فعاليات ثقافية في أمانة العاصمة بذكرى استشهاد الإمام علي

فعاليات ثقافية في أمانة العاصمة بذكرى استشهاد الإمام علي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-04-2024 م الساعة 02:03:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2056879.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ:

نظمت مكاتب الإرشاد في مديريات أمانة العاصمة، فعاليات ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار "فزت ورب الكعبة ".

وفي الفعالية التي أقيمت بجامع الحشحوش بمديرية الثورة، حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالأمانة شرف الهادي، استعرض عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، مراحل نشأة وحياة الإمام علي وسيرته العظيمة ودوره وجهاده في سبيل الله ونصرة الإسلام.

وأشار إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام علي عليه السلام الذي كان في الحق لا يخشى في الله لومة لائم، ومواقفة التي كانت مفصلا مهما في نصرة الإسلام، وفداحة الخسارة التي منيت بها الأمة الإسلامية اثر استشهاده رضوان الله عليه.

ولفت الشامي، إلى المؤامرات التي تعرضت لها الأمة وما تزال منذ استشهاد الإمام علي عليه السلام حتى اليوم، وما يسعى أليه أعداء المسلمين أمريكا واسرائيل إلى تمييع هذه الأمة وحرفها عن مسيرتها الإيمانية والجهادية وهو ما نشاهده اليوم واقعا حيا.

حضر الفعالية مدير المديرية عقيل السقاف وعدد من القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.

وفي الفعالية بمديرية آزال، استعرض وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح ومدير المديرية محمد الغليسي، مناقب ومكانة الإمام علي عليه السلام، وشجاعته وعلمه، وحكمته ومواقفه ونصرته للدين الإسلامي الحنيف ومقارعة الطغاة والمشركين.

وأكدا أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي،لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء به وتجديد الولاء له، وتجسيد صفاته وأخلاقه في الواقع العملي والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر.

حضر الفعالية مدير مكتب الصناعة بالأمانة ماجد السادة وأمين محلي آزال عادل الشعثمي وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية.

وخلال الفعالية بمديرية الصافية التي حضرها وكيل وزارة الكهرباء المهندس عبدالجبار الشامي ونائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني، أشار مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، للاقتداء بسيرته النيرة علماً وإيماناً وجهادا وتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وحث على توعية وتثقيف المجتمع بشخصية الإمام علي عليه السلام وبطولاته ومواقفة الإيمانية والجهادية، وغرسها في أوساط الأمة للعودة إلى عظمائها والاقتداء والتأسي بهم، وخطورة التفريط بالمبادئ التي ساروا عليها.

فيما أحيت مديريات الوحدة والسبعين ومعين وشعوب والتحرير، ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، بفعاليات ثقافية تحت شعار "فزت ورب الكعبة".

وخلال الفعاليات التي حضرها مدراء المديريات سامي حميد ومحمد الوشلي وناجي الشعياني، أشادت الكلمات بمناقب ومآثر الإمام علي عليه السلام ودوره وشجاعته في مواجهة الكفر ودحض الباطل ونصرة الحق والمستضعفين.

وأوضحت ضرورة التأسي بسيرة الإمام علي رضوان الله عليه ومنهجه وشجاعته وتضحيته وجهاده في سبيل الله والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكدت الكلمات، إن خسارة الأمة باستشهاد الإمام علي، كبيرة لا يدركها إلا من تمعن في مسيرته الإيمانية والجهادية وصفاته وأخلاقه ومواقفه الخالدة في تاريخ الإسلام.

واعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر في ثبات المواقف والجهاد في سبيل الله والدفاع عن سيادة الوطن وقضايا الأمة ومقدساتها ومواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.

وأكد المتحدثون، أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي بن ابي طالب واقتفاء مآثره ومنهجه وأخلاقه من أجل استلهام الصبر والصمود في مواجهة الطغاة وأعداء الامة والدين الاسلامي.

وأشاروا إلى أن شن قوى العدوان حربها وحصارها على اليمن منذ أكثر من تسعة أعوام، لن يكسر إرادة الشعب اليمني الذي يتخذ من الإمام علي قدوة في التضحية والشجاعة والفداء.

حضر الفعاليات قيادات محلية وتنفيذية وتربوية ووجهاء وشخصيات اجتماعية وجموع من المواطنين في المديريات.

مشاركة الخبر: فعاليات ثقافية في أمانة العاصمة بذكرى استشهاد الإمام علي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

كاتب إسرائيلي رفح ليست صورة انتصار ونتنياهو مرعوب لهذا السبب

منذُ 54 دقائق

أكد كاتب إسرائيلي أنه لن يكون هناك أي صورة انتصار في مدينة رفح ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشلول من الرعب وغير قادر...

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على بيان حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

منذُ 1 ساعة

أكد مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة لشبكة CNN الجمعةأن وفدا من حركة حماس سيتوجه إلى القاهرة...

مع غزة أمل السعيدي

مع غزة أمل السعيدي

منذُ 1 ساعة

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر على إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

تعريفات سقطت من كتاب الحرب

منذُ 1 ساعة

القمر لص بوجوه كثيرة لا ينام إلا في زنزانة الشمس النار تسحب الأشياء إليها كما يسحب لص محفظة من جيب قميص الكلمة موجة تلاحق ...

ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
ديمقراطيون يحذرون من عرقلة دخول مساعدات غزة تنتهك القانون الأميركي
منذُ 1 ساعة

قال مشرعون ديمقراطيون في رسالة إلى الرئيس جو بايدن إنهم يعتقدون أن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون...

هاشم أحمد شرف الدين يكتب  قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد الرابعة
هاشم أحمد شرف الدين يكتب قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان مرحلة التصعيد ا...
منذُ 1 ساعة

قراءة ثلاثية الأبعاد في بيان القوات المسلحة اليمنية حول مرحلة التصعيد الرابعة ضد العدو الصهيوني الحقيقة قراءة هاشم...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

شركات الاتصالات النقالة تدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية
شركة النفط تلغي تراخيص مزاولة بيع المنتجات النفطية لمحطتين بصنعاء
اللواء الدرة يتفقد أحوال المرابطين في محوري الأجاشر ونجران
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 يناير