جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استعادة جثة أحد المحتجزين في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استعادة جثة أحد المحتجزين في غزة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 06-04-2024 م الساعة 03:30:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2062033.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل أحد المحتجزين جنوبي قطاع غزة مشيراً إلى أنه تمكن خلال عملية عسكرية نفذها الليلة الماضية من سحب جثته.

وقال الجيش في بيان "تم تخليص جثة المختطف إلعاد كاتسير، الذي قُتل بحسب معلومات استخبارية في الأسر على يد منظمة الجهاد الإسلامي، من خانيونس الليلة (بين الجمعة والسبت) في عملية نفذتها وحدة الكوماندوز بتوجيه من الشاباك (جهاز الأمن العام) وأمان (الاستخبارات العسكرية) وإعادتها إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف "تم رصد جثته من خلال المعلومات الاستخبارية لأمان والشاباك وتحديد مكانها الدقيق من وحدة أغوز"، مشيراً إلى أنه أبلغ عائلة كاتسير بانتشال جثته، بعد إتمام مراحل التعرف على الجثة من الجهات الطبية المختصة في معهد الطب الشرعي بإسرائيل.

وقال جيش الاحتلال إنّ كاتسير كان "اختُطف من منظمة الجهاد الإسلامي في كيبتوس نير عوز" في هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأشار إلى أنه جرى حينها "اختطاف والدته حانا من الجهاد الإسلامي إلا أنه تم الإفراج عنها يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ضمن مسار إعادة بعض المختطفين".

ولم تعلق حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية على ما أورده جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد، غير أنّ "سرايا القدس"، الجناح العسكري للحركة، كانت نشرت في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي رسالة مصورة لاثنين من المحتجزين الإسرائيليين لديها في قطاع غزة، قالا فيها إن "حياتهما في خطر بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع".

وكان أحد المحتجزين اللذين ظهرا في الفيديو هو كاتسير (47 عاماً) والذي قال وقتها، إنهم في خطر بسبب "صواريخ الجيش التي تهدد حياتنا"، وأضاف "نشتاق إلى بيوتنا ونريد العودة أحياء".

وفي المقطع المصور، طالب كاتسير رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وكل صانعي القرار بـ"عمل كل ما يلزم ووقف إطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل أسرى"، وقال "لا نريد الموت في غزة وحياتنا في خطر كبير، ونطلب منكم عمل كل ما يجب فعله من أجل إعادتنا".

وسبق أن سبّب القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة مقتل العديد من المحتجزين الإسرائيليين هناك، وفق ما أعلنته في أكثر من مناسبة فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حرباً مدمرة على قطاع غزة بدعم أميركي، خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استعادة جثة أحد المحتجزين في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

منذُ 2 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 2 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 4683 جنيه للشراء 4697...

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

منذُ 2 دقائق

نعت جمهورية مصر العربية بمزيد من الحزن والأسى الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخارجية...

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

منذُ 2 دقائق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصول مستشفى الرمد التخصصي التابع بالهيئة بمحافظة بورسعيد على الاعتراف الدولي من...

مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاهد
مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاه...
منذُ 3 دقائق

شارك آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ ...

الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
منذُ 3 دقائق

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز اليوم الاثنين إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

البنك المركزي الروسي يتجه لتشديد الرقابة على معاملات المعادن الثمينة
نتنياهو يرفض مقترح صفقة مع حماس ومؤشرات على نيته احتلال غزة
التعمري يخسر النقاط في فرنسا تأثيرات كأس آسيا أم قوة المنافسة
فلسطين حرة من النهر إلى البحر