نقطة انتهى المشهد اللبناني برؤية سورية

"نقطة انتهى"... المشهد اللبناني برؤية سورية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 21-03-2024 م الساعة 09:21:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2046730.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

جريمة قتل عن طريق الخطأ تفتح الطريق أمام أحداث مسلسل "نقطة انتهى"، من بطولة عابد فهد وندى أبو فرحات وعادل كرم، وكتابة فادي حسين، وإخراج محمد عبد العزيز.

في المسلسل نتابع قصة فارس (عابد فهد)، الصيدليّ المتزوج من كرمى (ندى أبو فرحات)، التي تشاركه في عمله، ويجد نفسه فجأة متورطاً بقتل شقيق زوجته الذي دخل الصيدلية ليلاً بدافع السرقة.

ليست هذه المرة الأولى التي تطرح فيها إشكالية العلاقة بين اللبنانيين والسوريين في الدراما المشتركة، خصوصاً بالنسبة للكاتب الذي قدم من قبل محتوى درامي قائم على الجدلية نفسها. لكنه اليوم يستعين بنص "ماكبث"، لشكسبير، بقالب عصري وإسقاطات على الواقع اللبناني ــ السوري المتداخل.

هكذا يحاول الكاتب رسم مجموعة من الشخصيات التي تتفاعل مع روايته هذه المرة، لعل أبرزهم عابد فهد وندى أبو فرحات وأنس طيارة (شخصية غزوان)، الذي يخرج مرة أخرى ليقدم شخصية تعاني من مشاكل نفسية وتعقيدات في تركيبتها.

ينجح طيارة في تقديم أداء متصاعد، يبدأ هادئاً في الحلقات الأولى، فنتابع قصة شاب مجهول الهوية، يعمل حفاراً للقبور. لكن أداءها يتصاعد تدريجياً مع مرور الحلقات، فينضم إلى عصابة عزام (خالد السيد)، التي تعمل في دفن الموتى كغطاء لفسادها في الاتجار بالممنوعات والقتل.

يُحسب للكاتب الاتجاه عكس البوصلة السائدة، والتصويب على واقع إنساني يحاكي يومياتنا في لبنان وسورية على حد سواء. يستغل الكاتب حياة الصيدلي الهادئ الذي لا يمكن إلا أن تثق به تبعاً لأفعاله الخيّرة في الحي الشعبي، ومساندته للجيران وعائلته المؤلفة من أب وأم وشقيقة. ثم تتداخل الحكايات لنكتشف أن الشقيقة تتورط في قصة مع ابن خالتها الذي قتله شقيقها.

لكن في المقابل نجد أن الحبكة الأساسية تدور في فلك الاعجاب والحب بـ"كرمى" التي تسكن خيال غزوان، بينما ينتظرها حبيبها الأول  سامي (عادل كرم)، الذي تحول إلى محام يسكنه الطموح السياسي.

يحاول عابد فهد الخروج من صورة البطل جميل المظهر، نحو شخصية مهزومة، خانعة في "نقطة انتهى". وتُمكنه من ذلك الشراكة مع ندى أبو فرحات في قالب قائم على الأحداث والتشويق وشرح للفساد بصور كثيرة ليس أقلها رئيس العصابة المتستر بجمعية دفن الموتى، وصولاً إلى السياسي اللبناني الساعي للثأر لمقتل ابنه بنفسه من دون العودة إلى القانون.

من المُبكر الجزم بخاتمة العمل والحكم عليه بشكل نهائي، ولو أن الأحداث في تصاعد، ومن المتوقع أن يتوسّع دور "غزوان"، ليتخذ مساحة كبيرة من القصة.

مشاركة الخبر: "نقطة انتهى"... المشهد اللبناني برؤية سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يتابع عملية تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط

وزير الري يتابع عملية تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط

منذُ 26 دقائق

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا من المهندس إيهاب الجوهرى رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى...

وزير الإسكان تنفيذ محور الخارجة  سوهاج بطول 142 كم مرحلته الأولى 117 كم بالوادى الجديد

وزير الإسكان تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم مرحلته الأولى 117 ك...

منذُ 26 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم المرحلة ...

أسعار النفط تتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي والذهب إلى نزول

أسعار النفط تتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي والذهب إلى نزول

منذُ 27 دقائق

شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الجمعة وسط احتمالات بأن يبقي تحالف أوبك على تخفيضات الإنتاج لكن الخامين الأساسيين...

قوات روسية تقتحم قاعدة للجيش الأمريكي في النيجر وأوستن يعلق

قوات روسية تقتحم قاعدة للجيش الأمريكي في النيجر وأوستن يعلق

منذُ 27 دقائق

اقتحام القاعدة الأمريكية يأتي في أعقاب قرار المجلس العسكري في النيجر بطرد القوات...

متجر قهوة أردني يفتتح فرعا جديدا بدلا من ستاربكس شاهد
متجر قهوة أردني يفتتح فرعا جديدا بدلا من ستاربكس شاهد
منذُ 27 دقائق

إعلان شركة بن العميد الأردنية للقهوة فتح فرع جديد لها أثار تفاعلا واسعا عبر مواقع...

تسوية أم استغلال رفع رسوم مبادرة تسوية التجنيد للمغتربين المصريين إلى 7 آلاف دولار
تسوية أم استغلال رفع رسوم مبادرة تسوية التجنيد للمغتربين المصريين إلى ...
منذُ 27 دقائق

استمرار في سياسة الجباية من جيوب المواطنين٬ أعلنت وزارة الخارجية المصريةرفع رسوم تسوية التجنيد للمصريين بالخارج من 5...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

كتائب القسام تعلن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب كيبوتس نيريم برشقة صاروخية
سونيس يشن هجوما لاذعا على محمد صلاح أكثر لاعب أناني
شولتز يزور الأردن وإسرائيل نهاية الأسبوع
عزمي بشارة في ختام المنتدى السنوي لفلسطين الوحدة قضية حياة أو موت