7 خطوات يجب اتخاذها إذا تعرض طفلك للتنمر في المدرسة من وحى مسلسل صدفة

7 خطوات يجب اتخاذها إذا تعرض طفلك للتنمر في المدرسة.. من وحى مسلسل صدفة

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 08-04-2024 م الساعة 11:00:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2063992.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

توالت الأحداث بالحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل صدفة بطولة النجمة ريهام حجاج، حيث قررت "فرح" نور إيهاب، أن تحكي لـ"صدفة" ريهام حجاج، عن قصة قتلها لصديقتها في المدرسة القديمة، وقالت لها إنها قتلتها بزجاجة بيبسي، عندما استفزتها وكانت تبحث في حقيبتها علي شيء ما أثناء وجودها خارج الفصل، وعندما اعترضت فرح تشاجرا سويًا وقالت لها صديقتها "يا بنت الحلاق" فقامت فرح بقتلها بالزجاجة.

ويعد هذا أحد أشكال التنمر الذى يمارسه بعض الأطفال في المدارس، لذلك نقدم في السطور التالية بعضًا من النصائح التى يجب على الوالدين والأطفال فعلها إذا تعرضوا للتنمر خارج البيت، وفقًا لما نشره موقع"understood ".

عندما يكون هناك تنمر في المدرسة، يمكن أن يكون الأمر عاطفيًا ومزعجًا ومخيفًا، ولكن هناك أشياء ملموسة يمكنك القيام بها لمعرفة ما يحدث ووضع حد له. فيما يلي ثماني خطوات يجب اتخاذها إذا كان طفلك يتعرض للتنمر في المدرسة.


مشهد من المسلسل

1. اعتني بطفلك

قبل القيام بأي شيء آخر، اهتمي باحتياجات طفلك. لا بأس أن يكون الأطفال حزينين. لكنك تريد التأكد من أنهم لا يؤذون أنفسهم أو الآخرين. ابذل قصارى جهدك لإخراج طفلك من حالة التنمر. إن قول "أنا أحبك" يمكن أن يكون بمثابة دفعة كبيرة لطفلك. مجرد الاستماع إلى ما يريد طفلك مشاركته يساعد أيضًا. عندما تظهر أنك تهتم بمشاعر طفلك، فإن ذلك يمكّن طفلك من مشاركة القصة كاملة.

2. احصل على الحقائق ووثقها

اسأل طفلك بلطف ولكن بشكل مباشر عما إذا كان أي شخص يفعل أي شيء يجعل طفلك يشعر بالانزعاج أو عدم الراحة أو الإحراج. استخدم الأسئلة المفتوحة  لتشجيع طفلك على المشاركة. بمجرد أن تكون لديك فكرة أساسية حول ما يحدث، يمكنك أن تسأل أشياء مثل: هل تتلقى رسائل سيئة على وسائل التواصل الاجتماعي؟ من يرسلهم؟ كم عدد؟ متى؟ بعد ذلك، تواصل مع الآخرين الذين قد يعرفون المزيد. تريد معرفة ما يحدث ومن شارك ومتى وأين حدث ذلك. لكن فكر جيدًا قبل أن تتواصل مباشرة مع الطلاب أو البالغين الذين يقومون بالتنمر. تأكد من جمع أي وثائق تثبت تعرضه للتنمر. يمكنك حفظ رسائل البريد الإلكتروني أو النصوص وطباعتها. يمكنك أيضًا التقاط لقطات شاشة لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى حفظ الرسائل الصوتية.

3. اكتب وأخبر قصة التنمر

اكتب كل تفاصيل ما تعلمته. حاول إنشاء جدول زمني لما حدث ومتى. إذا شعرت أن طفلك يستطيع التعامل مع الأمر، فراجعا الجدول الزمني معًا. قد لا يحدث هذا كله في جلسة واحدة. أخبر شخصًا آخر مثل صديق تثق به أو أحد أفراد العائلة  بقصة التنمر. اطلب التعليقات: هل شرحت كل شيء بوضوح؟ هل التزمت بالحقائق؟

4. قم بمراجعة سياسة المدرسة الخاصة بمكافحة التنمر وأي قوانين حكومية

تحقق من دليل الطالب الخاص بطفلك أو الموقع الإلكتروني للمنطقة التعليمية لمعرفة سياسة مكافحة التنمر. سيعطيك هذا الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للإبلاغ عن التنمر. يجب أن تكون هناك معلومات حول كيفية الاتصال بالموظفين الذين يمكنهم المساعدة.

