الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد مؤتمر فلسطين ببرلين وتقطع البث المباشر له ـ صور وفيديوهات

الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد “مؤتمر فلسطين” ببرلين وتقطع البث المباشر له ـ (صور وفيديوهات)

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 12-04-2024 م الساعة 08:10:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2067085.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة الصحافة اليمنية
متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

اقتحمت الشرطة الألمانية مكان انعقاد مؤتمر فلسطين في برلين، اليوم الجمعة، وقطعت البث المباشر له، ثم قامت بعدها بقطع الكهرباء عن المكان.

Literal police state. No need to wait for the AFD. https://t.co/6OxH0lFWba

— Torsten Menge (@torte81) April 12, 2024

Fascism is back in Germany. Sad day for democracy. https://t.co/GGFaorZgue

— Palästina Kongress (@wirklagenan) April 12, 2024

وأكد حساب المؤتمر في تغريدة على  “أكس”  أنه “من المؤسف أنه يوم حزين للديمقراطية. اقتحمت الشرطة الألمانية للتو مكان انعقاد المؤتمر وأجبرت على قطع البث المباشر للحدث”. و في تغريدة أخرى قال المنظمون: “اقتحمت الشرطة الألمانية المبنى وطالبتنا بوقف البث المباشر للمؤتمر.على الرغم من قمع “الكونغرس الفلسطيني”، فإن حب حياة الفلسطينيين سينتصر على حملة الموت التي يمثلها تواطؤ ألمانيا في الإبادة الجماعية”. وذكرت تقارير أن الشرطة الألمانية، التي قالت إنها  “تحارب معاداة السامية” قامت باعتقال 3 أشخاص على الأقل في مكان المؤتمر، بينهم ناشطان يهوديان من أجل السلام.

URGENT: German police have announced they are shutting down the Palestine Congress and demanded delegates leave immediately. They have threatened to use force and already arrested one of the organizers, Jewish activist Udi Raz. He is the third person to be arrested today, two of… pic.twitter.com/rmTjowozzP

— red. (@redstreamnet) April 12, 2024

وبعد لحظات من منظمي “مؤتمر فلسطين” عن موقع انعقاده في برلين، حاصر المئات من رجال الشرطة الألمانية المكان قبل اقتحامه، في وقت قررت السلطات الألمانية، منع الطبيب الجراح الفلسطيني غسان أبو ستة، الذي تم انتخابه مؤخرا رئيسا لجامعة غلاسكو الأسكتلندية،  من دخول أراضيها، بهدف منعه من المشاركة في المؤتمر. وأقامت الشرطة حواجز حول مكان انعقاد المؤتمر في حي تمبلهوف، ومنعت الناس من الدخول. وبرغم حصار مقر المؤتمر، قام المنظمون ببدء بث فعالياته على منصة “فيميو”. لكن الشرطة الألمانية اقتحمت المكان و أجبرت المنظمين على وقف بثه المباشر. وتم تنظيم المؤتمر من قبل مجموعة من نشطاء المجتمع المدني، بما في ذلك منظمات فلسطينية ويهودية، وشعاره: “نحن نتهم” و”سنحاكمكم”. والهدف من هذا المؤتمر هو تسليط الضوء على دور ألمانيا في الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة. وطالبت وسائل الإعلام والسياسيون الألمان بحظر المؤتمر منذ أسبوع. وظل مكان الفعالية المؤيدة للفلسطينيين سرا لأسابيع. وأكد المنظمون أنه “لن يُسمح بالدخول إلا لمن يحمل تذكرة سارية”. واستعدت الشرطة الألمانية لمظاهرات ومسيرات عفوية متعلقة بالمؤتمر من اليوم الجمعة حتى الأحد المقبل. وتحدث منظمو الفعالية في بيانهم عن “الفصل العنصري الإسرائيلي والإبادة الجماعية والتواطؤ الألماني” في “الإبادة الجماعية” بقطاع غزة. وانتقد عمدة برلين كاي فيغنر، بشدة  “مؤتمر فلسطين”، وتحدث عن  تدخل حاسم للشرطة حال صدور تصريحات معادية للسامية. وقال فيغنر في تصريحات إن “انعقاد ما يسمى بمؤتمر فلسطين في برلين أمر لا يُطاق”. وأضاف: “نحن لا نتسامح في برلين مع معاداة السامية والكراهية والتحريض ضد اليهود. لذلك ستتخذ شرطة برلين إجراءات صارمة في حال صدور تصريحات أو وقوع جرائم معادية للسامية في هذا الاجتماع. أود أن أشكر أفراد شرطة برلين على جهدهم في تطبيق القانون والنظام في مدينتنا وحماية قيمنا والدفاع عنها” وفق قوله.

