مناقشة الترتيبات والتحشيد لإحياء يوم القدس العالمي بميدان السبعين

مناقشة الترتيبات والتحشيد لإحياء يوم القدس العالمي بميدان السبعين

تم نشره منذُ 4 اسبوع،بتاريخ: 03-04-2024 م الساعة 09:24:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2059514.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ :
ناقش اجتماع موسع لقيادتي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم، الاستعدادات للفعالية الكبرى لإحياء يوم القدس العالمي التي ستقام يوم الجمعة بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وركز الاجتماع الذي ضم مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، ووكيل أول الأمانة خالد المداني، وعدد من وكلاء وقيادات الأمانة والمحافظة، على تكثيف الجهود ومسارات التحشيد والعمل الميداني والإعلامي والتوعوي لإحياء هذه المناسبة.

وفي الاجتماع أوضح العلامة مفتاح، أنه قبل يومين عقد مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية الثاني بصنعاء، بمشاركات خارجية، أشادت بشجاعة وبطولة الشعب اليمني وحثت على استمراره وثباته في هذا الموقف المتقدم.

وأشار إلى أن موقف الشعب اليمني المشرف والعظيم، ليس هدفه وغايته أن يثني عليه الناس أو يتحدث العالم عنه، وإنما هدفه نصرة المظلومين والوقوف مع الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن يوم القدس العالمي هذا العام سيكون مختلفا تماما عن كل ما سبق، وله شقان الأول الجانب البطولي والأسطوري للشعب الفلسطيني في مواجهة عدو الكيان الصهيوني، والآخر هو الجانب المأساوي وتطور قدرات واستبسال المقاومة الفلسطينية رغم الحصار والمعاناة.

وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، تميز يوم القدس العالمي في اليمن، بمستوى الحشد والحضور المشرف، بما يجسد الموقف المشرف للشعب اليمني في نصرة غزة والشعب الفلسطيني.

فيما أكد الصوفي، أهمية ترجمة موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والتحرك الميداني الفاعل ومضاعفة جهود التحشيد والمشاركة الواسعة وغير المسبوقة في فعالية يوم القدس العالمي، باعتباره مسار في الجهاد لنصرة غزة والشعب الفلسطيني المظلوم.

وأشاد بمستوى الخروج الجماهيري المليوني في المسيرات الأسبوعية خلال شهر رمضان في مختلف الساحات نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. مشدداً على ضرورة الاستمرار في الزخم والحضور الكبير في مختلف الفعاليات والأنشطة والمسيرات.

وأشار مدير مكتب قائد الثورة، إلى أن اليمن اصبح رمزا بموقفه المشرف في نصرة القدس والقضية الفلسطينية، وأصبح العالم ينظر إليه نظرة مختلفة عن بقية الشعوب.

وأكد ضرورة استنفار الجميع والتحرك في مسارات معينة ووفق خطط وتصورات منظمة ومواصلة أعمال المتابعة والنزول الميداني للدعوة والتحشيد على مختلف المستويات الاجتماعية والإعلامية والمساجد والأحياء وغيرها للمشاركة الكبيرة في إحياء هذه المناسبة.

وأشار الصوفي إلى الرمزية الاستثنائية ليوم القدس لهذا العام في ظل المعركة والصراع مع العدو وفي ظل التحرك، وكذا تركيز قائد الثورة على الحشد ومتابعة خطط التحشيد لأنه يعرف أهمية هذه المناسبة في هذا العام بشكل خاص.

فيما أكد عباد والهادي، ضرورة تكثيف جهود الحشد والتحرك الفاعل في مختلف مسارات العمل الميداني وتنفيذ المهام والمسئوليات المنوطة بكافة الجهات والسلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية والمديريات في الأمانة والمحافظة.

وحثا الجميع على مضاعفة الجهود على المستويين الرسمي والمجتمعي في أعمال التحشيد والاستعدادات الخاصة بإحياء يوم القدس العالمي، والخروج المشرف يوم الجمعة في ميدان السبعين، بما يجسد صلابة وثبات موقف اليمن الداعم والمناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر.

بدوره استعرض الوكيل المداني خطة ومسارات العمل والمهام والمسئوليات المنوطة بالقطاعات والمكاتب التنفيذية والمحلية والقيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وجوانب التنسيق بين الأمانة والمحافظة للحشد للفعالية الجماهيرية ليوم القدس العالمي.

حضر الاجتماع نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي، وعدد من قيادات ووكلاء أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.

مشاركة الخبر: مناقشة الترتيبات والتحشيد لإحياء يوم القدس العالمي بميدان السبعين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

منذُ 49 دقائق

طالبت عشرات الجمعيات الحقوقية والإغاثية في ألمانيا الحكومة باستخدام نفوذها من أجل الضغط على الاحتلال عبر تسخير كافة...

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

منذُ 49 دقائق

استشهاد الطبيب الأسير عدنان...

بعد فطامها عن الغاز الروسي كيف وقعت أوروبا في فخ الطاقة باهظة الثمن

بعد فطامها عن الغاز الروسي كيف وقعت أوروبا في فخ الطاقة باهظة الثمن

منذُ 49 دقائق

أشار تقرير نشر في صحيفة لوموند الفرنسية إلى أن الاستخدام المتزايد للطاقات المتجددة يخلق أيضا تبعيات جديدة نظرا لأن...

محامو تونس غاضبون من التضييقات المسلطة ضدهم ويهددون بالتصعيد

محامو تونس غاضبون من التضييقات المسلطة ضدهم ويهددون بالتصعيد

منذُ 49 دقائق

عبر المحامون عن غضبهم واستنكارهم لما اعتبروه وضعا غير مسبوق يشهده قطاع المحاماة من خلال تضييقات كبيرة يتعرضون لها خلال...

محامية لـعربي 21 إحالة ملف التآمر إلى الجنايات ورفض الإفراج على المحتجزين
محامية لـعربي 21 إحالة ملف التآمر إلى الجنايات ورفض الإفراج على المحتج...
منذُ 49 دقائق

قالت محامية الدفاع عن المعتقلين المحامية منية بوعلي بعد اجتماعها اليوم قررت دائرة الاتهام إحالة ملف القضية على الدائرة...

الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي
الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشف...
منذُ 52 دقائق

الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى رفيديا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات مسيرات وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار
صنعاء  فعالية بالقطاع الشرقي حول أهمية الدورات الصيفية
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ شعلان الأبيض
الفريق التنموي بتعز يفقد سير العمل بعدد من المبادرات المجتمعية