الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة حفل ليلة القدر بالسامر واحتفالات عيد الفطر

الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. حفل "ليلة القدر" بالسامر واحتفالات عيد الفطر

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 07-04-2024 م الساعة 05:01:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2062536.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل 11 أبريل، ضمن البرنامج المنفذ برعاية وزارة الثقافة.

من أبرز تلك الفعاليات احتفالات "ليلة القدر" بالقاهرة و المحافظات، ويشهد مسرح السامر، في التاسعة مساء اليوم احتفالية فنية كبرى، يحييها شيخ المداحين أحمد الكحلاوي ليقدم باقة مختارة من المؤلفات الروحانية والأناشيد الدينية، وتشارك بها فرقة التنورة التراثية.
ويأتي ذلك استكمالا للبرنامج الرمضاني الحافل الذي قدمته هيئة قصور الثقافة طوال الشهر الفضيل، وتضمن فعاليات متنوعة لاقت إقبالا غفيرا وتفاعلا كبيرا من المشاركين.

وفي مجال الفنون التشكيلية، تشهد قاعة آدم حنين بمركز الهناجر في الثامنة مساء غد الأحد افتتاح المعرض الفني "تجربة شخصية 2" الذي يضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تعكس الرؤية الإبداعية لعدد من الفنانين المبدعين غير الدارسين للفن التشكيلي، وتستمر فعالياته حتى يوم 12 من الشهر الحالي.

وفي مجال المسرح تقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة كبيرة من المسرحيات ضمن عروض الموسم الحالي، في مختلف المحافظات، وقد اختتمت أمس العرض المسرحي "الدر المكنون" للمخرج الفنان ياسر صادق، والذي قدمته فرقة السامر المسرحية لمدة أسبوعين ضمن ليالي رمضان الثقافية والفنية.

كما يتضمن الأسبوع عدة احتفالات فنية بمناسبة يوم اليتيم، بجانب الاحتفاء بذكرى شاعر العامية الكبير بيرم التونسي من خلال عدة لقاءات وأمسيات أدبية بمشاركة نخبة من الأدباء والشعراء.

فيما يواصل قصر السينما بجاردن سيتي طوال الأسبوع تقديم الأفلام العربية الحديثة، والفقرات الفنية المتنوعة والمقدمة للجمهور بالمجان.

هذا وتستعد هيئة قصور الثقافة لاحتفالات عيد الفطر المبارك ببرنامج فني متنوع، يضم أحدث عروض أفلام العيد بسينما الشعب بالقاهرة والمحافظات، وعددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية عن مظاهر الاحتفال بالعيد، بجانب الحفلات الفنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية وعروض مسرح العرائس المقدمة للأطفال، وأنشطة الهيئة بمناطق الإسكان البديل.

مشاركة الخبر: الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. حفل "ليلة القدر" بالسامر واحتفالات عيد الفطر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حملة تغريدات مع فلسطين من قبل الطوفان غدا

حملة تغريدات مع فلسطين من قبل الطوفان غدا

منذُ 50 دقائق

تنطلق في الساعة التاسعة من مساء يوم غد الخميس حملة التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان مع فلسطين من قبل...

مراقب دولة الاحتلال يتهم نتنياهو والجيش بعرقلة التحقيق في هزيمة أكتوبر

مراقب دولة الاحتلال يتهم نتنياهو والجيش بعرقلة التحقيق في هزيمة أكتوبر...

منذُ 50 دقائق

طالب إنغلمان بالتعاون مع مكتب مراقب الدولة وتقديم أي مستندات مطلوبة للتحقيق الذي...

دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب استقالتها من وزارة الخارجية

دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب استقالتها من وزارة الخارجية

منذُ 50 دقائق

بعد سبعة أشهر من دعم الإدارة اللامحدود إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت غريط أول مسؤولة كرست حياتها للعمل الدبلوماسي...

الأهلي يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري المصري

الأهلي يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري المصري

منذُ 50 دقائق

عاد فريق الأهلي إلى سكة الانتصار عقب فوزه على مضيفه الإسماعيلي 21 ضمن المرحلة العشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة...

كيف تسببت حرب غزة في تعزيز علاقات دول التعاون الخليجي فيما بينها
كيف تسببت حرب غزة في تعزيز علاقات دول التعاون الخليجي فيما بينها
منذُ 50 دقائق

أشار موقع ريسبونسيبل ستيت كرافت الأمريكي إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أثرت على العلاقات داخل مجلس التعاون...

موظفون يشتكون غوغل بعد أن فصلتهم بسبب إسرائيل
موظفون يشتكون غوغل بعد أن فصلتهم بسبب إسرائيل
منذُ 50 دقائق

تقول الشكوى المؤلفة من صفحة واحدة وقدمت في وقت متأخر من الاثنين إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في الولايات المتحدة إن...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

وزارة السياحة والآثار تكشف عن تاريخ الجعة فى مصر القديمة
الكاتب خليل الجيزاوي يكشف سرقة لوحة عاش هنا لـ عبد التواب يوسف وزوجته
مسلسل الحشاشين الحلقة 11 من هو السلطان بركياروق
تعرف على مواعيد متاحف قطاع الفنون التشكيلية خلال شهر رمضان