اجتماع برئاسة وزير المياه يناقش الوضع الوبائي لمرض الإسهالات المائية

اجتماع برئاسة وزير المياه يناقش الوضع الوبائي لمرض الإسهالات المائية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 31-03-2024 م الساعة 05:58:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2056448.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأحد، 21 رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024

صنعاء -سبأ:
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، الوضع الوبائي لمرض الاسهالات المائية وظهور حالات عديدة لوباء الكوليرا.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف بصنعاء لوسيانو كاليستيني، ووكيل وزارة المياه لقطاع المياه المهندس عبدالسلام الحكيمي ورئيسي الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، إلى آلية التنسيق وتوحيد ودعم الجهود الهادفة إلى مواجهة ومنع انتشار الوباء.

وفي الاجتماع أكد الوزير الشرماني، أهمية التحرك لمواجهة انتشار الكوليرا والاستجابة الفاعلة من قبل المنظمات الدولية للحد من انتشار وباء الكوليرا.

وتحدث عن دور المياه الملوثة ومجاري الصرف الصحي كأحد الأسباب الرئيسية لانتشار الكوليرا إلى جانب حلول فصل الصيف والخضروات المروية بمياه ملوثة وغير مغسولة جيداً .. مؤكداً ضرورة تنفيذ التدخلات السريعة في مجال الموارد المائية من خلال فحص عينات المياه للمنشآت المائية وتكثيف الرقابة الميدانية للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وتطرق إلى الخبرة الجيدة التي تمتلكها كوادر وزارة المياه والبيئة من خلال التجربة السابقة في التعامل مع الوباء والحد من أضراره وتداعياته الكارثية على المجتمع.

وشدد وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في التحرك وفق الإمكانيات المتاحة وإعادة ترتيب الأولويات والتدخل بشكل مباشر لدعم خطة الاستجابة الطارئة، المشتركة بين وزارتي المياه والبيئة والصحة العامة والسكان.

وأعرب عن تطلع وزارة المياه في الاستجابة السريعة من قبل اليونيسف والمنظمات الدولية الداعمة والتدخل بصورة عاجلة لمواجهة هذا الوباء والحد من إنتشاره .. مؤكداً أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية بأهمية النظافة الشخصية والحفاظ على البيئة.

من جانبه أشار رئيس هيئة الموارد المائية المهندس قريعة، إلى أن الهيئة عملت على رقابة جودة المياه في الحملة السابقة الخاصة بمواجهة وباء الكوليرا.

وأفاد بأن استمرار دعم اليونيسف لنشاط الرقابة على جودة المياه، سيسهم في التغلب على الأوبئة .. حاثاً على توريد الكلور ومواد النظافة وتعزيز التوعية المجتمعية للحد من إنتشاء الوباء.

بدوره استعرض رئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر، جهود قيادة الهيئة وكوادرها في تجهيز خطة الاستجابة الطارئة ورفع الجاهزية لتنفيذ التدخلات لمواجهة وباء الكوليرا.

وذكر أن المكاتب الميدانية بحاجة ماسة لدعم الخطة لمواجهة انتشار الوباء، معرباً عن الأمل في الاستجابة الطارئة من قبل المنظمات الدولية وفي المقدمة منظمة اليونيسف لتنفيذ الخطة بصورة عاجلة وإجراء التدخلات اللازمة والكفيلة بالحد من الوباء.

حضر الاجتماع المنسق الوطني لكتلة المياه المهندس توفيق الهروش، ومدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عبدالكريم الأخرم ومدير قسم الواش في اليونيسف باتريك ومسؤول الواش بالمنظمة سعدي السعدي.


مشاركة الخبر: اجتماع برئاسة وزير المياه يناقش الوضع الوبائي لمرض الإسهالات المائية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي

نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي

منذُ 34 دقائق

بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم محمد لبوزة برقية عزاء ومواساة إلى القاضي شرف القليصي عضو اللجنة الدائمة ...

مقررة أممية تنتقد عنف الشرطة الأمريكية بحق احتجاجات الطلبة حقيقة بشعة

مقررة أممية تنتقد عنف الشرطة الأمريكية بحق احتجاجات الطلبة حقيقة بشعة

منذُ 34 دقائق

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز إنها...

مئتا يوم وأكثر غزة تصمد والشعوب تنتفض

مئتا يوم وأكثر غزة تصمد والشعوب تنتفض

منذُ 34 دقائق

هشام أبو محفوظ يكتب 200 يوم ويزيد حيث يسطر أهالي قطاع غزة صمودا خارج تحمل البشر فقد تعرضوا للقتل والقصف الهمجي والترويع من ...

حراك الجامعات يضع بايدن أمام خيارات صعبة في الانتخابات شاهد

حراك الجامعات يضع بايدن أمام خيارات صعبة في الانتخابات شاهد

منذُ 34 دقائق

قال الموقع في هذا التقرير الذي ترجمته عربي21 إن الحواجز والزجاج المكسور في الحرم الجامعي هي تذكير وحشي بالنسبة للرئيس...

جنرال إسرائيلي حماس تحضر لنا كمينا في رفح والاجتياح فخ ينتظرنا
جنرال إسرائيلي حماس تحضر لنا كمينا في رفح والاجتياح فخ ينتظرنا
منذُ 34 دقائق

حذر القائد السابق لفرقة غزة ورئيس شعبة العمليات في هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال يسرائيل زيف من مغبة...

القسام تقصف حشودا لقوات الاحتلال في حوليت ونيتساريم
القسام تقصف حشودا لقوات الاحتلال في حوليت ونيتساريم
منذُ 34 دقائق

القسام استخدمت قذائف الهاون ومنظومة رجوم في قصف قوات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

تسليم مشروعين تعليميين وتفقد مبادرات مجتمعية في بني حشيش ونهم بصنعاء
محافظ إب يتفقد تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية بمدينة القاعدة
انطلاق أعمال المؤتمر العلمي التاسع لجمعية جراحي العظام اليمنية
تدشين المرحلة الرابعة من الدورات المفتوحة طوفان الأقصى في الصليف بالحديدة