اقتحام مستشفى الشفاء بغزة لليوم السادس 5 شهداء وجروح المرضى تتعفن

اقتحام مستشفى الشفاء بغزة لليوم السادس: 5 شهداء وجروح المرضى تتعفن

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 23-03-2024 م الساعة 04:07:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2048879.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي اقتحام مجمع الشفاء الطبي الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح؛ وينفذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل في صفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، ما خلف مئات القتلى والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، عن استشهاد 5 من الجرحة المحاصرين في مجمع الشفاء الطبي بسبب الحصار المفروض على المستشفى دون مياه أو طعام أو خدمات صحية، فضلا عن معاناة المرضى حيث بدأ الدود يخرج من جروحهم.

وذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال يحتجز أكثر من 150 مريضا في صالة واحدة بمستشفى الشفاء، ومعظمهم من غير القادرين على الحركة و"بدأت جروحهم تتعفن" بسبب غياب الرعاية الطبية، مضيفين أن المرضى يجلسون طوال وقتهم على أرضية الغرفة من دون أسرة في مبنى الأمير نايف داخل المجمع.

وأشاروا إلى أن الجيش قتل عددا من النازحين في المستشفى أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، إضافة إلى اعتقاله العشرات.

وصباح السبت، أعلن جيش الاحتلال، السبت، قتل 170 فلسطينيا في منطقة مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، واعتقال أكثر من 800 آخرين، مشيرا في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "تواصل قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن العام) القتال في منطقة مستشفى الشفاء".

تجريف وحرق منازل محيطة بمجمع الشفاء 

وفي السياق نفسه، تواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ عمليات تجريف واسعة في حديقة مستشفى الشفاء ومرآب السيارات، وقامت بهدم عدد من المباني بالمستشفى، وفق الشهود.

وفي المناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات اعتقال واسعة بحق السكان وإحراق عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، حسب الشهود.

وذكروا أن القوات الإسرائيلية أحرقت منازل لعائلات القيشاوي وعرفات وأبو العون وخلف والعشي وحبوش والخزندار والجعفراوي وحسونة وقنيطة والصوراني وبكر وعجور وسكيك ومطر وعبد السلام وأبو عجوة وأبو رمضان وعبد الهادي وفلفل، في المناطق الواقعة إلى الغرب والشمال من مجمع الشفاء الطبي.

ويأتي ذلك فيما يتواصل القصف المدفعي وإطلاق النار من القوات الإسرائيلية بشكل كثيف في محيط المستشفى ويستهدف منازل وطرق وبنى تحتية.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، وصلت مناشدات إلى أطقم الدفاع المدني الفلسطيني من أطفال مصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في الأطراف الشمالية لحي تل الهوى القريب من مستشفى الشفاء، حسب مصادر محلية.

ووفق المصادر نفسها، فإن القصف تسبب بقتل ذوي هؤلاء الأطفال فيما أصيبوا هم بجروح ولم يتمكنوا من مغادرة المنزل بسبب وجود القوات الإسرائيلية في محيطه.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره مدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: اقتحام مستشفى الشفاء بغزة لليوم السادس: 5 شهداء وجروح المرضى تتعفن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير من...

منذُ 42 دقائق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار أمير سيد أحمد مستشار السيد الرئيس للتخطيط العمراني مؤتمرا صحفيا...

أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية

أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية

منذُ 44 دقائق

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في بلاده ليوم واحد تضامنا مع وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد ...

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية

منذُ 44 دقائق

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة والسعودية تقتربان من التوصل إلى اتفاق ثنائي نهائي بعد أن حقق مستشار الأمن القومي...

أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته

أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته

منذُ 44 دقائق

صرح مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين بتصريح مؤيد لإصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين...

وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في إسرائيل
وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في ...
منذُ 44 دقائق

في موقف يؤكد ازداوجية المعايير التي تنتهجها الإدارة الأمريكية أكد وزير الدفاع أن واشنطن تدعم الجنائية الدولية عندما...

ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب
ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب
منذُ 44 دقائق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تعيين آرني سلوت مدربا جديدا له خلفا لمدربه التاريخي السابق الألماني...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وزارة الرياضة البرازيلية ستطلب تعليق مباريات الدوري
أصوات عين توران وتشريح آليات الاستبداد
جو بايدن سنرد على الحوثيين إذا واصلوا في هذا السلوك المثير للغضب
لن يردع نتنياهو إلا بالعقوبات