NOW IN BERLIN: Hundreds of German police are blockading the Palestine Congress in Berlin before it has even started.

Police have put up barricades around the congress venue in the Tempelhof neighborhood and are preventing people from entering.

The congress has been organized by… pic.twitter.com/K2WuKrx0zP

— red. (@redstreamnet) April 12, 2024

بدوره، انتقد جوزيف شوستر، رئيس المجلس المركزي لليهود، الحدث ووصفه بأنه “عرض لمعاداة الصهيونية”، وفقا لإدارة الداخلية في مجلس الشيوخ في برلين. ونقلت الصحيفة عن شوستر معارضة المجلس المركزي لليهود بشدة للمؤتمر. وقال إن “المؤتمر لن يجد أي إجابات لمعاناة السكان المدنيين في غزة”. وفي وقت سابق، وُزّعت عبر منصات التواصل الاجتماعي دعوات تحشد للمؤتمر، وجاء في بعض هذه الات: “فلتصدح أصواتنا عاليا تضامنا مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية وتقرير المصير. لنكسر سوياً حاجز الصمت وندين علنا إسرائيل الاستعمارية والدعم المطلق وغير المشروط لها من قبل الحكومة الألمانية وأجزاء كبيرة من المؤسسة السياسية في ألمانيا”. وأشار المنظمون في بيان لهم  إلى أن المؤتمر سيشهد في الختام “محاكمة مجازية علنية نقاضي من خلالها الحكومة الألمانية بتهمة التواطؤ في الإبادة الجماعية بغزة ونرحب بمشاركتكم يومي 12 و14 أبريل في برلين لحضور مؤتمر فلسطين 2024”. ومنذ ال عن المؤتمر، قوبل بانتقادات حادة من السلطات الألمانية.

مشاركة الخبر: الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد “مؤتمر فلسطين” ببرلين وتقطع البث المباشر له ـ (صور وفيديوهات) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 23 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائلا...

فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات

فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات

منذُ 23 دقائق

حقق فيلم الحريفة بطولة النجم الصاعد نور النبوى نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية منذ طرحه في السينمات داخل مصر وخارجها...

عيد العمال في مصر ظاهره الاحتفال وباطنه المعاناة

عيد العمال في مصر ظاهره الاحتفال وباطنه المعاناة

منذُ 24 دقائق

يسلط عيد العمال في مصر الضوء على العديد من التحديات والمشاكل التي يواجهها العمال ويتطلب التغلب عليها جهودا مشتركة من...

مسؤولون إسرائيل ستعاقب السلطة الفلسطينية إذا أصدرت الجنائية أوامر اعتقال

مسؤولون إسرائيل ستعاقب السلطة الفلسطينية إذا أصدرت الجنائية أوامر اعتق...

منذُ 24 دقائق

يخشى المسؤولون الإسرائيليون من أن تصدر محكمة الجنايات الدولية أوامر اعتقال بحق عدد من المسؤولين مثل رئيس الوزراء...

تضامن عالمي
تضامن عالمي
منذُ 24 دقائق

تضامن...

آيزنكوت ولابيد يهاجمان نتنياهو بات رهينة بيد مجانين
آيزنكوت ولابيد يهاجمان نتنياهو بات رهينة بيد مجانين
منذُ 24 دقائق

شن غادي آيزنكوت ويائير لابيد هجوما على نتنياهو وأعضاء ائتلافه الحكومي وقالوا إن مصيره بات بيد...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الصحافة اليمنية

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ودهم بالضفة
40 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى
فضيحة تهز جيش الاحتلال جندي يغتصب مجندة صهيونية في غزة
ايران تغلق معابر الحدود مع باكستان