الراعي يعزي نصر الله ونظيريه اللبناني والايراني في ضحايا القصف الصهيوني على القنصلية الإيرانية

الراعي يعزّي نصر الله ونظيريه اللبناني والايراني في ضحايا القصف الصهيوني على القنصلية الإيرانية

تم نشره منذُ 4 اسبوع،بتاريخ: 03-04-2024 م الساعة 08:02:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2059452.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 24 رمضان 1445هـ الموافق 03 أبريل 2024

صنعاء- سبأ :
بعث رئيس مجلس النواب، الأخ يحيى علي الراعي، برقية عزاء ومواساة إلى نظيره رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة، محمد باقر قاليباف، في ضحايا الاعتداء الإجرامي الذي شنه الطيران الصهيوني على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، والذي أسفر عن دمار كبير في مبنى القنصلية والمباني المجاورة وادى لاستهداف أعضاء البعثة الدبلوماسية واستشهاد 7 منهم .

وفي البرقية أكد يحيى علي الراعي، إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف القنصلية الإيرانية بدمشق، معرباً عن تضامن اليمن مع الأشقاء في سوريا وايران في مواجهة الاعتداءات الصهيونية المستمرة، والتي تنتهك امن وسيادة البلدين.

وأكد حقهما المشروع في الرد والدفاع عن النفس واعتبر هذه الجريمة انتهاكاً سافرا للقوانيين والاتفاقيات والمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية التي تُجرّم الاعتداء على مقرات البعثات الدبلوماسية والدولية كافة.

وأشار إلى أنه على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته في حماية وصون حرمة البعثات والمقرات الدبلوماسية.

ولفت إلى أن هذه الاعتداءات جاءت ردا على مواقف الدول المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيراً إلى أن كيان الاحتلال الاسرائيلي شن منذ 7 أكتوبر الماضي، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت أكثر من 100 ألف من الشهداء والمصابين المدنيين معظمهم أطفال ونساء،، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار شامل طال البنية التحتية في قطاع غزة.

وقدم رئيس مجلس النواب تعازيه ومواساته باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية والشعب اليمني لنظيره الإيراني وكافة أعضاء مجلس الشورى والشعب الإيراني الشقيق وكافة أسر ضحايا الاعتداء الاجرامي الصهيوني الإجرامي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

وابتهل إلى المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويعصم قلوب أهاليهم وذويهم بالصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وفي ذات السياق، بعث رئيس مجلس النواب برقية عزاء ومواساة إلى السيد حسن نصر الله ونظيره رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

أعرب فيها عن تعازيه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب والشعب اليمني وصادق المواساة لرئيس وأعضاء مجلس النواب والشعب اللبناني بضحايا القصف الإسرائيلي الأخير الذي طال عدة بلدات في جنوب لبنان وأسفر عن سقوط الضحايا وأكثر من 1200 مصاب.

وأعرب في البرقية عن تضامن اليمن الرسمي والشعبي مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة وحقه في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل المتاحة.

وطالب رئيس مجلس النواب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والهيئات الأممية التابعة لهما باتخاذ مواقف حاسمة والعمل على وقف همجية قوات الاحتلال الصهيوني والحد من ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات في المنطقة.

كما طالب بوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بدعم امريكي لجر المنطقة إلى حرب مدمرة بالتوازي مع حرب الاحتلال على قطاع غزة والعمل على منع نشوب حرب اقليمية واسعة النطاق.

سائلاً المولى جلت قدرته أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويعصم قلوب أهاليهم وذويهم بالصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على الجرحى.


مشاركة الخبر: الراعي يعزّي نصر الله ونظيريه اللبناني والايراني في ضحايا القصف الصهيوني على القنصلية الإيرانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

منذُ 54 دقائق

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بات السؤال حول إمكانية صمود المرافق الحيوية في دولة الاحتلال في حال اندلاع حرب أوسع...

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

منذُ 54 دقائق

كشف نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة جامعة كولومبيا لشرطة نيويورك أنها طلبت منهم البقاء في حرم الجامعة لأسبوعين لضمان عدم...

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض لجنوده هناك

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض ل...

منذُ 54 دقائق

يقترب الميناء العائم الذي تبنيه القوات الأمريكية قبالة سواحل غزة على الانتهاء في وقت لم يستبعد فيه وزير الدفاع الأمريكي ...

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

منذُ 1 ساعة

تقرأ رواية الكاتب والمخرج الأميركي الذي غادر عالمنا أول أمس كنعي وكأنه يخبرنا أن الشخص الوحيد الذي يحق له أن يودعه من...

لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق النار
لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق ا...
منذُ 1 ساعة

يتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لضغوط شديدة من أعضاء حكومته اليمينيين المتشددين لعدم الموافقة على...

حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية ال...
منذُ 1 ساعة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع تحتفي بذكرى المولد النبوي
وزير الخارجية يهنئ نظيره الهندي باليوم الوطني
فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي بمديرية دمت بالضالع
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره السنغالي