موقف حاسم لمجلس التعاون الخليجي بشأن شروط الحل السياسي في اليمن ومصير الوحدة اليمنية بيان

موقف حاسم لمجلس التعاون الخليجي بشأن شروط الحل السياسي في اليمن ومصير الوحدة اليمنية ”بيان”

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 05:44:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2044696.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

جدد مجلس التعاون الخليجي موقفه الحاسم بشأن شروط الحل السياسي الشامل في اليمن، ومصير الوحدة اليمنية، في التسوية السياسية القادمة.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده السفير سرحان بن كروز بن منيخر، رئيس بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية، أمس الاثنين الموافق 18 مارس 2024م، في مقر الأمانة العامة بالرياض، بوفد التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، برئاسة الأستاذ عبدالرزاق الهجري، الرئيس الحالي للتحالف، القائم بأعمال الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، حيث نوه رئيس البعثة بجهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن، والجهود المخلصة المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية،وسلطنة عمان، للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

وجدد السفير الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، للتوصل إلى حل سياسي، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

والمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216)، هي الشروط التي تتمسك بها الشرعية اليمنية لأي حل سياسي للأزمة اليمنية.

ونوه السفير بالدعم الاقتصاذي الذي تقدمه دول مجلس التعاون لدعم اليمن، مشيداً بإيداع المملكة العربية السعودية، الدفعة الثانية من دعم معالجة عجز الموازنة لدى الحكومة اليمنية ودعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن بقيمة 250 مليون دولار أمريكي، من إجمالي الدعم البالغ 1.2 مليار دولار، دعماً للإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة اليمنية، والذي يأتي تأكيداً لحرص المملكة على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق، وإسهاماً في تعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، ودعم التعافي الاقتصادي في اليمن.

ومن جانبه أكد الأستاذ عبد الرزاق أحمد الهجري، على دعم التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، لكافة الجهود المؤدية لتحقيق السلام في اليمن، وعلى وجه الخصوص الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، لدعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي في طريق استعادة الدولة. وذلك بحسب ما أورده موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون.

وفي ختام الاجتماع أكد ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية دعمهم الكامل لكافة الجهودا لدولية المبذولة للوصول إلى الحل السياسي الشامل والمستدام بما من شأنه الحفاظ على أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه.

مشاركة الخبر: موقف حاسم لمجلس التعاون الخليجي بشأن شروط الحل السياسي في اليمن ومصير الوحدة اليمنية ”بيان” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العراق يخفف عقوبة المثلية الجنسية وواشنطن غير راضية

العراق يخفف عقوبة المثلية الجنسية وواشنطن غير راضية

منذُ 9 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن قانونا أقره البرلمان العراقي اليوم السبت لتجريم العلاقات المثلية يهدد حقوق الإنسان...

في ذكرى الأبنودي

في ذكرى الأبنودي

منذُ 10 دقائق

ثمة سلاسة وانسيابية وموسيقى تتسرب في ثنايا قصيدة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي إضافة إلى براعته في رسم صور شعرية...

المانحون وسيادة الدول

المانحون وسيادة الدول

منذُ 10 دقائق

إذا ما ارتهنت الحكومات في نهجها الاقتصادي إلى المانحين الماليين الدوليين الذين يملون عليها شروطهم غالبا ما يكون هذا على ...

المنعرج الانتخابي المقبل في الأردن

المنعرج الانتخابي المقبل في الأردن

منذُ 10 دقائق

يمثل مشروع التحديث والتحول نحو الأحزاب في الأردن الفرصة الذهبية لتدشين المرحلة المقبلة وستكون انتخابات سبتمبر محطة...

صراع الضحايا
صراع الضحايا
منذُ 10 دقائق

يعيب بعض السوريين على حزب فرنسا الأبية موقفه المخجل أو لا موقفه من حرب النظام السوري على الشعب السوري فيما هو يقف مع حق...

في الحديث عن الاعتراف بدولة فلسطين
في الحديث عن الاعتراف بدولة فلسطين
منذُ 12 دقائق

يمكن أن يؤدي اعتراف بعض الدول بدولة فلسطينية إلى لحظة ديناميكية سياسية في سياق زخم دبلوماسي جديد في الصراع الإسرائيلي...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

الإطاحة بمسلحين حاولا اغتيال مسؤول أمني جنوبي اليمن
الطب الشرعي يكشف تفاصيل جديدة في قضية الطفلة شمس
الشرطة السعودية تضبط مغتربين يمنيين يبيعان الحطب المحلي في مكة المكرمة فيديو
وفاة شابين يمنيين بحادث مروري مروع في البحرين