مناقشة الأعمال المنجزة من الوحدة التنفيذية للمبادرات الزراعية بمحافظة صنعاء

مناقشة الأعمال المنجزة من الوحدة التنفيذية للمبادرات الزراعية بمحافظة صنعاء

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 18-03-2024 م الساعة 10:33:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2044394.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 08 رمضان 1445هـ الموافق 18 مارس 2024

صنعاء ـ سبأ :

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة صنعاء ،اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، الأعمال المنجزة والممولة من الوحدة التنفيذية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، بحضور أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، وأعضاء مجلس الإدارة، مخرجات الاجتماع السابق ومؤشرات النجاحات والإخفاقات.

كما استعرض الاجتماع التقرير المالي والفني للوحدة للعام 1444- 1445هـ " ما تم توريده - ما تم صرفه".

وناقش المجتمعون خطة العام 1445هـ والتعديلات عليها من اللجنة الزراعية العليا ، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للخطة 784 مليونا و 40 ألف ريال .

وتضمنت الخطة إعداد 60 دراسة في مجال الري والتسويق وتحليل الوضع الراهن في 17 مديرية، وصيانة الآلات والمعدات بمكتب الزراعة والري - ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ، ودعم 65 طالبا للحصول على البكالوريوس من كلية الزراعة بجامعة صنعاء .

وشملت الخطة المساهمة في إنشاء جدران حماية "جابيونات" في مديريات "نهم - الحيمة الداخلية - الحيمة الخارجية - والطيال " ، وكذا إنتاج 30 ألف شتلة بمشاتل مكتب الزراعة والري بالمحافظة ، وإنشاء مشاتل متوسطة في كل قطاع بإجمالي 4 مشاتل ، وكذا تأهيل مشتل الرصعة بمديرية الحيمة الخارجية.

وتضمنت كذلك إنشاء 4 عيادات بيطرية مركزية نموذجية في القطاعات الاربعة ، وإنشاء مسلخ مركزي في المحافظة، بالاشتراك مع القطاع الخاص، وتنفيذ 6 برامج إرشادية وإعلامية في كل مديرية بإجمالي 102 برامج إرشادية و24 برنامجا إذاعيا.

كما تضمنت الخطة تأهيل مشتل بئر الشائف، وإعداد خارطة مائية على مستوى المحافظة، ودعم جمعيات القطاعات لشراء شبكات ري بالقرض الحسن ، وكذا تحسين وتطوير سلاسل القيمة والقيمة المضافة ( عنب - لوز - برقوق - قرع عسلي - حلبة )، وإنشاء ثلاجة مركزية لحفظ المحاصيل الزراعية والمساهمة في مشاريع المبادرات الزراعية والحيوانية.

وناقش المجتمعون مقترح توزيع الحراثات الموزعة على جمعيات القطاعات وآلية عملها، والدراسات لمشاريع السدود كمبادرات مجتمعية وتمويلها من قبل لجنة الطوارئ بوزارة المالية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية إسناد الجهود المجتمعية الزراعية للمبادرات المجتمعية و الزراعية ودعم مشاريع الزراعة والسدود، مشددا على ضرورة البناء النوعي للجمعيات والانتقال بها إلى مصاف الجمعيات النموذجية القادرة على خدمة جميع أفراد المجتمع ودعم الثورة الزراعية وبما يحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

وأشاد بما حققته الجمعيات التنموية من نجاح في محصول الثوم لهذا العام ضمن الزراعة التعاقدية، وتحقيق الإكتفاء الذاتي .

وحث على مضاعفة الجهود في الميدان، لتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة، وتوفير الخدمات بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين، مؤكدا أن أي نجاح في ذلك يمثل نجاح للجميع.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي أهمية التعاون للتغلب على التحديات، منوها باهتمام قيادة المحافظة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية في كافة المديريات.

حضر الاجتماع مستشارا المحافظة عبد الله المرتضى وعبد الله المروني ومدير عام التخطيط والتنمية أحمد دحان ونائب مدير الوحدة التنفيذية محمد مفتاح والمديران الفني المهندس عبد الرحمن الأسدي والمالي بكيل الأديب، وممثل مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة ماجد الجمالي.


مشاركة الخبر: مناقشة الأعمال المنجزة من الوحدة التنفيذية للمبادرات الزراعية بمحافظة صنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غزالي متحدثا لشباب روسيا في ملتقي النادي الدولي

غزالي متحدثا لشباب روسيا في ملتقي النادي الدولي

منذُ 35 دقائق

شارك الباحث الانثروبولوچي حسن غزالي مؤسس حركة ناصر الشبابية الدولية كمتحدث رئيسي خلال ملتقي النادي الدولي لأصدقاء...

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار...

منذُ 35 دقائق

ترأس السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار وقد استهل السيد الوزير الاجتماع...

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم...

منذُ 35 دقائق

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى برفقة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بافتتاح وتفقد معرض...

رئيس البرلمان التركي يدشن مبادرة موسم القدس في إسطنبول

رئيس البرلمان التركي يدشن مبادرة موسم القدس في إسطنبول

منذُ 36 دقائق

تضمنت مبادرة موسم القدس التي تستمر لثلاثة أيام ابتداء من أمس الجمعة العديد من الفقرات أهمها جادة غزة وهي عبارة عن منطقة...

طلبة يتظاهرون في باريس دعما لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي شاهد
طلبة يتظاهرون في باريس دعما لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي شاهد
منذُ 36 دقائق

هتف الطلبة الذين احتشدوا الجمعة في الكلية المرموقة بعد يومين من فض اعتصام منفصل مناصر لفلسطين من قبل الشرطة الفرنسية...

نيفين الكيلاني اختيار نجيب محفوظ شخصية محورية للمعرض تمنح هذه الدورة روحا عربية فريدة
نيفين الكيلاني اختيار نجيب محفوظ شخصية محورية للمعرض تمنح هذه الدورة ر...
منذُ 37 دقائق

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة برنامج فعاليات مشاركة جمهورية مصر العربية ضيف شرف الدورة ال33 لمعرض أبو ظبي...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الدكتوراه بامتياز في القانون للباحث محمد شرف الوريث من جامعة صنعاء
تشييع جثماني شهيدي الوطن العكبري والشرقبي بصعدة
تخرج دفعة من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة من دورة في مجال البناء الثقافي
لجنة الطوارئ بالبيضاء تناقش التدابير اللازمة لمواجهة أي أضرار السيول