حقوق الإنسان تقيم ندوة دولية بعنوان العدوان على فلسطين واليمن جرائم ضد الإنسانية

حقوق الإنسان تقيم ندوة دولية بعنوان "العدوان على فلسطين واليمن جرائم ضد الإنسانية"

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-03-2024 م الساعة 11:41:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2054918.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الجمعة، 19 رمضان 1445هـ الموافق 29 مارس 2024

صنعاء - سبأ :

عقدت وزارة حقوق الإنسان اليوم ندوة دولية عبر منصة تليجرام بعنوان "العدوان على اليمن وفلسطين جرائم ضد الإنسانية".

ناقشت الندوة بالشراكة مع الاتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان العربي وحقوق الطفل والحملة الدولية لمحاكمة العدوان والمطالبة بالتعويضات، والمرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة، والاتحاد العربي للصحفيين والإعلاميين والمثقفين العرب، محاور حول العدوان الصهيوني الأمريكي الأوروبي على فلسطين واليمن، وجرائم الإبادة في غزة.

وفي افتتاح الندوة أشاد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، بتفاعل المشاركين في الندوة واهتمامهم بالقضايا العربية والإنسانية وفي مقدمتها قضية الشعب العربي الفلسطيني.

وأفاد بأن الشعب اليمني وقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى أعطوا الأولوية لنصرةَ الشعب الفلسطيني ومُساندته في استعادة كافة حقوقه، رغم أن اليمن ما يزال يرزح تحت تأثيرات وتبعات عدوان همجي تسبب في أكبر كارثة انسانية منذ تسع سنوات.

وأشار الديلمي إلى واحدية القضية في فلسطين واليمن، مستعرضا جهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في نصرة الشعب الفلسطيني، وكذا جهود الحكومة ممثلة بوزارة حقوق الإنسان في إحياء الملف الحقوقي، وطرق أبواب نيل وتحقيق العدالة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات مستمرة.

وأكد حرص وزارة حقوق الانسان بصنعاء على مد جسور التواصل مع مختلف المنظمات والناشطين الحقوقيين في الوطن العربي والعالم لتدارس ومناقشة الأفكار والمقترحات، وحشد الجهود وتكاملها لما من شأنه الإسهام الفاعل في مناصرة الحقوق الإنسانية من خلال الهيئات الدولية والمحلية والعمل على إيجاد مسار حقوقي وإنساني وشعبي عالمي ضاغط على القرار الدولي وعلى المحاكم الدولية.

فيما استعرض الناطق الرسمي لوزارة حقوق الإنسان سند الصيادي حصيلة تسع سنوات من العدوان على اليمن، والتي استطاعت أن تصل إليها فرق الرصد والتوثيق التابعة للوزارة وبقية الجهات الحكومية، مؤكدا أن الآثار المباشرة وغير المباشرة للعدوان والحصار أكبر بكثير مما هو معلن.

وأعلنت عدد من الاتحادات المشاركة في الندوة، انضمامها للحملة الدولية لمحاكمة العدوان والمطالبة بالتعويضات، وتأكيد التزامها وتبنيها لرفع الملفات للمحاكم الدولية ومنها الجنائية الدولية والمحاكم ذات الاختصاص.

وأشاد المشاركون بالموقف اليمني المتقدم في مساندة الشعب الفلسطيني وانحيازه الإنساني والقومي والديني بالرغم من أنه ما يزال يعاني تبعات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأعربوا عن إدانتهم واستنكارهم لاستمرار جرائم الابادة وحرب التجويع والتهجير التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ ستة أشهر في ظل صمت وتواطؤ وخذلان أممي ودولي وعربي، لافتين إلى أن ما يرتكب من جرائم يرقى لجرائم الحرب الجسيمة المجرّمة وفق نصوص القوانين والمعاهدات الدولية.

وطالبوا بزيادة الضغط على الكيان الصهيوني والمجتمع الدولي لمحاكمة مجرمي الحرب أمام المحاكم الدولية والمحلية، والوقوف في وجه الجرائم الصهيونية وضرورة زيادة الضغط الشعبي لوقف العدوان على اليمن وفلسطين ودفع التعويضات.

وجدد المشاركون التأكيد على أهمية الحملة الدولية لمحاكمة العدوان والمطالبة بالتعويضات، متوجهين بالشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى.

وأثريت الندوة بمشاركة محامين دوليين وناشطين من العديد من الدول، بما فيها اليمن، سوريا، ليبيا، الإمارات، مصر، السودان، فلسطين، موريتانيا، الأردن، لبنان، جزائر، تونس، المغرب، والعراق، الصومال، بنقاش مستفيض ورؤى موحدة حول ضرورة محاكمة العدوان على اليمن وفلسطين.


مشاركة الخبر: حقوق الإنسان تقيم ندوة دولية بعنوان "العدوان على فلسطين واليمن جرائم ضد الإنسانية" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 31

قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ ...

منذُ 55 دقائق

تنطلق السبت المقبل في السادسة مساء على مسرح السامر بالعجوزة فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الختامي لنوادي...

مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير

مؤلفة هارى بوتر ضمن قائمة أثرياء بريطانيا وتقترب من لقب الملياردير

منذُ 55 دقائق

اقتربت مؤلفة سلسلة هاري بوتر جيه كيه رولينج من لقب الملياردير بعد أن شهدت ثروتها تضخما بمقدار 70 مليون جنيه إسترليني في...

ماذا يقرأ الغرب الروايات الأكثر مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز

ماذا يقرأ الغرب الروايات الأكثر مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز

منذُ 55 دقائق

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة الروايات الأكثر مبيعا فى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لفئة الروايات...

كل ما تريد معرفته عن الشخصية الانعزالية وأسبابها وأعراضها

كل ما تريد معرفته عن الشخصية الانعزالية وأسبابها وأعراضها

منذُ 56 دقائق

الشخصية الانعزالية أو بمسمى آخر كما يطلق عليه الشخصية المنعزلة التي تتجنب التعامل مع الآخرين وهو اضطراب شخصي معروف له...

لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة 6 أعراض تكشف الإصابة بورم المخ
لا تتجاهل هذه العلامات المبكرة 6 أعراض تكشف الإصابة بورم المخ
منذُ 56 دقائق

ورم الدماغ وهو نمو غير طبيعي للخلايا في الدماغ وهو حالة طبية خطيرة تتطلب عناية فورية يمكن أن تتطور هذه الأورام ببطء مع...

عنيد وفوضوي  اعرف أهم أعراض الاضطراب النفسى المعادى
عنيد وفوضوي اعرف أهم أعراض الاضطراب النفسى المعادى
منذُ 56 دقائق

معاد لغيره مضطرب يعانى من مشكلات اجتماعية حادة كاذب مخادع بهذه الكلمات بدأ الدكتور عادل سلطان استشارى النفسية والأعصاب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

رئيس هيئة التفتيش يحث المناوبين خلال العطلة القضائية على التحري وتلافي أي أخطاء قانونية
الدكتور بن حبتور يعزي محمود الكحلاني في وفاة نجله
اختتام دورة بناء قدرات الهيئات الادارية للجمعيات التعاونية الزراعية بمديرية باجل
قيادة محافظة الحديدة وموانئ البحر الأحمر تطلع على الأنشطة والدورات الصيفية