6 نصائح للتعامل مع تشخيص الطفل بالسرطان زي أبطال مسلسل بدون سابق إنذار

6 نصائح للتعامل مع تشخيص الطفل بالسرطان زي أبطال مسلسل بدون سابق إنذار

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 30-03-2024 م الساعة 11:00:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2055738.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

خلال أحداث مسلسل بدون سابق إنذار صدم مروان وليلى بعد علمهما بمرض ابنهما "عمر" بالسرطان، لتنتقل أحداث المسلسل بعد ذلك إلى إطار آخر برز فيه تعاملهما وطريقة تناولهما للصدمة الجديدة التي تشاركا فيها بعد أن قاما بتجنيب مشاكلهما الأسرية، لذلك نقدم لك كيفية تعامل الأب والأم مع تشخيص الطفل بمرض السرطان وفقًا لموقع "nationwidechildrens".

- التسلح بالمعلومات

سلح نفسك بالمعلومات لتقليل الإحباط، لا تتردد في طرح الأسئلة حول مرض الطفل، قد ترغب في الاحتفاظ بمفكرة تحتوي على جميع السجلات الطبية والمعلومات المتعلقة بتشخيص الطفل، فكر في إحضار فرد آخر من العائلة أو صديق مقرب إلى المواعيد، ليمكنهم تقديم الدعم وطرح الأسئلة التوضيحية ومساعدتك في مراجعة كل شيء بعد ذلك، أو تحدث مع مقدم الرعاية الصحية حول تسجيل محادثاتك حتى تتمكن من مراجعتها لاحقاً.

- تدوين المشاعر

مع مرور الوقت سوف تكون قادراً على النظر إلى الوراء ورؤية أنك تتقدم للأمام على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو كذلك في بعض الأحيان، يتيح لك تدوين المشاعر التفريغ والبوح بالمشاعر التي قد لا ترغب في مشاركتها مع الآخرين ولكن من المهم الاعتراف بها.

- تعرف على فوائد التأمين الصحي الخاص بك

بهذه الطريقة ستفهم ما هي النفقات التي سيتم تغطيتها وما قد يتعين عليك دفعه، حاول بناء علاقة مع شخص معين في التأمين الخاص بك، يمكن أن يكون هذا شخصاً لدعم العملاء أو شخصاً يستفيد من المزايا، يمكنهم مساعدتك في خطة التأمين الخاصة بك على سبيل المثال يمكنهم مساعدتك عندما تكون لديك أسئلة حول الفواتير الطبية أو إذا كنت بحاجة إلى إذن مسبق لإجراءات خاصة.

- استمر في أنشطتك اليومية أو أطلب المساعدة

سيظل بإمكانك شراء البقالة وغسيل الملابس وتصفح البريد بشكل يومي أو أسبوعي، سيساعدك القيام ببعض هذه الأنشطة العادية على التأقلم والشعور بمزيد من التحكم، ولكن إذا كانت فكرة إدارة الأنشطة اليومية تسبب لك قلقاً شديداً فلا تجبر نفسك على القيام بالمهام العادية.

لا تتردد في تغيير مسؤولياتك وطلب المساعدة، غالباً ما يسأل الأصدقاء وأفراد العائلة "هل هناك أي شيء يمكنني القيام به للمساعدة؟" فكر في قول "نعم" لهذا السؤال، اطلب منهم إحضار مشترياتك من البقالة، أو المساعدة في غسيل الملابس أو تنظيف المنزل، أو اصطحاب أطفالك الآخرين من أنشطتهم، أو إعداد العشاء، إن تكليف صديق أو أحد أفراد العائلة بشيء للقيام به لمساعدتك سيساعده أيضاً على الشعور بأنه يساهم.

- اعتني بعلاقاتك

على الرغم من أن تركيزك الأساسي ينصب على الطفل المصاب بالسرطان ولكن حاول قضاء بعض الوقت كما تفعل عادةً مع أحبائك الآخرين، من الصحي أن نقضي وقتاً ممتعاً معاً حتى عندما يكون أحد الأطفال في العائلة مصاباً بالسرطان، إن تخفيف التوتر وتعزيز العلاقات سيساعدكم جميعاً على التعامل بشكل أفضل مع مرض الطفل.

- تجاوز المواقف التي تستنزفك عاطفياً

في بعض الأحيان سيقول الأصدقاء وأفراد العائلة ذوي النوايا الحسنة أسوأ شيء ممكن في وقت تشخيص الطفل بالسرطان، إنهم يريدون حقاً المساعدة أو تقديم الدعم، لكن في بعض الأحيان لا يعرفون كيفية الرد، كلامهم قد يؤذيك أو يخيب ظنك رغم أن ذلك لم يكن في نيتهم.

يجب أن تدرك أن الناس لن يعرفوا ما هي احتياجاتك إلا إذا أخبرتهم بذلك، في بعض الأحيان يكون من الأسهل ببساطة أن تكون صريحاً وتقول لشخص ما "أود فقط أن تجلس معي بهدوء وترافقني" أو "أحتاج إلى قضاء بعض الوقت بمفردي الآن"، لا تخف من التعبير عن احتياجاتك خلال هذا الوقت.


مسلسل بدون سابق إنذار


مسلسل بدون سابق إنذار

مسلسل بدون سابق إنذار بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، إسلام حافظ، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، حنان سليمان، وعدد آخر من الفنانين، والعمل قصة ومعالجة درامية ألمى كفارنة وسيناريو وحوار كلاً من عمار صبرى وسمر طاهر وكريم الدليل، وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee للمنتج محمد مشيش.

ويعرض مسلسل بدون سباق إنذار على قناة DMC فى تمام الساعة 6:15 مساء، والإعادة في الساعة 5 صباحا، والإعادة الثانية الساعة 12 ظهراً، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن دراما رمضان 2024.

مشاركة الخبر: 6 نصائح للتعامل مع تشخيص الطفل بالسرطان زي أبطال مسلسل بدون سابق إنذار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

منذُ 37 دقائق

أكد كاتب إسرائيلي أنه لن يكون هناك أي صورة انتصار في مدينة رفح ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشلول من الرعب وغير قادر...

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

منذُ 45 دقائق

أكد مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة لشبكة CNN الجمعةأن وفدا من حركة حماس سيتوجه إلى القاهرة...

مع غزة أمل السعيدي

مع غزة أمل السعيدي

منذُ 59 دقائق

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر على إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

منذُ 1 ساعة

القمر لص بوجوه كثيرة لا ينام إلا في زنزانة الشمس النار تسحب الأشياء إليها كما يسحب لص محفظة من جيب قميص الكلمة موجة تلاحق ...

ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
منذُ 1 ساعة

قال مشرعون ديمقراطيون في رسالة إلى الرئيس جو بايدن إنهم يعتقدون أن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون...

هاشم أحمد شرف الدين يكتب  قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد الرابعة
هاشم أحمد شرف الدين يكتب قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد ا...
منذُ 1 ساعة

قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان القوات المسلحة اليمنية حول مرحلة التصعيد الرابعة ضد العدو الصهيوني الحقيقة قراءة هاشم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

التريندات العاطفية على السوشيال ميديا لعام 2023 من الكمثرى لـاستيتش مشى
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 14 فبراير على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
تحديد الأهداف والوقت 6 أشياء يجب عليك فعلها قبل بداية 2024
حب من نوع خاص تعرف على أهم فصائل الكلاب التى يمتلكها النجوم والمشاهير