إب أمسية وندوة في السدة والنادرة بيوم القدس العالمي

إب.. أمسية وندوة في السدة والنادرة بيوم القدس العالمي

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 05-04-2024 م الساعة 01:44:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2060683.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الجمعة، 26 رمضان 1445هـ الموافق 05 أبريل 2024

إب - سبأ:

نظمّت السلطة المحلية في مديريتي السدة والنادرة بمحافظة إب أمسية ثقافية لإحياء يوم القدس العالمي، تحت شعار "وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر".

وخلال الأمسية، أشار مدير مديرية النادرة، عبدالجليل الشامي، إلى الممارسات التعسفية للعدو الصهيوني، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وانتهاكات.

ولفت إلى أن الطريق الصحيح لاستعادة القدس المحتلة يتمثل في وحدة أبناء الأمة والعودة للمنهج القويم، الذي يجعل صفوفهم أكثر قوة في مواجهة صلف العدو الصهيوني.

ودعا أبناء المديريتين إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في يَرِيم لإيصال رسالة لكيان العدو الصهيوني بأن القدس والأقصى والقضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والأولى للأمة ولليمنيين بصورة خاصة.

بدوره، أكد أمين محلي السدة، عبدالسلام الأغبري، أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية والمركزية للأمة والشعب اليمني.. لافتاً إلى استمرار وقوف الشعب اليمني إلى جانب اخوانهم الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ونصرته حتى استعادة أرضه المغتصبة وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وحث الجميع على الحضور المشرّف والمشاركة في الفعالية المركزيه لإحياء يوم القدس العالمي؛ للتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من قتل وتدمير في غزة والأراضي المحتلة.

فيما اعتبرت كلمات المشاركين إحياء يوم القدس العالمي محطة لتذكير الأمة بواجبها تجاه مقدساتها وترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية قضية فلسطين وغرس الثقافة القومية في نفوس الأجيال، خصوصاً القضية المركزية والجوهرية للأمة، وأهمية الحفاظ على القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

تخللت الأمسية، بحضور مدير الشؤون القانونية في المحافظة، محمد ناجي مصلح، ومسؤول التعبئة العامة في السدة، عادل البحم، ونائب مدير مكتب الأوقاف في المحافظة، محمد الكبسي، ومستشار المحافظ، شرف العثماتي، ومديري أمن السدة، العقيد علي الوشلي، والنادرة، العقيد قاف الهتار، وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية قصائد شعرية.

كما أقيمت في مديرية السدة بمحافظة إب ندوة ثقافية بيوم القدس العالمي نظمها مكتبي الأوقاف والإرشاد في المديرية.

تطرقت محاور الندوة، التي حضرها مسؤول التعبئة العامة في المديرية، عادل البحم، وأمين محلي السدة، عبدالسلام الأغبري، وقيادات تنفيذية ومحلية، إلى التعريف بالمناسبة واليهود وتاريخهم، وكشف خطط وأساليب الاستهداف لليهود، ووسائل وأساليب المواجهة.

وفي الندوة، تناول نائب مدير مكتب الإرشاد في المحافظة، محمد الكبسي، المؤامرات والمخططات اليهودية منذ أمد بعيد، وسعيهم لإيجاد الكيان الصهيوني، وزرع هذه الغدة السرطانية في خاصرة الأمة العربية والإسلامية.

وأوضح أن قضية فلسطين والقدس قضية الأمة وليست خاصة بالشعب الفلسطيني، ما يحتم على أبناء الأمة توحيد الموقف في مواجهة الكيان الصهيوني.. مشيرا إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتذكير بقضية الأمة المركزية، وفي مقدمتها قضية فلسطين والأقصى الشريف.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد في المديرية، مجدي الشامي، إلى خصائص ومكانة ودلالة الفهم الديني والتاريخي لأولى القبلتين وثالث الحرمين، وقضية الأمة المركزية القضية الفلسطينية، ما يؤكد أنها هي الإطار الذي به ومن خلاله يجب أن تتشكل مساحة وعي الأمة المنشود، بكل تفاعلاتها المفاهيمية والسلوكية.

بدوره، أشار مسؤول وحدة الإمداد في المديرية، عبدالله عباد، إلى موقف قائد الثورة من القضية الفلسطينية وتأكيده الدائم على جهوزية الشعب اليمني بمختلف مكوناته ودعوته التعبوية الجهادية استعداداً لخوض المعركة الفاصلة ضد الكيان بمشاركة مع دول محور المقاومة.


مشاركة الخبر: إب.. أمسية وندوة في السدة والنادرة بيوم القدس العالمي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدا في القاهرة والمحافظات

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدا في القاهرة والمحافظات

منذُ 20 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة ...

رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية

رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية

منذُ 20 دقائق

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من ملفات عمل وزارة المالية في اجتماع عقده اليوم بحضور الدكتور محمد...

بيان عاجل من الترجي التونسي قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

بيان عاجل من الترجي التونسي قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفري...

منذُ 21 دقائق

أعلن نادي الترجي التونسي بيانا رسميا مساء اليوم الخميس قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تقام مواجهة...

الاحتلال يحتجز جثامين 500 شهيد فلسطيني

الاحتلال يحتجز جثامين 500 شهيد فلسطيني

منذُ 21 دقائق

أعلنت الحملة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين اليوم عن مواصلة سلطات...

هكذا أعلن مؤسس تويتر عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا
هكذا أعلن مؤسس تويتر عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا
منذُ 22 دقائق

انتقد دورسي رد فعل سلطات إنفاذ القانون على المتظاهرين الذين تم القبض على العشرات منهم بعد طردهم من المبنى بالقوة وذلك...

6 دول تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم إنفوغراف
6 دول تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم إنفوغراف
منذُ 22 دقائق

تتصدر مدينة نيويورك العدد الأكبر والتي تضم 110 مليارديرا بإجمالي ثروة 694 مليار...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

تفقد سير اختبارات الشهادة الأساسية في مديرية بني الحارث
البيضاء  مسيرات جماهيرية ووقفات تحت شعار معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة
وكيلا وزارة التربية يتفقدان الدورات الصيفية بمديريتي عمران وجبل يزيد
الفريق التنموي بتعز يكرم أحد المزارعين في مديرية ماوية