مؤسسة الطرق تنظم أمسية بيوم الصمود وذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي

مؤسسة الطرق تنظم أمسية بيوم الصمود وذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 31-03-2024 م الساعة 10:38:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2056661.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأحد، 21 رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024

صنعاء - سبأ :

نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم، أمسية رمضانية بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني، وذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي عليه السلام، وكذا بمناسبة تخرج الدفعة الثانية من دورات "طوفان الأقصى" من منتسبي المؤسسة.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي خلال الأمسية التي حضرها رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ونائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي، أهمية استغلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في التقرب إلى الله تعالى والإكثار من الذكر والاستغفار والأعمال الصالحة.

وأشار إلى تزامن الذكرى التاسعة للصمود مع ذكرى غزوة بدر الكبرى التي كان لليمنيين فيها الدور المشرف في نصرة دين الله ومؤازرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. معتبرا المواقف المشرفة التي يسطرها الشعب اليمني اليوم امتدادا لمواقفهم التاريخية في نصرة الحق.

ولفت المهندس الحضرمي إلى أن الشعب اليمني استطاع أن يصمد في وجه الاستكبار والطغيان الأمريكي البريطاني الصهيوني، ورفع شعار البراءة في وجه أعداء الله، فتحققت له الانتصارات الكبيرة بفضل وتأييد من الله تعالى.

وتطرق إلى المظلومية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، وما يتعرضون له من حصار وجرائم إبادة يندى لها الجبين على أيدي أعداء الإنسانية من الصهاينة والأمريكان في ظل صمت وخذلان عربي وإسلامي ودولي مخزي.

وأوضح رئيس المؤسسة أن الشعب اليمني يجسد اليوم بوقوفه ومساندته للشعب الفلسطيني قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم "أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوبا وأرق أفئدة، الإيمان يمان، والحكمة يمانية، والفقه يمان".. منوها بموقف القيادة اليمنية الحرة والشجاعة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي أعلن الحرب على الطغاة والمستكبرين دون خوف من أحد.

وذكر أن الشعب اليمني ناصر الشعب الفلسطيني بكل ما يستطيع سواء بالمظاهرات والمسيرات أو بالدعم المالي والأهم من كل ذلك بالقوة العسكرية، من خلال منع السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من المرور في البحرين الأحمر والعربي وأيضا في المحيط الهندي بهدف الضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه ورفع حصاره عن غزة.

ولفت المهندس الحضرمي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام لاستلهام العبر والدروس من حياته الحافلة بالمواقف الشجاعة والتضحية والجهاد في سبيل الله.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في التحشيد والالتحاق بالدورات المفتوحة "طوفان الأقصى" لنصرة الشعب الفلسطيني.. معتبرا التحاق منتسبي المؤسسة بهذه الدورات تجسيد عملي لشعار ومشروع الرئيس الشهيد صالح علي الصماد "يد تبني ويد تحمي".

من جانبه تطرق مسئول التعبئة في الجانب الرسمي زيد الحمران إلى أهمية هذه الفعالية التي تجمع العديد المناسبات العظيمة ذات القيمة المعنوية المرتبطة بحياة الشعب اليمني والأمة بشكل عام وفي مقدمتها يوم الصمود الوطني وذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وذكرى غزوة بدر الكبرى، وكذا تخرج الدفعة الثانية من طوفان الأقصى من منتسبي المؤسسة.

ولفت إلى أن قيادة ومنتسبي المؤسسة العامة للطرق والجسور كانوا السباقين في الالتحاق بالدورات الجهادية والتعبوية على مستوى الجهات الحكومية وذلك استعدادا لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واعتبر الحمران القضية الفلسطينية وتحرير الأقصى والأراضي الفلسطينية المحتلة أهم وأبرز قضايا العصر التي تتطلب من كل أبناء وشعوب الأمة تحمل المسؤولية في التحرك من أجل هذه الأهداف السامية.

تخلل الأمسية التي حضرها مدراء العموم بالمؤسسة تكريم المبرزين من مختلف الإدارات العامة الفنية بالمؤسسة بشهادات ومبالغ رمزية.


مشاركة الخبر: مؤسسة الطرق تنظم أمسية بيوم الصمود وذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم التالي

اليوم التالي

منذُ 48 دقائق

اليوم...

جغرافيا التطبيع خواطر أولية قاموس المقاومة 27

جغرافيا التطبيع خواطر أولية قاموس المقاومة 27

منذُ 48 دقائق

سيف الدين عبد الفتاح يكتب الأمر الخطير والمغفل عند البعض التعامل مع مسألة التطبيع والوقوف عند مظاهرها والوقوف عند...

مسؤولون بحكومة نتنياهو يدينون قرار مصادرة معدات أسوشيتد برسمثير للاشمئزاز

مسؤولون بحكومة نتنياهو يدينون قرار مصادرة معدات أسوشيتد برسمثير للاشمئ...

منذُ 48 دقائق

قال زعيم المعارضة يائير لبيد إن مصادرة معدات أسوشيتد برس أكبر وكالة أنباء في العالم عمل...

مسؤول سعودي للقناة 12 العبرية لا تطبيع دون حل الدولتين

مسؤول سعودي للقناة 12 العبرية لا تطبيع دون حل الدولتين

منذُ 48 دقائق

قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مقترحا جديدا لدولة الاحتلال بهدف تطبيع العلاقات مع...

تشيلسي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو
تشيلسي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو
منذُ 48 دقائق

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء انفصاله بالتراضي مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو...

ببندقية الغول القسام تقنص جنديا إسرائليا في نتساريم شاهد
ببندقية الغول القسام تقنص جنديا إسرائليا في نتساريم شاهد
منذُ 48 دقائق

أظهرت المشاهد قصف المقاومة لحشود الاحتلال الإسرائيلي في محور...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

مأرب تدشين أنشطة الدورات الصيفية في مديرية حريب القراميش
مناقشة تنفيذ مشاريع قنوات تصريف مياه الأمطار في أمانة العاصمة
تدشين أنشطة المراكز والدورات الصيفية بريمة
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشاعر الكبير أحمد غالب الجابري