أحزاب وشخصيات عامة مصرية ترفض الاعتقال بحق المتضامنين مع غزة

أحزاب وشخصيات عامة مصرية ترفض الاعتقال بحق المتضامنين مع غزة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 06-04-2024 م الساعة 12:27:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2061532.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أصدرت عشرات الأحزاب والقوى والرموز الوطنية بياناً مشتركاً، اليوم الجمعة، أعلنت فيه أنها ضد حملات الاعتقال والاستهداف والتضييق التي تمارس بحق المتظاهرين السلميّين في مصر، خصوصاً الذين يتضامنون مع قطاع غزة، في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقال الموقعون، في بيانهم، إنه "في ظل ما نعيشه من حرب إبادة مستمرة على شعبنا في فلسطين، وعجز النظام الرسمي العربي الذى يصل إلى درجةٍ التواطؤ، ورغم التضييق والملاحقة الأمنية الممتدة لسنوات لكافة الأنشطة والفعاليات السياسية، والتي كان لها أبلغ الأثر في تراجع الحياة السياسية والحزبية في مصر، والمئات من المحبوسين احتياطياً في السجون ولا ذنب لهم إلا التعبير السلمي عن الرأي والتضامن مع شعبنا في فلسطين، إلا أننا نواصل النهوض بواجبنا تجاه فلسطين".

وأضاف البيان أن "الحركة الوطنية المصرية - بصفتها تعبّر عن ضمير الشّعب المصري - أصرّت على التّعبير عن التّضامن والدّعم لشعبنا في فلسطين، بكلّ الوسائل المتاحة والممكنة، من قوافل دعم وإغاثة، لوقفات احتجاجيّة، ومبادرات لتشكيل دروع بشرية من رموز وشباب الحركة الوطنية المصرية، وجموع الشّعب المصري لحماية المساعدات والسّماح بدخولها دون التنسيق مع الكيان الغاصب، إلى لقاءات وندوات للتّعبير عن موقفها السّياسي الواضح لرفض كافّة أشكال العلاقات والمعاهدات مع الكيان الغاصب، ودعم قوى المقاومة الفلسطينية والعربية".

وأكد الموقعون على أن "حملات الاعتقال والتّضييق والتّهديد لن تثنيها أو تمنعها من النهوض بواجبها نحو القضية الفلسطينية، كما أننا لن نتخلّى عن دعم ومساندة أهلنا في فلسطين، و موقفنا السّياسي بكافّة الوسائل الممكنة"، ودعوا الحكومة المصرية إلى الإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرّأي السّلميّين، "خاصّة أنّ هذا الاعتقال جرى في بداية ولاية جديدة لرئيس الجمهورية، أكّد فيها احترام الدّستور والقانون". كما طالبوا بدخول كامل المساعدات المكدَّسة دون تنسيق مع الكيان الغاصب، وإلغاء اتفاقية "كامب ديفيد"، حسب البيان. 

ومن الشخصيات السياسية والعامة والحقوقية والحزبية الذين وقعوا على البيان، إبراهيم رفقي، والأستاذ بجامعة القاهرة أحمد الأهواني، والشاعر أحمد دومة، والناشط أحمد عليان من حزب الكرامة، وأسامة النجدي من حزب الكرامة، والصحافية إسراء عبد الحافظ، والباحث إلهامي الميرغني، والعضو بالحزب الشيوعي المصري أمينة عبد الرحمن، والبرلماني السابق وأستاذ الجامعة جمال زهران، وجمال فهمي الصحافي والكاتب، وحمدين صباحي (الأمين العام للمؤتمر القومي العربي)، والصحافي خالد داود، والمحامية وكيلة مؤسسي حزب العيش والحرية سوزان ندا، وسيد الطوخي (رئيس حزب الكرامة)، وعلاء الخيام (حزب تيار الأمل)، ومحمد محمود رفعت (المحامي ورئيس حزب الوفاق القومي الناصري)، ومدحت الزاهد (رئيس حزب التحالف)، وممدوح حمزة الأستاذ الجامعي، وغيرهم العشرات. 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت حبس 10 مواطنين ونشطاء سياسيي،ن من بينهم طلاب، مدة خمسة عشر يوماً احتياطياً على ذمة القضية رقم 1277 لسنة 2024، في 4 إبريل/ نيسان من عام 2024، بعد أن وجهت لهم اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، وتعمد نشر وإذاعة أخبار كاذبة. 

مشاركة الخبر: أحزاب وشخصيات عامة مصرية ترفض الاعتقال بحق المتضامنين مع غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

منذُ 33 دقائق

رغم أن لا أحد يعرف من هو حتى الآن ولا حقيقته إلا أنه تم افتتاح متحف في مدينة نيويورك الأمريكية لأعمال الفنان بانكسى حيث...

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

منذُ 33 دقائق

تستضيف دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة الاكوادور معرضا فنيا تحت عنوان مصر والأكوادور يجمعهما الفن ويفتتح فى...

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

منذُ 33 دقائق

تسرب المثانة أو سلس البول مشكلة صحية شائعة ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على حياة الشخص الاجتماعية والعديد من الأنشطة...

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

منذُ 34 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن زيارة جيك سوليفان إلى تل أبيب ستشهد نقاشات بشأن تحريك صفقة...

نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
منذُ 34 دقائق

وصف نائب رئيس الموساد السابق ما يجري في غزة بأنه خسارة للحرب بشكل لا شك...

لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة Mining tycoon simulator game حفر أعمق وبناء محطات التعدين في الفضاء هل تبحث عن ألعاب خاملة أو ألعاب حفر لتكون أفضل قطب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مدارس النظام السوري تتوسل ذوي التلاميذ لتوفير أوراق الامتحانات
وزارة الصحة في غزة الاحتلال سيسلم عبر معبر كرم أبو سالم عصر اليوم جثامين 80 شهيدا احتجزها من شمال غزة
سرايا القدس قصفنا بوابل من قذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات العدو في محاور غرب وجنوب غربي مدينة خانيونس
إذاعة جيش الاحتلال قتل فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل