تصنيف التنس إنجاز تاريخي لنوفاك ديوكوفيتش وتراجع أنس جابر

تصنيف التنس: إنجاز تاريخي لنوفاك ديوكوفيتش وتراجع أنس جابر

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 08-04-2024 م الساعة 02:26:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2063657.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول الأكبر سناً منذ إطلاق تصنيف التنس في أغسطس/آب 1973، وذلك عن عمر 36 عاماً و322 يوماً، تزامناً مع صدور التصنيف، اليوم الاثنين، من قبل رابطة اللاعبين المحترفين "أيه تي بي".

وتفوّق "نولي" على غريمه السابق السويسري روجيه فيدرر، الذي كان المصنف الأكبر عن 36 عاماً و320 يوماً، وقبل السويسري ومن بعده ديوكوفيتش، كان الأميركي أندري أغاسي (33 عاماً و131 يوماً) والإسباني رافايل نادال (33 عاماً و244 يوماً) الأكبر على مستوى صدارة التصنيف.

وبقي الإيطالي يانيك سينر وصيفاً لديوكوفيتش، متقدماً بفارق 65 نقطة فقط على الإسباني كارلوس ألكاراز الثالث في هذا التصنيف، الذي لم يشهد سوى تغيير وحيد في قائمة العشرة الأوائل، حيث بات البولندي هوبرت هوركاتش ثامناً بعد صعوده مركزين، نتيجة إحرازه لقب دورة إستوريل الذي كان الأول له على الملاعب الترابية، مع العلم أن البولندي تقدّم على حساب النرويجي كاسبر رود الذي تراجع مركزين ليصبح عاشراً.

تراجع أنس جابر

ولدى السيدات، واصلت الأميركية دانييل كولينز تألقها في موسمها الأخير قبل الاعتزال، بصعودها إلى المركز الخامس عشر بعد تسلقها سبع مراتب نتيجة تتويجها بلقب دورة تشارلستون (500 نقطة) بفوزها في النهائي على الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و6-1. ويأتي تتويج ابنة الثلاثين عاماً باللقب بعد أسبوع على تحقيقها في دورة ميامي للألف نقطة، اللقب الأكبر في مسيرتها.

واتخذت كولينز قرارها باعتزال اللعبة في نهاية الموسم، لكنها تقدم حالياً أفضل عروضها على الإطلاق، رافعة على حساب كاساتكينا انتصارها الثالث عشر توالياً. وفي حال واصلت الأميركية نتائجها المميزة، فقد تصل إلى أفضل تصنيف لها وهو السابع الذي حققته في منتصف 2022، أي في العام الذي وصلت خلاله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

ولم تطرأ تغييرات كثيرة على نادي العشر الأوليات، حيث بقيت البولندية إيغا شفيونتيك متصدرة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية كوكو غوف، فيما صعدت اليونانية ماريا ساكّاري مركزاً واحداً لتصبح سادسة، مقابل تراجع التونسية أنس جابر ثلاثة مراكز، لتصبح تاسعة، بعدما فشلت في تحقيق أي فوز منذ دورة أبوظبي في فبراير/شباط.

وفازت التونسية حينها على البريطانية إيما رادوكانو في ثمن النهائي، ثم خرجت بعدها على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا، قبل أن تخسر في الدور الأول لبطولات الدوحة وإنديان ويلز وميامي، وصولاً إلى تشارلستون حين انتهى مشوارها باكراً على يد كولينز بالذات.

مشاركة الخبر: تصنيف التنس: إنجاز تاريخي لنوفاك ديوكوفيتش وتراجع أنس جابر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار

كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار

منذُ 53 دقائق

نشرت مجلة تابلت تقريرا بينت فيه دور هجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي يفي إنقاذ مصر من الانهيار...

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني والدولار إلى انخفاض

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني والدولار إلى انخفاض

منذُ 53 دقائق

تتجه أسعار الذهب في ما يبدو الجمعة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي...

استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات للعدو على قطاع غزة

استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات للعدو على قطاع غزة

منذُ 59 دقائق

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على مدرسة الجاعوني التي...

بطولة السعودية النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال

بطولة السعودية النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال

منذُ 1 ساعة

يسعى نادي النصر السعودي إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بالمتصدر الهلال المتوج باللقب عندما يستضيفه الجمعة على...

ميسي وإصابة جديدة هل تهدد مشاركته في كوبا أميركا
ميسي وإصابة جديدة هل تهدد مشاركته في كوبا أميركا
منذُ 1 ساعة

غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي 37 عاما عن قائمة فريق إنتر ميامي الأميركي الذي واجه أورلاندو الخميس وذلك بسبب...

الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا
الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا
منذُ 1 ساعة

سخر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من المقترح المقدم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يطلب تعليق عضوية الأول في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مراسلة العربي الجديد تحليق مكثف لطيران الاحتلال الإسرائيلي فوق الأجواء جنوبي لبنان بعد قصف استهدف أطراف الناقورة والخيام
مصر 47 مستشفى في 8 محافظات لاستقبال جرحى فلسطينيين من غزة
ريال مدريد يملك 10 لاعبين بمستقبل غامض
انفجارات إيران إدانة عمانية ودعوات دولية لوقف التصعيد