قائد القيادة المركزية الأميركية في تل أبيب وسط تهديدات برد إيراني

قائد القيادة المركزية الأميركية في تل أبيب وسط تهديدات برد إيراني

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 11-04-2024 م الساعة 05:26:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2066204.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

مع استمرار التأهب في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي لرد مرتقب من إيران على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، وصل مسؤول عسكري أميركي رفيع، اليوم الخميس، إلى تل أبيب لإجراء مشاورات حول الرد الإيراني، فيما يواصل مسؤولو الاحتلال تحذير طهران وفي نفس الوقت يتوعدون بالرد.

ووصل قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي الجنرال مايكل إريك كوريلا، الخميس، إلى إسرائيل وسط مخاوف من هجوم إيراني محتمل، وقالت هيئة البث العبرية، بحسب الأناضول، إن كوريلا "وصل اليوم الخميس إلى إسرائيل، في زيارة على خلفية مخاوف من هجوم إيراني على تل أبيب"، مضيفة أنه سيلتقي وزير الأمن في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي.

من جهته، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إن إسرائيل تواصل حربها في قطاع غزة لكنها مستعدة أيضاً لسيناريوهات في مناطق أخرى، وأضاف نتنياهو في تعليقات نشرها مكتبه بعد زيارة قام بها إلى قاعدة جوية في جنوب إسرائيل، بحسب رويترز، "مستعدون للوفاء بالمتطلبات الأمنية لدولة إسرائيل دفاعاً وهجوماً".

وتوعّد غالانت بكلمة أمام جنوده، أمس الأربعاء، بالرد على إيران "في أراضيها" إذا هاجمت إسرائيل، وفق ما نقلت عنه الهيئة، وقال إن "من يحاول الاعتداء علينا سيواجه دفاعاً قوياً، وبعد ذلك مباشرة رداً قوياً على أراضيه".

وتتهيأ إسرائيل لهجوم إيراني محتمل رداً على قتل جنرال كبير في الحرس الثوري، محمد رضا زاهدي، وستة ضباط إيرانيين في غارة جوية على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من إبريل/نيسان الحالي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال، أمس الأربعاء، إن إسرائيل "يجب أن تعاقب وستعاقب" على الهجوم.

طهران: الرد حتمي على قصف القنصلية

وعلى صعيد محاولات التهدئة السياسية، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، خلال اتصال هاتفي مع نظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، إلى "ضبط النفس" لتجنب "تصعيد إقليمي جديد" في الشرق الأوسط، بحسب "فرانس برس".

وقالت الخارجية الألمانية عبر منصة إكس: "لا مصلحة لأحد في تصعيد إقليمي جديد. جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة مدعوة الآن إلى التصرف بمسؤولية وضبط النفس" على خلفية تهديد طهران بالرد على قصف قنصليتها في دمشق، والحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

.@ABaerbock spoke on the phone with the Iranian Foreign Minister about the tense situation in the Middle East today. Avoiding further regional escalation must be in everyone’s interest. We urge all actors in the region to act responsibly and exercise maximum restraint.

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) April 11, 2024

وتؤكد طهران أن الردّ على إسرائيل حتمي، ورجحت مصادر في الاستخبارات الأميركية أن تنفذ إيران ردها بواسطة القوات التابعة لها في المنطقة، وليس بهجوم مباشر من طهران. ونقلت شبكة "سي أن أن" الأميركية عن مصدرين في الاستخبارات الأميركية قولهما إن طهران تشعر بالقلق من تصعيد كبير في القتال، ولا تريد إعطاء الولايات المتحدة أو حلفاءها ذريعة لمهاجمة إيران مباشرة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مقربة من أصحاب القرار في إيران، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن مجلس الأمن القومي طلب من الجهات العسكرية والأمنية المعنية تحديد أهداف إسرائيلية، مع وضع معايير لطبيعة تلك الأهداف، بحيث لا يؤدي ضربها إلى تصعيد أو مواجهات كبيرة في المنطقة، هذا في حال جرى قصفها بالفعل.

مشاركة الخبر: قائد القيادة المركزية الأميركية في تل أبيب وسط تهديدات برد إيراني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي لقارة أفريقيا ويكرم على الغفارى

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي لقارة أفريقيا ويكرم على الغفارى

منذُ 6 دقائق

يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى باليوم العالمي لقارة أفريقيا وذلك يوم الأحد 26 مايو 2024 في تمام...

لماذا لا يجب حفظ بعض الفواكه في الثلاجة

لماذا لا يجب حفظ بعض الفواكه في الثلاجة

منذُ 6 دقائق

للحفاظ على الطعام آمنا وطازجا في الصيف نقوم عادة بتخزين كل شيء في الثلاجة لتجنب تلفها ومع ذلك لا ينبغي تبريد بعض الفواكه...

اعرف أفضل نوع سمك يساعدك على تحسين ذاكرتك وتذكر المعلومات

اعرف أفضل نوع سمك يساعدك على تحسين ذاكرتك وتذكر المعلومات

منذُ 6 دقائق

يحتاج الطلبة لتناول نظام غذائي صحي خاصة فى فترة الامتحانات لتعزيز تركيزهم وذاكرتهم والأسماك من أفضل الأطعمة الغنية...

البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه الثالثة علي التوالي بنيروبي

البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه ال...

منذُ 6 دقائق

عقد البنك التجاري الدولي سياي بي كينيا التابع للبنك التجاري الدولي مصر سى اى بى CIB ملتقي التدريب الجماعي السنوي لكافه...

وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصينية
وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤسا...
منذُ 6 دقائق

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل السيد فاى دونجبين نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ومدير الإدارة...

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا
وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا
منذُ 6 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رد حماس يمثل ذكاء سياسيا للمقاومة وهو انعكاس لقوتها الميدانية
ترقب موعد جديد لانتخابات كردستان العراق بلا كوتا للأقليات
الاحتلال الإسرائيلي يخنق فلسطينيي غزة أكثر فأكثر وسط اجتياح رفح
نهضة بركان يستهدف 3 مكاسب أمام الزمالك في نهائي الكونفيدرالية