قوات الاحتلال تقتحم مستشفيي الأمل وناصر الطبي في خانيونس

قوات الاحتلال تقتحم مستشفيي الأمل وناصر الطبي في خانيونس

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 24-03-2024 م الساعة 11:45:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2049534.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اقتحمت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي وسط قصف عنيف جداً وإطلاق نار كثيف.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عبر حسابه على فيسبوك، بأن آليات الاحتلال تقوم بأعمال تجريف واسعة في محيط  مستشفى الأمل، مشيراً إلى أن "جميع طواقمنا تحت الخطر الشديد حالياً ولا تستطيع الحركة نهائياً، كما أنها تعجز عن مواراة جثمان الزميل أمير أبو عيشة الثرى داخل ساحة المستشفى".

وقال شهود عيان، إن الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ منذ صباح اليوم في مناطق قريبة من مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

وأوضحوا أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مناطق متفرقة من المدينة، مؤكدين أن القصف الجوي تركز جنوب وشرق مجمع ناصر، ومنطقة بطن السمين، بالإضافة إلى قصف مدفعي مستمر استهدف المناطق نفسها، وإطلاق نار من مروحيات.

وأفادت مصادر طبية، بـ"استشهاد أمير أبو عيشة، أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بإطلاق نار إسرائيلي خلال عمله داخل مستشفى الأمل غربيّ خانيونس".

ولجأ آلاف النازحين إلى مستشفى ناصر، هرباً من العمليات العسكرية الإسرائيلية، وقد بدأ العمل داخل المستشفى بشكل تدريجي في قسم الطوارئ بعد أجراء إصلاحات وتوفير معدات وأجهزة طبية.

وفي 15 فبراير/ شباط الماضي، داهمت القوات الإسرائيلية المستشفى في عملية عسكرية استمرت 10 أيام قامت خلالها بعمليات قتل لعشرات النازحين والكوادر الطبية والمرضى داخل المستشفى واعتقال للمئات من النازحين فيها، إضافة إلى تنفيذها عمليات تدمير وقصف لمبانٍ وأقسام مختلفة بالمستشفى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

ومنذ بدء حربها على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تستهدف القوات الإسرائيلية بهجمات ممنهجة ومتواصلة المرافق الطبية والمستشفيات في مختلف مناطق القطاع، ما أدى إلى تدمير المنظومة الصحية، وإلى كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات.

وفي رفح جنوبيّ القطاع، أفاد الشهود بـ"انتشال 6 شهداء وعدد من المصابين من أسفل ركام منزل عائلة فروانة، بعد تعرضه لقصف إسرائيلي شرقيّ رفح".

ومنذ أسابيع، تتصاعد تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات الاجتياح المحتمل لرفح، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة، دفعهم الجيش الإسرائيلي إليها بزعم أنها آمنة، ثم شنّ عليها لاحقاً غارات أوقعت قتلى وجرحى.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: قوات الاحتلال تقتحم مستشفيي الأمل وناصر الطبي في خانيونس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

منذُ 10 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3554 جنيها عيار 21 يسجل 3110 جنيهات ...

سفر نادي الزمالك علي مصر للطيران الى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية

سفر نادي الزمالك علي مصر للطيران الى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية

منذُ 10 دقائق

تسير مصرللطيران الناقل الوطني في العاشرة صباح اليوم رحلة خاصة رقم MS08 بأحدث طائراتها من طراز إيرباص A320Neo لنقل بعثة نادي...

باير ليفركوزن الألماني يواجه روما الإيطالي الليلة

باير ليفركوزن الألماني يواجه روما الإيطالي الليلة

منذُ 10 دقائق

يستضيف فريق باير ليفركوزن الألماني نظيره روما الإيطالي في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب باي أرنيا ضمن...

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

منذُ 10 دقائق

يشهد اليوم الخميس العديد من المباريات فى مختلف المسابقات يتصدرها مباراة باير ليفركوزن مع روما وأتلاتنا ضد مارسيليا في...

روبي تطلق كليب أغنيتها الجديدة الليلة حلوة
روبي تطلق كليب أغنيتها الجديدة الليلة حلوة
منذُ 10 دقائق

أطلقت النجمة روبي كليب أغنيتها الجديدة الليلة حلوة عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب كأول أغنياتها ...

الاسماعيلى يلتقي الداخلية في الدوري المصري
الاسماعيلى يلتقي الداخلية في الدوري المصري
منذُ 10 دقائق

يلتقى اليوم فريق الاسماعيلى مع نظيره الداخلية فى إطار منافسات الأسبوع ال22 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز ويقام...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

ديسابر يعرض خدماته ويستعين بصداقة قديمة لتدريب منتخب تونس
فيليبو غراندي يحذر أوروبا من تدفق جديد للمهاجرين من السودان
الصهاينة العرب ودفن مشروعات التطبيع
وزارة الصحة في غزة الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 200 شهيد و370 إصابة خلال الـ24 ساعة