بعد اختيار فيلم نورة للمشاركة في مهرجان كان السينمائي هذه أبرز المعلومات عنه

بعد اختيار فيلم "نورة" للمشاركة في مهرجان كان السينمائي.. هذه أبرز المعلومات عنه

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 11-04-2024 م الساعة 10:01:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2066396.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

حققت السينما السعودية إنجازاً كبيراً وفريداً من نوعه بعد وقوع الاختيار على الفيلم السعودي "نورة" للعرض في البرنامج الرسمي بالدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الذي يقام في الفترة من 14 – 26 مايو المقبل، حيث يعرض ضمن مسابقة "نظرة ما"، ليكون أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي العريق.

سابقة تاريخية بعرض فيلم نورة في مهرجان كان

عرض الفيلم السعودى "نورة" في مهرجان كان السينمائي في سابقة هي الأولى من نوعها، يعدّ استكمالاً للطفرة الكبيرة التي شهدتها صناعة السينما في السعودية على مدار الـ 5 سنوات الماضية، سواء من ناحية دور العرض التي وصلت إلى أكثر من 65 دار سينما وكذلك نمو الإنتاج في السعودية بتزايد عدد الأفلام كل عام ، مع إقامة مهرجان البحر الأحمر الذي يعرض الأفلام السعودية ويستقطب الأفلام من مختلف دول العالم من أجل تبادل الثقافات.

حصد جائزة أفضل فيلم سعودي طويل

فيلم نورة" سجل عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة والذي أقيم في شهر ديسمبر من عام 2023، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي طويل من "فيلم العلا" ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بعدما حصل سيناريو الفيلم على جائزة من مسابقة ضوء للأفلام التي تنظمها هيئة الأفلام السعودية، وهي مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة السعودية لدعم وتشجيع الجيل القادم من صانعي الأفلام السعوديين.

تم تصوير فيلم "نورة" بالكامل في منطقة العلا

"نورة" يعد الفيلم الروائى الطوبل السعودي الأول الذي يتم تصويره بالكامل في منطقة العلا، وهي منطقة استثنائية ذات جمال طبيعي وتراث ساحر، وذلك داخل إحدى المدارس الصغيرة، إلا أن الفيلم لم يظهر أياً من المناطق الأثرية التي تشتهر بها المنطقة، وكل ما ظهر في مشاهد الفيلم، من بقالة الحي وحتى المدرسة هي تفاصيل عاشتها المنطقة في حقبة الثمانينات.
فيلم نورة من كتابة وإخراج وإنتاج توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته النجم المعروف عبد الله السدحان عن دوره في مسلسل (طاش ما طاش)، النجم يعقوب الفرحان المعروف عن دوره في مسلسل "رشاش" والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي، ومنتظر عرضه في دور العرض السعودية خلال شهر ابريل الجاري.

تدور أحداث فيلم "نورة" في قرية بعيدة في المملكة العربية السعودية في فترة التسعينات الميلادية، حيث تقضي نورة معظم وقتها بعيداً عن عالم القرية، وهي قصة مؤثرة للغاية تدور حول شخصين يجدان بعضهما البعض ويكتشفان صوت الإبداع والفن الدافع داخل نفسيهما.

تستكمل الأحداث حيث يصل نادر، المعلم الجديد، إلى قرية نائية ويلتقي نورة، الشابة الشجاعة، التي تلهمه وتوقظ موهبته وشغفه بالفن، بالمقابل يقدم نادر لنورة عالماً أوسع من الاحتمالات خارج القرية، وتدرك أنه عليها الآن أن تترك عالمها بعدما تكتشف أن نادر ليس فقط مدرس جديد في القرية، لتجد مكانًا تحقق فيه ما تريد، علاقتهم هذه تغير حياتهم إلى الأبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: بعد اختيار فيلم "نورة" للمشاركة في مهرجان كان السينمائي.. هذه أبرز المعلومات عنه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم 207 للعدوان قصف على غزة وفض اعتصام طلبة كولومبيا الداعم لفلسطين

اليوم 207 للعدوان قصف على غزة وفض اعتصام طلبة كولومبيا الداعم لفلسطين

منذُ 52 دقائق

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها قطاع غزة في الوقت الذي فضت فيه قوات الشرطة في نيويورك اعتصام الطلبة المناهضين لحرب ...

السعودية رقصة مدرب الهلال بعد الفوز على اتحاد جدة تثير تفاعلا

السعودية رقصة مدرب الهلال بعد الفوز على اتحاد جدة تثير تفاعلا

منذُ 1 ساعة

أثارت رقصة جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال بعد الفوز على نادي اتحاد جدة بهدفين لواحد الثلاثاء ضمن الدور نصف...

عزيز العظمة ظعن في جغرافيا متشظية وأبطال

عزيز العظمة ظعن في جغرافيا متشظية وأبطال

منذُ 1 ساعة

في ندوة نظمها المركز العربي بالدوحة تناول المفكر السوري عزيز العظمة سيرته المعرفية التي بدأت من دمشق وظعنت في محطات...

أنمي The Grimm Variations الحكايات التي نعرفها جميعا

أنمي The Grimm Variations الحكايات التي نعرفها جميعا

منذُ 1 ساعة

أنتجت منصة نتفليكس أنمي بعنوان The Grimm Variations من تنفيذ استوديوهات ويت التي أنتجت أنمي Attack on Titan ويعرض حكايات مختارة من...

احتفالية مثيرة لسعود عبد الحميد بعد هدفه واللاعب يعلق أخذتها من الدوري الإنجليزي
احتفالية مثيرة لسعود عبد الحميد بعد هدفه واللاعب يعلق أخذتها من الدوري...
منذُ 1 ساعة

سجل سعود عبد الحميد لاعب الهلال هدفا واحدا ساهم من خلاله في فوز فريقه على نظيره اتحاد جدة بنتيجة 12 الثلاثاء في الدور نصف...

السعودية القبض على مواطن قتل امرأة بالرصاص في نجران
السعودية القبض على مواطن قتل امرأة بالرصاص في نجران
منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء إلقاء القبض على مواطن أقدم على قتل امرأة بإطلاق النار عليها في منطقة...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

رسالة هشام ماجد بعد نهاية مسلسل أشغال شقة
كيف يؤثر الإقلاع عن التدخين في تغيير متوسط عمر الفرد المتوقع
العثور على رابط مفاجئ بين بكتيريا الأمعاء وفقدان البصر
السيلدينافيل الفياجرا قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بالزهايمر