الحكومة اليمنية تتوعد مليشيا الحوثي بالعقاب وتوجه رسالة نارية إلى مجلس الأمن بشأن جرائم الانقلابيين

الحكومة اليمنية تتوعد مليشيا الحوثي بالعقاب.. وتوجه رسالة نارية إلى مجلس الأمن بشأن جرائم الانقلابيين

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 21-03-2024 م الساعة 03:15:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2046967.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

دعت الحكومة اليمنية، مجلس الأمن الدولي إلى إدانة، الجرائم الوحشية التي ترتكبها المليشيات الحوثية الإرهابية وبشكل قاطع بحق المدنيين اليمنيين الأبرياء..

وحذرت الحكومة، في رسالة وجهتها عبر مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، الى مجلس الامن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، وجميع وفود الدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة، من أنه لا يمكن السماح باستمرار انتهاكات المليشيات الحوثية وجرائمها وسلوكها الإرهابي وتهديدها للسلام والاستقرار في اليمن والمنطقة دون عقاب.

وحثت الحكومة اليمنية، مجلس الأمن على اتخاذ إجراءات ملموسة وصارمة لمحاسبة الميليشيات الحوثية الإرهابية، بما في ذلك تصنيفها كجماعة إرهابية.

وسلطت الحكومة، في رسالتها، الضوء على الجريمة المروعة والبشعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الارهابية ضد المدنيين الأبرياء في رداع بمحافظة البيضاء وقيامها بتفجير المنازل السكنية على رؤوس ساكنيها، مما أدى الى مقتل واصابة ما لا يقل عن ٣٥ من المدنيين الأبرياء معظمهم من النساء والأطفال، في حين لايزال الكثيرون تحت الأنقاض..معبرة عن ادانتها بأشد العبارات لهذه الجريمة النكراء التي سقط على إثرها ١٢ قتيلاً، والتي تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقانون حقوق الانسان، وكل والأعراف والقيم الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكدت الحكومة اليمنية، أن ارتكاب المليشيات الحوثية الارهابية لهذه الجريمة البشعة في هذا الشهر الفضيل هو تجلّ واضح لطبيعة هذه الجماعة الارهابية المجرمة وسلوكها الارهابي البشع وامتداداً لعدوانها الذي تمارسه ضد الشعب اليمني منذ انقلابها على الدولة وتطلعات الشعب اليمني.

وأشارت الحكومة، إلى أن هذه الجريمة ليست الأولى من نوعها، كما انها ليست عملاً فردياً، بل هي حلقة من سلسلة طويلة من الجرائم الوحشية التي ترتكبها الميلشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بحق الشعب اليمني..منوهة إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية قد وثقت وأبلغت عمّا لا يقل عن (900) حادثة تفجير او هدم للمنازل السكنية من قبل الميليشيات الحوثية ضد من يعارض اجندتها، بما في ذلك منازل وممتلكات السياسيين والإعلاميين والمشائخ والمواطنين الأبرياء.

ولفتت الحكومة اليمنية، إلى ان الأعمال الإجرامية والإرهابية التي ترتكبها مليشيات الحوثية ضد المدنيين الأبرياء في محافظة البيضاء، واليمنيين في أماكن أخرى، من قتل وحصار وخطف وتدمير وتفجير للمنازل، ونهب الممتلكات، وترويع النساء والأطفال بشكل ممنهج، تشكل انتهاكات خطيرة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

وقالت الحكومة " في الوقت الذي تدّعي فيه الـمليشيات الحوثية الإرهابية كذباً وزوراً أنها تدافع عن الشعب الفلسطيني في غزة، إلا أنها تواصل ارتكاب نفس الفظائع والجرائم الوحشية ضد الشعب اليمني التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين".

واضافت " ان هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيات الحوثية الإرهابية تهدد بتبديد فرص السلام، وتقويض الجهود الإقليمية والدولية، وجهود المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن الرامية إلى تأمين وقف شامل لإطلاق النار، واستئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة، بناء على المرجعيات الحل السياسي المتفق عليها".

وأكدت الحكومة، أن جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية لن تسقط بالتقادم..مجددة التزامها باستعادة مؤسسات الدولة، وإسقاط الانقلاب، وانهاء ارهاب المليشيات الحوثية، وتحقيق السلام المستدام والامن والاستقرار في جميع انحاء اليمن والمنطقة.

واشارت الحكومة، الى انها استجابت لنداءات المبعوث الخاص للامم المتحدة والدعوات الإقليمية والدولية للحفاظ على الجهود الرامية لتحقيق السلام منذ انقضاء الهدنة الأممية الهشة ، رغم عدم التزام المليشيات الحوثية الارهابية بأحكامها والخروقات الحوثية والتصعيد المستمر..محذرة من أن تقاعس الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي سيبعث برسالة خاطئة ولن يؤدي إلا إلى تشجيع الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة سلوكها الإرهابي، وتهديد الامن والسلم الاقليمي والدولي.

*وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"

مشاركة الخبر: الحكومة اليمنية تتوعد مليشيا الحوثي بالعقاب.. وتوجه رسالة نارية إلى مجلس الأمن بشأن جرائم الانقلابيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العلاقات العراقية التركية الواقع والتحديات

العلاقات العراقية التركية الواقع والتحديات

منذُ 11 دقائق

جاسم الشمري يكتب السعي لتصفير المشاكل العراقية التركية يصب في مصلحة كلا البلدين ولكن في اعتقادي أن توقيع الاتفاقيات...

أولمرت لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال رفح ونتنياهو يدرك ذلك

أولمرت لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال رفح ونتنياهو يدرك ذلك

منذُ 11 دقائق

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال السابقة إيهود أولمرت أنه لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال مدينة رفح من ناحية المصالح...

موظفون في إدارة بايدن ينتقدون قمع الطلبة ويطالبون بوقف حرب غزة

موظفون في إدارة بايدن ينتقدون قمع الطلبة ويطالبون بوقف حرب غزة

منذُ 11 دقائق

أصدر موظفون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا ينددون فيه بالاقتحامات العنيفة وغير القانونية للاعتصامات الطلابية...

الصحة لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

الصحة لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة ا...

منذُ 14 دقائق

أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي الذي...

أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي لزيادة الرزق وقضاء الحاجة اغتنمها الآن
أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي لزيادة الرزق وقضاء الحاجة اغتنمها الآن
منذُ 16 دقائق

يغفل الكثيرون عن أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي خاصة في الثلث الأخير من الليل حيث دلت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية...

إكس تلخص الأخبار بالذكاء الاصطناعي عبر Grok
إكس تلخص الأخبار بالذكاء الاصطناعي عبر Grok
منذُ 17 دقائق

أعلنت منصة إكس تويتر سابقا ميزة جديدة تعمل على تلخيص الأخبار والقصص الشائعة في المنصة عبر مساعد الذكاء الاصطناعي Grok...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

دعاء يغفر الذنوب لو كانت كالجبال ردده الآن وافتح صفحة جديدة مع الله
شاهد  جثث الحوثيين متناثرة في جبهة كرش بلحج بينهم قائد كتائب الحسين  الجنيد فيديو
انفجار وشيك لحرب كبرى ومليشيات الحوثي تستبق بخطوات مفاجئة وحركة واحدى ستقلب الأمور رأسا على عقب
شاهد كيف تم اصطياد مجموعة حوثية في جبهة كرش فيديو