المغرب عيدنا فلسطيني في احتفالات الفطر

المغرب: عيدنا فلسطيني في احتفالات الفطر

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-04-2024 م الساعة 06:52:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2065488.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

حضرت الأعلام والرموز الفلسطينية بصورة لافتة في احتفالات المغرب بعيد الفطر، في إطار مبادرة "عيدنا فلسطيني" التي لقيت تجاوباً كبيراً في مختلف أنحاء البلاد، والتي أطلقتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة. وكانت الهيئة غير الحكومية قد دعت إلى استحضار القضية الفلسطينية في يوم عيد الفطر، حيث صدحت تكبيرات العيد على وقع الحرب الإسرائيلية المدمّرة المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ودعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، في منشورات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى وضع الكوفية الفلسطينية  خلال صلاة العيد دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة، وإلى تزيين البيوت والأحياء والشوارع بالأعلام والرموز الفلسطينية، فيُصار الاحتفاء بالعيد تحت شعار "عيدنا فلسطيني"، مبيّنةً أنّ هذه المبادرة تأتي في سياق "غزة منا ونحن منها".

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تدعو إلى جعل #عيد_الفطر المبارك لهذه السنة عيداً فلسطينياً بامتياز تعبيراً عن الارتباط بالقضية ودعم غزة مع الحرص على مقاطعة المنتوجات الصهيونية.
وتهيب بمواصلة الاحتجاج في جمعة طوفان الأقصى 27
تحت شعار: "ليستمر التضامن حتى إيقاف العدوان" pic.twitter.com/f9XTPNSrBW

— الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (@nosraorg) April 9, 2024

وتضمّنت المبادرة كذلك التقاط صور في أماكن الصلاة والشوارع مع علم فلسطين وكوفيتها ورموز أخرى، ثمّ نشرها عبر منصّات التواصل الاجتماعي. وهكذا انتشرت مئات التدوينات على موقعَي "تويتر" و"فيسبوك" وعلى تطبيقات مختلفة في المغرب، مبيّنةً الالتزام بالدعوة إلى نصرة فلسطين في يوم عيد الفطر، من خلال وضع الكوفية الفلسطينية خلال أداء صلاة العيد وتزيين الأحياء الشعبية وواجهات المنازل بالأعلام والرموز المختلفة.

وفي هذا الإطار، أتت صلاة العيد مميّزة هذا العام في مساجد المغرب ومصلياته، إذ حضرت الكوفية الفلسطينية أو الوشاح الذي يدلّ كذلك إلى فلسطين، وقد أكد ذلك مضيّ المغاربة في دعم أهالي قطاع غزة.

وقال عضو المكتب المركزي للهيئة محمد الرياحي، لـ"العربي الجديد"، إنّ مبادرة "عيدنا فلسطيني" التي أُطلقت تهدف إلى دفع الشعب المغربي وكلّ داعمي القضية الفلسطينية إلى التضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك في عيد الفطر الذي يحلّ عليهم وعلى كلّ الفلسطينيين هذا العام بـ"نكهة القتل والحصار والتجويع". ووصف الرياحي المبادرة بأنّها تعبير عن غصّة المغاربة في هذا العيد فيما قطاع غزة مدمّر وكلّ مناحي الحياة فيه مستهدفة. وأضاف أنّها كذلك "رسالة مواساة ودعم وتحفيز لكلّ الصامدين في القطاع، بعد نصف عام من المعاناة التي شملت كلّ المجالات وكلّ مرافق العيش".

ولفت الرباحي إلى أنّ مبادرة "عيدنا فلسطيني" هي كذلك "دعوة إلى كلّ المغاربة من أجل مقاطعة المنتجات الصهيونية وإبعادها عن موائد العيد. وهي مناشدة من أجل الدعاء لأهل فلسطين وقطاع غزة بالنصر والتمكين، والدعاء على الصهاينة". ويشارك المغاربة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل أكثر من ستّة أشهر، في فعاليات تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة، لعلّ أبرزها المسيرة المليونية التي نُظّمت في 15 أكتوبر الماضي في العاصمة الرباط.

مشاركة الخبر: المغرب: عيدنا فلسطيني في احتفالات الفطر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء

منذُ 11 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء والتي شهدت تغيرات كبيرة استقر سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم بين 90 ل 91...

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

منذُ 11 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتى فى البنك المركزى المصرى...

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

منذُ 11 دقائق

يشهد اليوم الثلاثاء العديد من المباريات فى مختلف المسابقات تتصدرها مباراة فلامنجو البرازيلي ضد ميلوناريوس الكولومبي...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء

منذُ 11 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الثلاثاء تراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 35...

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
منذُ 11 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء عيار 24 يسجل 3543 جنيها عيار 21 يسجل 3100 جنيه عيار 18 يسجل 2657...

الرئيس السيسي يصل العاصمة بكين
الرئيس السيسي يصل العاصمة بكين
منذُ 11 دقائق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين في زيارة دولة تلبية لدعوة من الرئيس الصيني جاء ذلك في خبر عاجل لقناة القاهرة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الاتحاد الأوروبي ينهي مهمته العسكرية في النيجر بحلول 30 يونيو
البارزاني يزور طهران البحث عن ضمانات وحلول لأزمات إقليم كردستان
ريال مدريد يحسم الكلاسيكو أمام برشلونة ويقترب من لقب الليغا
الهيئة الخيرية الأردنية توزيع 2500 وجبة وطرد غذائي يوميا في غزة