الإعلامي الحكومي بغزة يدين استهداف العدو ثلاثة صحفيين في مخيم النصيرات

الإعلامي الحكومي بغزة يدين استهداف العدو ثلاثة صحفيين في مخيم النصيرات

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 12-04-2024 م الساعة 06:25:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2067018.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الجمعة، 03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024

غزة- سبأ:

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، استهداف العدو الصهيوني ثلاثة صحفيين أثناء تغطيتهم الإعلامية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال المكتب في تصريح صحفي نقله المركز الفلسطيني للإعلام: إنّه استمراراً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش العدو الصهيوني، فقد استهدف جيش العدو ثلاثة صحفيين فلسطينيين بشكل متعمد ومقصود، خلال عملهم الصحفي وتغطيتهم الإعلامية للعدوان المستمر شمال مخيم النصيرات.

وبين أن الصحفيين الثلاثة الذين استهدفهم جيش العدو في مخيم النصيرات هم: المصور الصحفي سامي محمد شحادة، من الوكالة الوطنية للإعلام، والمصور الصحفي محمد حسن الصوالحي، من شبكة CNN، والمصور الصحفي أحمد بكر اللوح، مصور ميداني مع عدة وسائل إعلام.

وأوضح المكتب أنّ العدو استهدفهم وهم يلبسون السترة الصحفية ومكتوب عليها(PRESS) بشكل واضح، وهو ما أدّى إلى بتر ساق الزميل سامي شحادة، وإصابة الزميلين الصحفيين الآخرين في مناطق مختلفة من جسديهما.

وأضاف المكتب: إنّ جريمة استهداف الاحتلال للطواقم الصحفية تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات البالغة التي طالت الصحفيين الفلسطينيين، والذين استشهد منهم حتى الآن (140) شهيداً، قتلهم جيش العدو بدم بارد منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.

كما أدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشدّ العبارات استمرار استهداف جيش العدو للطواقم الصحفية والإعلامية، وقتلهم وإصابتهم وبتر أطرافهم بشكل مقصود ومتعمد، في رسالة واضحة لتخويفهم وتهديدهم بالقتل والاستهداف في إطار ثنيهم عن أداء واجبهم الصحفي ومحاولة لكتم الحقيقة.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين وكل الاتحادات والأجسام الصحفية في العالم إلى إدانة هذه الجريمة، وإلى ملاحقة العدو في المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه بحق الصحفيين والإعلاميين.

وحمّل الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية مسؤولية انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وموافقتها على استمرارها، كما حمّل المجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف هذه الحرب الوحشية الفظيعة المستمرة للشهر السابع على التوالي.

كما حمّل البيان العدو الصهيوني المسؤولية عن استمراره في ارتكاب المجازر ضد الصحفيين والإعلاميين، واستهدافهم وقتلهم في إطار حربه الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

وطالب كل دول العالم الحُرّ بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، كما طالبهم بملاحقة الاحتلال على جرائمه ضد الإنسانية، دعاهم إلى وقف حرب التطهير العرقي ضد المدنيين الفلسطينيين.


مشاركة الخبر: الإعلامي الحكومي بغزة يدين استهداف العدو ثلاثة صحفيين في مخيم النصيرات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الاثنين

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الاثنين

منذُ 40 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال القطري في مصر اليوم الإثنين سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى 12 جنيه...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

منذُ 40 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين والتي شهدت تغيرات كبيرة تراوحت بين 77 و78 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة وسجل...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 40 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4729 جنيه للشراء 47 جنيه ...

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين

منذُ 40 دقائق

نقدم لكم أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين سجل حديد عز سعر 41965 جنيه للطن حديد السويس 41100 جنيه حديد المراكبي 38200...

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين
سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين
منذُ 40 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1261...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين
أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين
منذُ 40 دقائق

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الاثنين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

فرنسا تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا تصل إلى ثلاثة مليارات يورو
حماس والجهاد تباركان عملية إطلاق النار في أسدود
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين من داخل المسجد الأقصى المبارك
إصابة ثلاثة مستوطنين صهاينة في عملية إطلاق نار بالأغوار