حضور لافت لبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي في فعاليات أسبوع المال العالمي

حضور لافت لبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي في فعاليات أسبوع المال العالمي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 07:40:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2044737.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس




انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع المال العالمي في العاصمة عدن تحت شعار: (احم اموالك.. أمن مستقبلك) بتنظيم من البنك المركزي اليمني وبالشراكة مع بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وعدد من البنوك اليمنية الآخرى، وحضور عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والجهات ذات العلاقة.

ويحسب البنك المركزي فإن الاحتفاء بالأسبوع المالي العالمي يأتي كإمتداد للحملة العالمية السنوية للتوعية المالية التي تقام في شهر مارس من كل عام.

وفي حضور لافت ومتميز لبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي ألقت الأستاذة الوزنة بو صبيح مساعد الرئيس التنفيذي كلمة قالت فيها: ها نحن نلتقي للمرة الثانية هنا بالعاصمة عدن للاحتفال بأسبوع المالي العالمي برعاية البنك المركزي اليمني تحت شعار- احم أموالك وأمن مستقبلك- واضعين اليد باليد و مصرين على توحيد صفوفنا لإيصال خدماتنا المالية لكل فرد باليمن.

وتحدثت الوزنة عن نسبة الشمول المالي باليمن حيث أكدت بأنها لازالت ضعيفة اذ لا تتعدى 22% مما يؤكد ضعف الثقافة المالية بين افراد المجتمع فعدد الحسابات البنكية المفتوحة بالقطاع البنكي لا يتعدى 9 مليون حساب بالمقارنة مع عدد سكان اليمن..

واضافت: لكن لابد من الاعتراف بالتحسن و النمو الملموس مؤخراً بفضل بعض البنوك النشطة التي عملت على توسيع رقعة الشمول المالي, فإلى الامس القريب كان يعتقد ان الخدمات المالية حكراً على فئة صغيرة من المجتمع مثلت في ذلك الوقت ما يقارب %4 بالمائة من اليمنيين الذين يمتلكون حسابات ويتعاملون بها.

وأكد مساعد الرئيس التنفيذي لبنك الكريمي على أهمية المشاركة والتفاعل بفعالية أسبوع المال العالمي من كافة البنوك والمؤسسات المالية والتركيز على اهم فئة في المجتمع وهي الأطفال والشباب لمساعدتهم في التغلب على التحديات التثقيف المالي .. فتعليم الأطفال الأمور المالية في سن مبكرة يساعدهم على تطوير المهارات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية أفضل في المستقبل، بما في ذلك إدارة نفقات التعليم والإسكان والمصروفات الحياتية الأخرى وتعزز لديهم فهم الفرق بين الكسب والتوفير والإنفاق، وتنمية الادخار.

و دعت الأستاذة الوزنة بوصبيح الجهات المعنية والمختصة بالدولة إلى إدراج التعليم المالي كجزء من خططها في المدارس والمؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن هذا سيساعد الأطفال والشباب اليمني، بما فيهم الإناث، في تعلم كيفية إدارة مدخراتهم المالية بشكل سليم، وتنمية  الطرق الصحيحة للتوفير في سن مبكر.

ويهدف اسبوع المال العالمي أيضا إلى ترسيخ الثقافة المالية بين الجميع، كما تساعد في نشر المعرفة والمهارات المالية الضرورية لاتخاذ قرارات مالية سليمة، والى تحسين مفهوم الادخار، وزيادة الوعي المالي، وتحسين مفهوم التمكين والإنفاق لكل من الأطفال والشباب.

وتقام الحملة هذا العام تحت شعار (أحم اموالك، آمن مستقبلك) خلال الفترة من 18 _24 من شهر مارس الجاري، والتي تسعى للمساهمة في صنع مستقبل مالي ناجح وتعزز من بناء مجتمع مالي مزدهر.

من جهته اشاد الاستاذ احمد بن احمد غالب المعبقي، محافظ البنك المركزي اليمني بأهمية الفعالية العالمية والهدف الرئيسي لحملة أسبوع المال العالمي، وقال: “ان الهدف الرئيسي لحملة اسبوع المال العالمي في اليمن هو غرس إدارة المال لدى المجتمع وخاصة الأطفال والشباب ودعم وتمكين الشمول المالي لجميع فئات المجتمع وتوعيتهم حول الحماية من الاحتيال المالي”.

حضر حفل تدشين اسبوع المال العالمي كل من الاستاذ احمد بن احمد غالب المعبقي، محافظ البنك المركزي اليمني ونائبه الدكتور محمد باناجة ومعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، ووزير المالية الاستاذ سالم بن بريك، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، ومثل بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي مساعد الرئيس التنفيذي الأستاذة الوزنة بوصبيح، التي تألقت وتميزت في كلمتها.

The post حضور لافت لبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي في فعاليات أسبوع المال العالمي appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: حضور لافت لبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي في فعاليات أسبوع المال العالمي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كاتبة قصص أطفال وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر

كاتبة قصص أطفال وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر

منذُ 17 دقائق

جمعت كاتبة قصص الأطفال تسنيم عمران عددا من الأطفال في جلسة تفاعلية أقيمت ضمن فعاليات محطة التواصل الاجتماعي بمهرجان...

الأربعاء المقبل غربان لا تأكل الموتى للزميلة دعاء البادي بنقابة الصحفيين

الأربعاء المقبل غربان لا تأكل الموتى للزميلة دعاء البادي بنقابة الصحفي...

منذُ 17 دقائق

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين في السابعة من مساء الأربعاء المقبل ندوة لمناقشة رواية غربان لا تأكل...

قطر الندى تحتفل بشم النسيم وتروي الحكاية الشفاهية العربية للأطفال

قطر الندى تحتفل بشم النسيم وتروي الحكاية الشفاهية العربية للأطفال

منذُ 17 دقائق

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني العدد رقم 721 من مجلة قطر الندى مايو 2024 ويحتفي هذا العدد بشم ...

العادلون لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج

العادلون لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفر...

منذُ 17 دقائق

يعود العرض المسرحي العادلون للمخرج محمد فاضل القباني للعرض الجماهيرى يوم الجمعة المقبل 10 مايو الحالي في تمام الساعة...

وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء
وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من...
منذُ 17 دقائق

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برعاية الطلاب النابغين والمبتكرين ودعمهم...

ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل
ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل
منذُ 18 دقائق

ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس

الاتحاد العام للغرف التجارية ينفي ما أوردته وسائل الإعلام على لسان القطاع الخاص ويشيد بجهود وزير الصناعة
قماش الحنين
ليالي الهوشلية
دعــــــــوة غراميـــة