واشنطن الانتخابات الروسية غير ديمقراطية

واشنطن: الانتخابات الروسية غير ديمقراطية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 01:10:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2044575.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياضة - دولية

بوتين بعد فوزه يرحّب بعودة مناطق «إلى عائلتها الأصلية»

ندّدت الولايات المتحدة "الاثنين" بالانتخابات الروسية ووصفتها بأنها غير حرّة، مؤكدة أنها لن تهنّئ الرئيس فلاديمير بوتين الذي أُعلن فائزا بفارق كبير. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل لصحافيين "كانت عملية غير ديموقراطية" كليا. وأضاف "ويمكن القول إنه لن تكون هناك مكالمة تهنئة من الولايات المتحدة الأميركية". وأضاف "من المرجح أنه سيبقى رئيسا لروسيا، لكن ذلك لا يعفيه من حكمه الاستبدادي". وانتقد باتيل بوتين لاستبعاد معارضين وسجن آخرين ولوفاة أليكسي نافالني في السجن قبل عملية التصويت. وأضاف أن الروس "يستحقون انتخابات حرة ونزيهة والقدرة على الاختيار من بين عدة مرشّحين يمثلون مجموعة مختلفة من وجهات النظر". وأكد "يستحقون وصولا إلى معلومات محايدة لمساعدتهم على اختيار القيادة التي يرغبون فيها والتي ستساعدهم على تحديد مستقبل بلادهم"، ومضى بالقول "ومن الواضح أن الحال لم تكن كذلك في هذه الانتخابات التي لم تكن لا حرة ولا عادلة".

من جهته أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي يعاني جيشه من نقص خطر في الذخيرة في مواجهة القوات الروسية، خلال لقاء مع سناتور أميركي أن قرارا سريعا من الكونغرس الأميركي بشأن الإفراج عن مساعدة لأوكرانيا يرتدي "أهمية كبرى".

وقال زيلينسكي خلال اجتماع مع السناتور ليندسي غراهام "من المهم جدا بالنسبة الينا أن ينجز الكونغرس سريعا كل الاجراءات اللازمة ويتخذ قرارا نهائيا" بشأن حزمة الستين مليار دولار المجمدة منذ أشهر بسبب خلافات بين الديموقراطيين والجمهوريين" كما جاء في بيان صادر عن الرئاسة الأوكرانية. وتطالب إدارة الرئيس جو بايدن منذ أشهر بحزمة مساعدات جديدة لكييف تشمل 60 مليار دولار من المساعدات العسكرية والاقتصادية. وقد وافق عليها مجلس الشيوخ ذو الغالبية الديموقراطية لكنها لا تزال عالقة في الكونغرس.

من جانبه رحّب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين خلال احتفال موسيقي أقيم في الساحة الحمراء عقب فوزه في الانتخابات، بـ"استعادة" الأراضي الأوكرانية التي ضمتها موسكو، وحصل بوتين الموجود في السلطة منذ حوالي ربع قرن، على 87,28 % من الأصوات بعد فرز نتائج كل مراكز الاقتراع في روسيا، بزيادة 10 نقاط عن العام 2018، وهي نتيجة اعتبرها الكرملين "استثنائية" فيما وصفتها المعارضة في المنفى بأنها "لا تمت إلى الواقع بصلة". وشكر بوتين أنصاره المشاركين في الاحتفال الذي أقيم في الساحة الحمراء في مناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على ضم روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا، واقفا إلى جانب المرشحين الثلاثة الذين خاضوا الانتخابات ضده. وتحدّث بوتين بفخر عن خط سكك الحديد الذي يربط تلك المناطق بجنوب روسيا قائلا إن الأراضي الأوكرانية التي استولى عليها الجيش الروسي "أعلنت رغبتها في العودة إلى كنف عائلتها الأصلية".

وقال "تبين أن استعادتها أصعب مما كان متوقعا، لكننا نجحنا في ذلك وهو حدث عظيم في تاريخ دولتنا". وأضاف "يدا بيد سنمضي قدما وهذا سيجعلنا أقوى.. تحيا روسيا!".

كما قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الاثنين إن الناخبين الروس أظهروا "دعمهم الثابت" لفلاديمير بوتين خلال الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد. وكتب كيم في رسالة موجهة إلى بوتين نقلتها وكالة "تاس" للأنباء إن إعادة تعيين بوتين تظهر "الدعم الثابت من الشعب الروسي" للرئيس. وأضاف "الشعب الروسي أظهر رغبته في تعزيز الوحدة الاجتماعية والسياسية حولكم وبناء روسيا قوية". وتخضع روسيا وكوريا الشمالية لعقوبات دولية، موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا وبيونغ يانغ بسبب تجاربها للأسلحة النووية.

وفي منطقة بيلغورود الروسية قُتل أربعة أشخاص الاثنين، ما يرفع حصيلة القصف الأوكراني خلال أسبوع إلى 15، بعدما كثّفت كييف ضرباتها على المناطق الحدودية رداً على الهجمات التي تشنها روسيا منذ عامين. وكان حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف أعلن على تيليغرام مقتل شخصين قائلا "قتل شخصان بضربة مباشرة على منزل، هما شاب يبلغ 17 عاما ورجل. توفيا متأثرين بجراحهما قبل وصول فرق الإسعاف" مشيراً إلى أن القصف استهدف قرية نيكولسكوي، لكنه كتب لاحقا على المنصة نفسها "الهجوم الإرهابي الذي نفذته القوات الأوكرانية أسفر عن مقتل أسرة بكاملها تقريبا: قُتلت جدة ووالدة وشريكها وابنها وهو شاب يبلغ 17 عاما" مضيفا أن فتاة صغيرة أنقذت.

مشاركة الخبر: واشنطن: الانتخابات الروسية غير ديمقراطية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 3 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 3 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 3 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 3 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 3 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 4 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياضة - دولية

كيم يستعرض دبابة جديدة ويقودها بنفسه
كيم يستعرض دبابة جديدة ويقودها بنفسه
الأمم المتحدة غزة تعاني من الجوع والألم
غزة مقبرة البشر والقانون