وكيل وزارة الداخلية اللواء الامير يترأس اجتماعا لقطاع الأمن والشرطة

وكيل وزارة الداخلية اللواء الامير يترأس اجتماعا لقطاع الأمن والشرطة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-04-2024 م الساعة 10:02:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2057602.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

سبتمبر نت:

ترأس وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، اليوم، اجتماعاً أمنيا ، ضم مدراء عموم قطاع الأمن والشرطة بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن.

ووقف الاجتماع أمام ، مخرجات اجتماع قيادة وزارة الداخلية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، وترجمة موجهات فخامة الرئيس إلى واقع عملي وعكسها بمصفوفة مبوبة وتنفيذها باعتبارها الخطوط العريضة للعمل خلال المرحلة القادمة.

وفي الاجتماع القى وكيل وزارة الداخلية اللواء الامير كلمة ، أشار فيها إلى أن هذا الاجتماع جاء بتوجيهات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان الذي يولي اهتماماً خاصاً بقطاع الأمن والشرطة ، مؤكدا حرص معاليه ، على الارتقاء بمستوى العمل بالوزارة وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير العمل وتخفيف أي معاناة يواجهها العاملون بالوزارة، وذلك من أجل مواصلة النجاحات وتحقيق الأهداف المنشودة ، بما من شأنه رفع مستوى العمل في القطاع وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظات المحررة ، منوها على أهمية تسليط الضوء على كافة المهام والأنشطة المنفذة والنتائج والإنجازات المحققة في سبيل النهوض بالأداء العام لقطاع الأمن والشرطة، وتعزيز كافة الجهود لتنفيذ الخطط المرسومة الهادفة لتطوير العمل وتحقيق المزيد من الانجازات.

وناقش الاجتماع ، أهمية افتتاح مشروع مختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق بجامعة عدن ، الذي تم افتتاحه مؤخرا ، الذي يعد أول مختبر من نوعه في المنطقة، المقدم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، حيث قام البرنامج بتوريد (40) جهازا تخصصيا بملحقاته تبلغ 300 قطعة ،وسيقوم المختبر بدور مهم في العملية التعليمية وتستفيد القطاعات الأمنية المختلفة من مختبر البحث الجنائي، وذلك عبر التقنيات الحديثة التي تساعد في تعزيز العدالة في المجتمع، وتوفير الأمن للمجتمع، وتوفير فرص عمل للعلماء والباحثين في مجال الطب الشرعي، ويعد المشروع مهما في تطوير تقنيات جديدة للكشف عن الجرائم ومنعها، وتعد المختبرات أداة أساسية لنظام العدالة الجنائية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الإسراع بتنفيذ مشروع المرور والعمليات المشتركة والاتصالات والبحث الجنائي و الأدلة الجنائية و تأهيل الكوادر الجنائية والشرطة النسائية ، والرفع من مستوى الأداء، مواكبة لتطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وربطهما مع كافة الوحدات والأجهزة الأمنية بقيادة الوزارة ، وبما من شأنه تسهيل العمل الإداري بين الوحدات الامنية وقيادة الوزارة ، للوصول للمعلومة في الزمن المحدد ، وبما يعزز كفاءة وقدرة الأجهزة والوحدات الأمنية التابعة للوزارة على مواجهة التحديات الأمنية.

كما استعرض اللواء الامير خلال الاجتماع ، خطة قطاع الأمن والشرطة للعام 2024م ، وكذا مناقشة أبرز الخطط التفصيلية لكل الإدارات التابعة للقطاع وآلية تنفيذ الخطط الأمنية ، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مجمل القضايا والملفات المتعلقة بعمل إدارات قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية.

كما اطلع اللواء الامير ، على التقارير المقدمة من مدراء عموم الإدارات بالقطاع للربع الأول من العام 2024م ، حول مستوى سير الأداء إنجاز تلك المهام والأعمال بما يساهم في تحسين مستوى أداء الوزارة ، والإنجازات التي حققها قطاع الأمن والشرطة خلال الفترة الماضية ، والجهود المبذولة في الوقت الراهن للنهوض بالعمل والارتقاء بمستوى القطاع وتطوير آلياته مواكبةً للمرحلة الراهنة ، وكذا حزمة من المعالجات للصعوبات التي تواجه سير العمل ، والحرص على تعزيز الأداء والارتقاء بالعمل والنهوض به.

كما تطرق الاجتماع، إلى مناقشة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية في تنفيذ الخطط والمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق منتسبي هذا القطاع الأمني بوزارة الداخلية، مؤكدا على أهمية الاستفادة من عناصر النجاح في مواصلة تحقيق الإنجازات خلال الفترة القادمة.

وأشاد اللواء الامير ، بالجهود التي يبذلها مدراء عموم القطاع ومنتسبيه خلال الربع الأول من العام 2024م ، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود الرامية للارتقاء بمستوى العمل، وتحسين الأداء في ظل الإمكانات المتاحة.

ظهرت المقالة وكيل وزارة الداخلية اللواء الامير يترأس اجتماعا لقطاع الأمن والشرطة أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: وكيل وزارة الداخلية اللواء الامير يترأس اجتماعا لقطاع الأمن والشرطة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

منذُ 27 دقائق

اعلن مصرف الإمارات المركزي عن تثبيت سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 540 جاء القرار إثر إعلان الاحتياطي...

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليمن أسطورة القوة العظمى لواشنطن

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليم...

منذُ 29 دقائق

تبخرت التهديدات والتحالفات التي دعت لها أمريكا في البحر الأحمر لردع القوات المسلحة اليمنية عن موقفها المناصر والمساند...

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية مجانا وثيقة

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية م...

منذُ 55 دقائق

أثارت جامعة صنعاء سخرية اليمنيين مجددا بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية لديها وتسجيلهم مجانا ردا على فصل...

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظورة

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظور...

منذُ 1 ساعة

دخلت والدة الناشط خالد العراسي في غيبوبة سكر بعد اعتقال المليشيا الحوثية له وإخلاء مسؤوليتها عن اختطافه من منزله...

الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم السيارات صورة
الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم ا...
منذُ 1 ساعة

حولت المليشيا الحوثية هيئة الأوقاف التي إنشائها مؤخرا بعد ربطها برئاسة الجمهورية بدلا من وزارة الأوقاف إلى مؤسسة للنهب...

تفاصيل عملية اغتيال قيادي حوثي جنوب صنعاء
تفاصيل عملية اغتيال قيادي حوثي جنوب صنعاء
منذُ 1 ساعة

أغتال مجهولون قيادي حوثي جنوب العاصمة صنعاء وتمكنوا من الفرار بسهولة ويسر بعد تنفيذ العملية في إطار تزايد الثارات بين...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت

مريس اللواء الخامس قوات خاصة يدشن عامه التدريبي
وزير الدفاع يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع في اليمن
الرئيس ومأرب رسائل لا تخطئها الدلالة
البحسني يثمن تضحيات رجال الأمن والشرطة بساحل حضرموت ومساندتهم للقوات المسلحة في كافة المهام العسكرية والأمنية