الأردن استمرار الفعاليات المنددة بالعدوان على غزة قرب سفارة إسرائيل

الأردن: استمرار الفعاليات المنددة بالعدوان على غزة قرب سفارة إسرائيل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-03-2024 م الساعة 01:40:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2053198.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

لليوم الرابع على التوالي، واصل آلاف الأردنيين، الأربعاء، فعالياتهم الاحتجاجية الغاضبة قرب سفارة الاحتلال بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان، تحت شعار "حصار سفارة الاحتلال في عمان"، منددين بـ"الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزّة، ورفضاً للحصار المفروض على مستشفى الشفاء، واحتجاجاً على اقتحامات المسجد الأقصى المبارك".

وحالت قوات الأمن الأردنية، التي انتشرت بأعداد غفيرة في محيط السفارة، دون وصول المحتجين إلى السفارة الإسرائيلية.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بإغلاق السفارة وقطع كافة أشكال العلاقات مع الاحتلال، ووقف كلّ أشكال التطبيع معه، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ووقف الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الاحتلال عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار من الأردن للكيان المحتل.

وهتف المشاركون في الفعالية التي جاءت بدعوة من التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة، والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، وفعاليات حزبية وشعبية، ضد الاحتلال واستمرار المجازر الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، منددين بالجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وانتقد المشاركون الأنظمة العربية وتقاعسها عن تقديم أي مساعدة حقيقية لغزة، وكسر الحصار المستمر على القطاع.

وأكد المشاركون دعمهم للمقاومة الفلسطينية، باعتبارها السبيل لردع العدوّ وإنهاء الاحتلال، كما حيوا صمود الشعب الفلسطيني على أرضه رغم وحشية العدوان.

واستهجن المشاركون قيام الأجهزة الأمنية باعتقال ناشطين على خلفية مشاركتهم في الفعاليات المؤيدة لصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

#السفارة_الإسرائيلية#طوفان_الاردن#الرابية https://t.co/5glIe6r6jg

— طارق (@0Tareq00) March 27, 2024

وانتقدت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني الأردنية "همم" في بيان صادر عنها، الأربعاء، استخدام القوة في تفريق المحتجين، داعية إلى التزام رجال الأمن، وكل الجهات المكلفة "بمدونة قواعد السلوك للموظفين المكلفين بإنفاذ القانون"، في التعامل مع التظاهرات، والاحتجاجات، وفي مقدمتها ضمان الحق في حرية التعبير، والاحتجاج، وال عن الضوابط، والقواعد التي ستتبعها في التعامل في مناطق التوتر، والأزمات، والتركيز على أن استخدام القوة أمر استثنائي، ويخضع لمبدأ التناسبية".

تحوّلت منطقة الرابية، غربي العاصمة عمّان، حيث سفارة دولة الاحتلال، إلى نقطة تجمع للاحتجاجات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستجابت الحكومة الأردنية لمطالب الشارع، وقررت في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 سحب سفيرها من تل أبيب، كما رفضت عودة سفير إسرائيل إلى عمان.

وتسمح السلطات بالاحتجاجات، لكنها قالت مراراً إنها لا تستطيع التساهل مع أي محاولة لاقتحام السفارة أو التحريض على الاضطرابات المدنية أو محاولة الوصول إلى منطقة حدودية مع الضفة الغربية المحتلة.

مشاركة الخبر: الأردن: استمرار الفعاليات المنددة بالعدوان على غزة قرب سفارة إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

منذُ 38 دقائق

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان...

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

منذُ 38 دقائق

اليوم 18 مايو يصادف الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ولذا حرصت وزارة الثقافة على أن تفتح أبواب متاحفها القومية والفنية...

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 38 دقائق

أوضحت الدكتورة منى ثابت استشاري الباطنة في كلية طب القصر العيني أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من فرص تعرضك...

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

منذُ 38 دقائق

ترتبط صحة الأمعاء بجهازك المناعي ووظائف المخ وصحة القلب وحتى صحتك العقلية المصدراليوم السابعلصحة أمعائك تناول بعض...

فيتامين ب 8  عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
فيتامين ب 8 عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
منذُ 38 دقائق

ينتمي الإينوسيتول إلى عائلة فيتامين ب وغالبا ما يشار إليه باسم فيتامين ب8 وله عدة وظائف مهمة فهو يؤثر على عمل الأنسولين...

ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
منذُ 39 دقائق

تعادل فريق الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري سلبيا في مباراة الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تمثال لشاكيرا في مدينة بارانكيا مسقط رأسها في كولومبيا
بحثا عن خيمة نازحو غزة يخترعون ما يقيهم البرد والمطر
اليمن تجدد أزمة الكهرباء بسبب نقص الوقود
الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا