خطراً على المواطنين، داعياً التجار والمكلفين ومن وجبت عليه الزكاة المسارعة في دفع ما عليهم من زكوات لهيئة الزكاة بما يكفل إيصالها لمستحقيها.

وأشاد بالدور الوطني الذي يضطلع به عقال الحارات والوجاهات الاجتماعية في خدمة قضايا المجتمع وتعزيز التوعية المجتمعية .. مؤكداً أن السلطة المحلية لن تدخر جهدا في تأدية دورها تجاه توفير متطلبات المواطنين في مختلف المديريات.

وجدد التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز أعمال التعبئة نصرة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

أثريت الأمسية بنقاشات ومداخلات من قبل مدراء المكاتب المعنية حول القضايا المحلية وتنفيذ المشاريع التي تصب في خدمة الوطن والمواطن.

وبارك الحاضرون عمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، وكذا المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، داعين إلى توسيع نطاقِ العمليات ضد سفن العدو الصهيوني أو المرتبطة به وتوسيعها لتشمل المحيط الهندي طريق رأس الرجاء الصالح تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكدوا مساندتهم لجهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية في تنفيذ وتبني مشاريع خدمية تلبي تطلعات المواطنين وتخفف من معاناتهم المعيشية .. مشيرين إلى أن أمن واستقرار المحافظة والوطن وتوفير الخدمات، من الأولويات ما يتطلب تكاتف وتعاون الجميع.

وخرجت الأمسية التي حضرها وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بتصورات تخدم المحافظة وتسهم في معالجة التحديات الراهنة.


مشاركة الخبر: أمسية رمضانية للتجار وعقال الحارات والمؤسسات والجمعيات الخيرية بإب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

الآن

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن أحد عناصر وحدة اليمام التابعة لشرطة حرس الحدود أصيب خلال اشتباكات قرب مدينة طولكرم ...

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

الآن

تال شنايدر وهي مراسلة موقع زمن إسرائيل العبري ذكرت أن ملخصا لعام 2023 في مجال الإنفاق العسكري في العالم يظهر ارتفاعا حادا...

مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاحقهم شاهد

مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاح...

منذُ 10 دقائق

لاقى تصرف زمور استهجانا واسعا على منصات التواصل٬ حيث اعترض عددا من المتابعين لقيامه بالاعتداء على المرأة مطالبين...

لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية

لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية

منذُ 12 دقائق

نشرت وسائل إعلام مصرية توجيهات هامة لوزارة الداخلية في البلاد إلى المقيمين ومن بينهم اليمنيين لسرعة التوجه إلى الإدارة...

45 صحفيا يمنيا قتلوا منذ بدء الحرب في 2015 إنفوغراف
45 صحفيا يمنيا قتلوا منذ بدء الحرب في 2015 إنفوغراف
منذُ 12 دقائق

لم تقدم النقابة تفاصيل عن الجهات التي تقف وراء هذه الانتهاكات لكن منظمات إعلامية وحقوقية داخل وخارج اليمن تقول إن...

صحف إيطالية 31 سائحا إيطاليا عالقون في سقطرى وتحرك رسمي لإعادتهم وسط تباين الأسباب ترجمة خاصة
صحف إيطالية 31 سائحا إيطاليا عالقون في سقطرى وتحرك رسمي لإعادتهم وسط ت...
منذُ 16 دقائق

كشفت وسائل إعلام إيطالية عن علوق 31 سائحا إيطاليا في محافظة أرخبيل سقطرى منذ وصولهم إليها في ال22 من أبريل الماضي عبر دولة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

مصلحة الضرائب تنظم ندوة توعوية للمحاسبين القانونيين
عودة أسطوانة تهريب السلاح إلى اليمن تكشف مأزق تحالف حماية السفن الإسرائيلية
فعاليات نسائية في أربع ساحات بالحديدة لإحياء يوم القدس العالمي
هيئة رئاسة مجلس النواب تدعو المجلس لعقد جلسة استثنائية غدا الأربعاء