5. الإبلاغ عن التنمر

إذا كان التنمر يحدث في الفصل، فاجتمع مع المعلم. اطلب من المدير الانضمام إذا شعرت أن هناك حاجة لذلك. إذا حدث التنمر خارج الفصل أو في فترة الاستراحة، فانتقل مباشرة إلى مدير المدرسة. اسأل عما إذا كان موظفو المدرسة قد شاهدوا التنمر وكيف استجابوا له. شارك قصة التنمر التي تعرض لها طفلك وأي مستندات داعمة. خلال الاجتماع، اسأل عما ستفعله المدرسة ومتى.

6. مراقبة استجابة المدرسة

بمجرد الإبلاغ عن التنمر إلى المدرسة، قد تتطلب قوانين مكافحة التنمر في الولاية عملية محددة للتحقيق واتخاذ الإجراء. اطلب من المدرسة أن ترسل لك تحديثات مكتوبة حول هذه العملية. مراقبة الإجراءات التي تتخذها المدرسة. إذا استمر التنمر، قم بتوثيق أي حوادث جديدة. أخبر المدرسة بهذه الأحداث الجديدة واسألها عما ستفعله. كما هو الحال دائمًا، تأكد من التواصل مع طفلك وراحته خلال هذا الوقت.

7. احصل على المساعدة القانونية

إذا كان التنمر لا يزال يحدث، اتصل بمحامي. يمكن للمحامي ذو الخبرة في قانون التعليم مساعدتك إذا كنت لا تزال لا ترى النتائج. هنا يمكنك العثور على المساعدة القانونية .


مسلسل صدفة بطولة ريهام حجاج، ويشارك بجانبها كل من خالد الصاوى، عصام السقا، سلوى خطاب، رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، نور إيهاب، ميار الغيطى، عمرو صحصاح، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، وردشان مجدى، علاء خالد وهشام منصور، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.
شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

مشاركة الخبر: 7 خطوات يجب اتخاذها إذا تعرض طفلك للتنمر في المدرسة.. من وحى مسلسل صدفة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

منذُ 33 دقائق

طالبت عشرات الجمعيات الحقوقية والإغاثية في ألمانيا الحكومة باستخدام نفوذها من أجل الضغط على الاحتلال عبر تسخير كافة...

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

منذُ 33 دقائق

استشهاد الطبيب الأسير عدنان...

بعد فطامها عن الغاز الروسي كيف وقعت أوروبا في فخ الطاقة باهظة الثمن

بعد فطامها عن الغاز الروسي كيف وقعت أوروبا في فخ الطاقة باهظة الثمن

منذُ 33 دقائق

أشار تقرير نشر في صحيفة لوموند الفرنسية إلى أن الاستخدام المتزايد للطاقات المتجددة يخلق أيضا تبعيات جديدة نظرا لأن...

محامو تونس غاضبون من التضييقات المسلطة ضدهم ويهددون بالتصعيد

محامو تونس غاضبون من التضييقات المسلطة ضدهم ويهددون بالتصعيد

منذُ 33 دقائق

عبر المحامون عن غضبهم واستنكارهم لما اعتبروه وضعا غير مسبوق يشهده قطاع المحاماة من خلال تضييقات كبيرة يتعرضون لها خلال...

محامية لـعربي 21 إحالة ملف التآمر إلى الجنايات ورفض الإفراج على المحتجزين
محامية لـعربي 21 إحالة ملف التآمر إلى الجنايات ورفض الإفراج على المحتج...
منذُ 33 دقائق

قالت محامية الدفاع عن المعتقلين المحامية منية بوعلي بعد اجتماعها اليوم قررت دائرة الاتهام إحالة ملف القضية على الدائرة...

الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي
الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشف...
منذُ 36 دقائق

الصحة الفلسطينية إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى رفيديا...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

تقى أول فود ستايلست بالمنوفية تصوير الأكل محتاج إبداع والطبق بطل الكادر
يوم اليتيم  كيف تدعمهم نفسيا وتشعرهم بالسعادة بأول جمعة من إبريل
أنا نصحتك وأنت براحتك إفيهات شعبية ظهرت ببرومو مسلسل المعلم
نصائح لتجنب جفاف البشرة بعد الاستحمام فى الشتاء