مايكروسوفت تفصل بين أوفيس وتيمز عالميا

"مايكروسوفت" تفصل بين "أوفيس" و"تيمز" عالمياً

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-04-2024 م الساعة 03:19:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2057325.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قالت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة مايكروسوفت اليوم الاثنين إنها ستفصل في عمليات البيع عالمياً بين برنامج الدردشة والفيديو تيمز وباقة أوفيس.

وتأتي خطوة "مايكروسوفت" عالمياً بعد ستة أشهر من الفصل بينهما أوروبياً، في محاولة لتجنب غرامة محتملة تتعلق بمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

"مايكروسوفت" أغضبت المنافسين

تُجري المفوضية الأوروبية تحقيقاً في ربط "مايكروسوفت" بين "أوفيس" و"تيمز" منذ شكوى تلقّتها في 2020 من التطبيق المنافس سلاك، المملوك لشركة سيلز فورس، والذي يقدّم أيضاً خدمات المراسلة المتعلقة بأماكن العمل.

وحلّ "تيمز"، الذي أُضيف مجاناً إلى "أوفيس 365" في 2017، محل "سكايب" في التواصل داخل مساحات العمل وزادت شعبيته خلال فترة الجائحة.

ويقول منافسون إن دمج المنتجين معاً يمنح "مايكروسوفت" ميزة تنافسية غير عادلة. وفصلت الشركة بين المنتجين في الاتحاد الأوروبي وسويسرا في 31 أغسطس/آب من العام الماضي.

وقد تتعرض "مايكروسوفت"، التي واجهت غرامات تتعلق بممارسات احتكارية في الاتحاد الأوروبي بقيمة 2.2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) في العقد الماضي نتيجة الربط أو التجميع لمنتجين أو أكثر معاً، لغرامة تصل إلى 10 في المائة من مبيعاتها السنوية عالمياً إذا أُدينت بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار.

الاتحاد الأوروبي يتحرّك بكثافة

يعمل الاتحاد الأوروبي بكثافة على ضبط عمل شركات التكنولوجيا الأميركية. وقبل أسبوع فقط أطلقت المفوضية الأوروبية إجراءات ضد شركات آبل وألفابت (مالكة "غوغل") وميتا (مالكة "فيسبوك" و"إنستغرام")، بسبب انتهاكات مفترضة لقواعد المنافسة الأوروبية.

وسبق أن فرضت غرامة على "غوغل" بقيمة 2,4 مليار يورو في 2017 بتهمة استغلال وضعها المهيمن. كما فُرضت غرامة قدرها 1,8 مليار يورو على "آبل" مطلع مارس الحالي، بعد شكوى من "سبوتيفاي".

وتجري بروكسل حواراً منذ أشهر مع شركات الإنترنت الأميركية الثلاثة العملاقة حول خطتها للامتثال لقواعد قانون الأسواق الرقمية الجديد، التي دخلت حيز التنفيذ في بداية مارس/آذار الحالي.

وتتهم أوروبا شركات التكنولوجيا العملاقة بإساءة استخدام موقعها المهمين، من دون أي نتيجة على أرض الواقع بسبب عدم وجود تشريعات رادعة بالقدر الكافي.

وتأمل السلطة التنفيذية الأوروبية أن توفر القواعد الجديدة سلاحاً قانونياً يسمح لها بالتصدي لانتهاكات عمالقة التكنولوجيا، وفتح الأسواق الرقمية على المنافسة التامة، وحماية ظهور الشركات الناشئة في أوروبا ونموها، وتحسين الاختيارات المتاحة للمستخدمين.

(رويترز، فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: "مايكروسوفت" تفصل بين "أوفيس" و"تيمز" عالمياً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة

منذُ 30 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة والتي شهدت تغيرات كبيرة شهدت أسعار الدواجن اليوم في الأسواق هبوطا إلى نحو 74...

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

منذُ 30 دقائق

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات فى مختلف المسابقات تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي فضلا...

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

منذُ 30 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة عيار 24 يسجل 3520 جنيها عيار 21 يسجل 3080 جنيها عيار 18 يسجل 2640...

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

منذُ 30 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4808 جنيه للشراء 4818 جنيه ...

موعد مباراة الأهلي والترجى التونسى فى نهائى دوري أبطال أفريقيا
موعد مباراة الأهلي والترجى التونسى فى نهائى دوري أبطال أفريقيا
منذُ 30 دقائق

يواجه النادى الأهلي نظيره الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر له في مايو وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة
أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة
منذُ 30 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الدولار اليوم 4811 جنيه للشراء 4821...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام فلسطينية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية
انتفاضة الجامعات الأميركية | هدوء في كولومبيا واشتباكات بكاليفورنيا
تشلسي يواجه توتنهام في ديربي لندني لخطف التأهل للبطولات الأوروبية
وزارة الصحة بغزة سيفقد السكان خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والباطنة والقلب والجراحة العامة وطوارئ الأطفال