نابولي من القمة إلى التراجع الكبير في عام واحد

نابولي من القمة إلى التراجع الكبير في عامٍ واحد

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-04-2024 م الساعة 03:27:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2057322.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

​خسر فريق نابولي للمرة التاسعة في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، لتنقلب الأمور تماماً على فريق الجنوب الإيطالي في ظرف عامٍ واحدٍ فقط أو أقلّ.

من فريق مُنافس على الألقاب وحاضر بقوة أوروبياً، إلى فريق يواجه خطر الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أيضاً، في الموسم المقبل.

وتعرّض نابولي لخسارة قاسية جديدة بثلاثية نظيفة أمام فريق أتالانتا في الجولة 30 من بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليتجمّد رصيده عند 45 نقطة في المركز السابع وبفارق 9 نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، في موسم سيئ جداً يؤكد حالة الانهيار الكبيرة التي يعيشها فريق الجنوب الإيطالي منذ مغادرة المدرب لوتشيانو سباليتي.

وكان نابولي متصدراً "للكالتشيو" برصيد 75 نقطة من 24 فوزاً و3 تعادلات و3 خسارات فقط، في حين أنه في الموسم الحالي جمع 45 نقطة فقط من 12 انتصاراً و9 تعادلات و9 خسارات.

وفي منافسات دوري أبطال أوروبا، كان نابولي حاضراً بقوة في شهر إبريل/نيسان عام 2023، لأنه وصل إلى الدور ربع النهائي ولعب ضد ميلان، ورغم خسارته بفارق هدف في مجموع الذهاب والإياب 2 – 1، كان الفريق نداً قوياً ومنافساً على بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي آنذاك.

وفي موسم 2023-2024، ودّع نابولي دوري الأبطال من دور الـ16، إثر الخسارة أمام فريق برشلونة في مجموع الذهاب والإياب (4 – 2)، كما خرج من دور الـ16 من بطولة كأس إيطاليا، وخسر نهائي السوبر الإيطالي أمام إنتر أيضاً، ليكون موسمه سيئاً جداً وبدون أي لقب.

وتبرز إلى الواجهة 3 عناصر أساسية في رحلة سقوط نابولي من القمة وتسجيل انهيار كبير في ظرف عام فقط، وهي رحيل المدرب لوسيانو سباليتي الذي كان له تأثير كبير على اللاعبين، سواء كان في طريقة اللعب الهجومية القوية، أم في القدرة على تحقيق الانتصارات المتتالية والنتائج القوية في جميع المسابقات المحلية والأوروبية.

أما العنصر الثاني فيتمثل بالتراجع الكبير للمستوى الهجومي، لكلّ من المهاجمين الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، والنيجيري فيكتور أوسيمين، فالأول خاض في الموسم الماضي 43 مباراة في جميع المسابقات، سجل فيها 14 هدفاً مع صناعته 17 هدفاً، أي إنه ساهم في31 هدفاً، في حين أنه في الموسم الحالي وبعد 38 مباراة، سجل "كفارا" 10 أهداف فقط، وصنع 6 أهداف.

أما أوسيمين فخاض 39 مباراة في الموسم الماضي مُسجلاً 31 هدفاً مع صناعته 5 أهداف، ومن ثم ساهم في 36 هدفاً في الموسم الماضي، أما في هذا الموسم فخاض 25 مباراة حتى الآن، سجل فيها 13 هدفاً وصنع 4 أهداف، ومجموع مساهماته حتى الآن هي 17 هدفاً فقط.

ويبدو أنّ مشكلة نابولي واضحة في عنصر واحد وهو المدرب، لأن تعيين والتر ماتزاري خلفاً لسباليتي لم يُثمر عن أي شيء جديد ولم يصنع النجاح، حتى المدرب الثاني، فرانشيسكو كالزونا، الذي عُين خلفاً لماتزاري يوم 19 فبراير/شباط 2024، وما زال مدرباً حتى الآن، فشل في تحسين مستوى فريق الجنوب الإيطالي ونتائجه.

 

مشاركة الخبر: نابولي من القمة إلى التراجع الكبير في عامٍ واحد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دانة آل سالم من مهرجان أفلام السعودية انتهيت من كتابة فيلمي الروائي الأول فيديو خاص لـ سيدتي

دانة آل سالم من مهرجان أفلام السعودية انتهيت من كتابة فيلمي الروائي ال...

منذُ 34 دقائق

دانة آل سالم من مهرجان أفلام السعودية انتهيت من كتابة فيلمي الروائي الأول فيديو خاص ل...

عبد المحسن النمر يوجه الشكر لعائلته أثناء تكريمه بمهرجان أفلام السعودية فيديو خاص لـسيدتي

عبد المحسن النمر يوجه الشكر لعائلته أثناء تكريمه بمهرجان أفلام السعودي...

منذُ 34 دقائق

عبد المحسن النمر يوجه الشكر لعائلته أثناء تكريمه بمهرجان أفلام السعودية فيديو خاص...

تعيينات جديدة في جيش الاحتلال جدل واعتراضات أسماء

تعيينات جديدة في جيش الاحتلال جدل واعتراضات أسماء

منذُ 34 دقائق

تم إطلاع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على قرار التعيينات الجديدة في هيئة الأركان العامة قبل وقت قصير من الإعلان...

الحكم بالسجن المشروط على ناشط بالنمسا بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية

الحكم بالسجن المشروط على ناشط بالنمسا بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية

منذُ 34 دقائق

قضت محكمة فيينا على الناشط مايكل بروبستينغ بالسجن المشروط ل6 أشهر بسبب عدم إزالة المقطع المصور الذي أدلى فيه بتصريحات...

عاجل انفجارات عنيفة تهز عاصمة دولة عربية وإعلان عن ضربة اسرائيلية
عاجل انفجارات عنيفة تهز عاصمة دولة عربية وإعلان عن ضربة اسرائيلية
منذُ 42 دقائق

أفادت وسائل إعلام ووكالات أنباء بسماع دوي انفجارات في عاصمة دولة عربية جراء ضربة جوية نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي...

وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة ١٠٣
وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة ١٠٣
منذُ 48 دقائق

تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ونيابة عنه افتتح وزير الدفاع الأمير خالد بن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الأمن الأردني يوقف الصحافي خير الدين الجابري
جديد سيارات بورشه وفورد وكاديلاك
أنس جابر تخرج عن صمتها أريد احترام نجمات التنس في البطولات
رويترز رصد عناصر إنفاذ القانون في كاليفورنيا وهي تتحرك لفض مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة كاليفورنيا-لوس أنجليس