بيلوسي تضم صوتها للمطالبين بوقف تزويد الاحتلال بالسلاح الأميركي

بيلوسي تضم صوتها للمطالبين بوقف تزويد الاحتلال بالسلاح الأميركي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 06-04-2024 م الساعة 05:38:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2061699.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وقعت النائبة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة، أمس الجمعة على رسالة موجهة من عشرات الديمقراطيين في الكونغرس إلى الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، يطالبون فيها بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي. ويظهر دعم بيلوسي لوقف نقل الأسلحة إلى إسرائيل أن هذا هو الموقف السائد بشكل كبير داخل الحزب.

ونانسي بيلوسي حليفة رئيسية لبايدن ومن الأعضاء المخضرمين في الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس الأميركي. ودعا النواب في رسالتهم إدارة بايدن إلى إجراء تحقيق خاص بها في غارة جوية إسرائيلية أدت إلى مقتل سبعة موظفين من منظمة المطبخ المركزي العالمي الخيرية يوم الاثنين.

وجاء في الرسالة "بالنظر إلى الضربة الأخيرة على موظفي الإغاثة والأزمة الإنسانية التي تزداد سوءا، نعتقد أنه من غير المبرر الموافقة على عمليات نقل الأسلحة هذه". ووقعت بيلوسي و36 عضوا ديمقراطياً على الرسالة. وليل الاثنين الثلاثاء، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارة تابعة لمنظمة المطبخ العالمي المركزي في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى، وفق المنظمة.

وأكدت المنظمة غير الحكومية التي تتخذ مقراً في واشنطن في بيان، "مقتل سبعة عناصر من فريقنا بضربة نفذتها القوات المسلحة الإسرائيلية في غزة"، موضحة أن القتلى "من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة"، وأحدهم "يحمل الجنسيات الأميركية والكندية والفلسطينية".

وخرج الرئيس الأميركي لأول مرة، أمس الأول الخميس، عن سياسة الدعم غير المشروط لإسرائيل، تحت وطأة ضغط سياسي متزايد بما في ذلك داخل حزبه الديمقراطي في وقت يخوض حملة للفوز بولاية جديدة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرباً مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء وكارثة إنسانية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى ممارسة الإبادة الجماعية. وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات براً إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة، بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ووافقت الولايات المتحدة على مبيعات أسلحة لإسرائيل بقيمة عشرات الملايين من الدولارات منذ بدء حربها على غزة في أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، في استمرار للمساعدات العسكرية الثابتة منذ عقود. ويعتبر بايدن الداعم الرئيسي لإسرائيل منذ 7 أكتوبر وجعل من المسألة شأناً "شخصياً"، على حد تعبير مستشاره للأمن القومي جيك سوليفان. ولم يحمله أي شيء حتى الآن على التراجع عن خطه، لا العدد المتزايد من الضحايا المدنيين في غزة، ولا التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين التي تصاحب كل زياراته.

ويبدي الأميركيون المسلمون من أصل عربي، وجزء من الناخبين التقدميين، غضبهم حيال الرئيس المتهم بالمساهمة في معاناة الفلسطينيين. ويثير ذلك قلق أنصار جو بايدن، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية التي قد تُحسم بفارق بسيط للغاية في الأصوات، فيما يتنافس الديمقراطي في استطلاعات الرأي مع الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب. ومن بين الولايات التي ستلعب دوراً حاسماً في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ميشيغين، حيث يعيش عدد كبير من الأميركيين العرب.

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: بيلوسي تضم صوتها للمطالبين بوقف تزويد الاحتلال بالسلاح الأميركي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التعاون الدولي ترحب بالجانب الأردني وتؤكد الحرص على توطيد أوجه التعاون

وزيرة التعاون الدولي ترحب بالجانب الأردني وتؤكد الحرص على توطيد أوجه ا...

منذُ 10 دقائق

ترأست الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الاجتماعات...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 10 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الخميس ارتفاع فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب...

البنك الأهلي المصري يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية على مستوى الفرق القانونية العاملة بالشرق الأوسط في مجال مبادرة التنوع لعام 2024

البنك الأهلي المصري يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية على مستوى الفرق الق...

منذُ 10 دقائق

حصلت ال مجموعة القانونية بالبنك الأهلي المصري على جائزة أفضل مجموعة قانونية على مستوى الفرق القانونية العاملة بالشرق...

انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف

انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف

منذُ 10 دقائق

أعلن بنك القاهرة وشركة متلايف لتأمينات الحياة عن بدء تفعيل اتفاقية الشراكة حيث تعد انطلاقة قوية بين متلايفوبنك القاهرة...

لأول مرة في الأندية المصرية بيراميدز يطلق برنامج بلو كاست
لأول مرة في الأندية المصرية بيراميدز يطلق برنامج بلو كاست
منذُ 10 دقائق

لأول مرة في الأندية المصرية يطلق نادي بيراميدز برنامج بودكاست تحت اسم بلو كاست الخاص بالنادي وسيكون المدير الرياضي...

توت عنخ آمون يتوج بكأس مصر للسيدات
توت عنخ آمون يتوج بكأس مصر للسيدات
منذُ 10 دقائق

توج فريق توت عنخ آمون ببطولة كأس مصر للسيدات في النسخة الحالية بعد فوزه على فريق وادي دجلة بأربعة أهداف مقابل هدفين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام فلسطينية طيران الاحتلال يقصف أرضا قرب الحدود الفلسطينية المصرية في منطقة حي السلام جنوب مدينة رفح
بوتين يوجه رسالة للغرب عبر رحلة على متن قاذفة نووية
مجلس النواب المصري يقر الحساب الختامي لموازنة 2023
ألمانيا تتعهد بتقديم 619 مليون يورو من المساعدات التنموية للأردن