مانشستر سيتي يسعى إلى فك عقدة المباريات القوية في مواجهة أرسنال

مانشستر سيتي يسعى إلى فك عقدة المباريات القوية في مواجهة أرسنال

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 31-03-2024 م الساعة 01:14:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2056261.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يسعى مانشستر سيتي إلى إيقاف سلسلة انتصارات نادي أرسنال، في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث حقق "المدفعجية" نتائج مميزة في المباريات الأخيرة، ساعدتهم على تصدر جدول الترتيب إثر عروض قوية، وخلال المواجهة المرتقبة بينهما، الأحد (18:30 بتوقيت القدس المحتلة)، في الأسبوع الـ29 من "البريمييرليغ"، إذ سيكون الفريق الفائز مرشحاً بقوة لحصد اللقب.

وتُقام المواجهة بعد أن خاض عدد كبير من نجوم الفريقين مباريات دولية قوية، ضمن أسبوع "الفيفا"، الذي خلّف الكثير من الخسائر في الناديين، بعد تعدد الإصابات التي طاولت اللاعبين، كما أن كلّ مدرب اضطرّ إلى العمل خلال مدة قاربت 10 أيام في غياب أسماءٍ مؤثرة، ولهذا قد يُلقي الإرهاق البدني بظلاله على المواجهة.

وسيكون مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، تحت ضغط النتيجة، بما أنه يحتلّ المركز الثالث في الترتيب برصيد 63 نقطة، والهزيمة ستجعل الفارق مهماً، خاصة أن ليفربول، الذي يملك بدوره 64 نقطة مثل أرسنال، قد يحقق انتصاراً جديداً، ومن ثم قد يجد حامل اللقب نفسه في موقف صعب ومعقد.

ولم يعرف "السيتي" الهزيمة في آخر 23 مباراة في كلّ المسابقات، وهي أرقام تؤكد جهوزية الفريق العالية، الذي استعاد في الفترة الماضية قوّته الهجومية بعد تعافي نجم وسط ميدانه البلجيكي كيفين دي بروين، كما أنّه قدّم عروضاً قوية في العديد من المواجهات، لكن المشكلة الكبرى التي تواجه الفريق خلال هذا الموسم هي ضعف مستواه في مواجهة الأندية القوية، حيث لم تكن النتائج مميزة إلى حدّ الآن، بخسارته أمام أرسنال ذهاباً 1ـ0، وسقوطه في فخ التعادل مع تشلسي في مناسبتين وكذلك مع ليفربول في مناسبتين، ولهذا يلاحق الفريق الانتصار الأول خلال هذا الموسم أمام أندية ضمن الثلاثي الأول، خاصة أنه خسر آخر لقاء أمام أستون فيلا، رابع الترتيب.

كما تبدو أرقام أرسنال في "البريمييرليغ" مثالية، بما أنه انتصر في آخر 8 مباريات توالياً، في سلسلة تؤكد حرص المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على حصد اللقب هذا الموسم، معتمداً على قوة هجومه، الذي سجل الكثير من الأهداف في المباريات الأخيرة، وأثبت أنه مصدر القوة الأساسي في الفريق، وقادر على تعويض فشله خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، عندما كان الفريق مرشحاً لحصد اللقب، بعد عروض قوية، غير أن نتائجه شهدت تراجعاً كبيراً، استغله مانشستر سيتي لحسم مصير اللقب.

وستشعل العديد من الحوارات الثنائية مباراة القمة، أولها بين غوارديولا ومساعده السابق أرتيتيا، وأهمها بين الثنائي النرويجي إرلينغ هالاند هدّاف مانشستر سيتي، ومارتن أوديغارد قائد أرسنال، ذلك أن كلّ واحد منهما مهم في حسابات كل مدرب، وترك بصمته في هذا الموسم.

وسيكون أوديغارد من بين أهم اللاعبين في أرسنال، وقدرته على التحرك وإمداد المهاجمين بالكرات ستساعده على صنع الفارق وإثبات علوّ كعبه، بعد أن تحوّل إلى نجم في النادي اللندني، منذ أن غادر ريال مدريد الإسباني، وأصبح أكثر نضجاً وأهمية في فريقه الجديد، بعدما أثبت أن الريال تسرّع عندما لم يمنحه الفرصة كاملة.

أمّا هالاند، فقد شهدت أرقامه تراجعاً نسبياً خلال هذا الموسم، إضافة إلى أن أهدافه في المباريات القوية أصبحت نادرة، وهو أمام فرصة مهمة من أجل مصالحة الجماهير، عبر مساعدة "السيتي" على حصد 3 نقاط ستقوده بلا شك إلى كسب أسبقية مهمة على أرسنال في الصراع على اللقب وتعطي الفريق أسبقية هامة.

وأصبح هالاند تحت ضغط الانتقادات في الأسابيع الماضية، بسبب ضعف أرقامه التهديفية، إضافة إلى عودة الجدل بخصوص مستقبله مع الفريق مع تزايد الاهتمام به من أندية قوية، ما قد يُشجعه على التفكير الجدي في الرحيل، لكن قبل ذلك، التسجيل في قمة "البريمييرليغ" ضد فريق أرسنال سيساعده كثيراً على استعادة ثقته.

مشاركة الخبر: مانشستر سيتي يسعى إلى فك عقدة المباريات القوية في مواجهة أرسنال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قلق على حياة الأسير إبراهيم حامد بعد الكشف عن تعرضه للتعذيب

قلق على حياة الأسير إبراهيم حامد بعد الكشف عن تعرضه للتعذيب

منذُ 34 دقائق

كشف أحد المعتقلين المفرج عنهم مؤخرا تعرض القائد إبراهيم حامد إلى التعذيب...

جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 جنود داخل نفق مفخخ في رفح

جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 جنود داخل نفق مفخخ في رفح

منذُ 34 دقائق

إعلان جيش الاحتلال جاء بعد إعلان لكتائب القسام عن كمين أوقع جنود الاحتلال بين قتيل...

رجل يصيب شرطيين بالرصاص بمركز شرطة في باريس شاهد

رجل يصيب شرطيين بالرصاص بمركز شرطة في باريس شاهد

منذُ 34 دقائق

استولى الرجل على سلاح أحد عناصر الأمن وأطلق النار على شرطيين أصابهما بجراح طفيفة فيما وصفت حالة المهاجم...

العراق  8 عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية ضد العدو الإسرائيلي خلال 24 ساعة أهداف حيوية وموقع عسكري

العراق 8 عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية ضد العدو الإسرائيلي خلال 24...

منذُ 44 دقائق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن تنفيذها 8 عمليات ضد مواقع عدة في إسرائيل بواسطة الطيران المسير وصاروخ الأرقب خلال...

ما العقبات التي تواجه نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي
ما العقبات التي تواجه نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي
منذُ 53 دقائق

ستظل المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون في قطاع غزة قابعة على متن سفينة شحن تابعة للبحرية الأمريكية على...

صنعاء للعدو لا خطوط حمرا بعد رفح موجة جديدة من الاستهدافات للسفن المرتبطة بإسرائيل
صنعاء للعدو لا خطوط حمرا بعد رفح موجة جديدة من الاستهدافات للسفن المرت...
منذُ 1 ساعة

 أتبع قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي التصعيد المستمر ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الصين تطلق المسبار تشانغي-6 في إطار برنامجها لاستكشاف القمر
بوفون يكشف الأندية التي كان قريبا منها برشلونة أحدها
إسرائيل تعطل توزيع الغذاء في غزة أكثر من بقية المساعدات
استشهاد حارس المرمى الفلسطيني محمود الجزار في رفح