مبابي سبب الخسارة أمام البارسا

مبابي سبب الخسارة أمام البارسا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 13-04-2024 م الساعة 01:33:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2067538.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تعرّض النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 عاماً) إلى حملة إعلامية وأخرى جماهيرية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد خسارة باريس سان جيرمان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في ميدانه، أمام برشلونة، في وقت راح البعض الآخر يُحمّل المسؤولية للمدرب وخياراته الفنية التي كانت تقتضي على الأقل استبدال مبابي في الشوط الثاني، بينما ذهب البعض الآخر إلى تحميل المسؤولية للحارس جانلويجي دوناروما ودفاعه الهشّ، والذي تلقى ثلاثة أهداف في ميدانه في أهم مباراة في الموسم، وتغاضى الكثير من المحللين عن الأداء المميز للبارسا، الذي فاز لأنّه كان الأفضل فنياً وبدنياً وتكتيكياً، واستحق الفوز.

الأكيد أن الأنظار كانت كلّها متوجهة نحو كيليان مبابي، الذي لعب أسوأ مباراة له هذا الموسم، حتى إن البعض شكك في نزاهته والتزامه ورغبته في الفوز، بعد أن فشل في أغلب محاولاته على قلّتها، سواء في المراوغة أو التمرير أو التسديد نحو المرمى، على غير عادته، بسبب افتقاده للتركيز والرغبة في اللعب، الذي اعتبره البعض الآخر انتقاماً من إدارة الفريق ومدربه، الذي أساء معاملته خلال الفترة الماضية، منذ إبلاغهم بقرار رحيله نهاية الموسم ورفضه التمديد مع الفريق الذي يلعب له منذ سبع سنوات، رغم العروض الكبيرة التي قدمها الفريق الباريسي، وكلّ الامتيازات التي يحظى بها.

المدرب لويس أنريكي نال أيضاً نصيبه من الانتقادات بسبب خياراته الفنية والتكتيكية في المباراة، خاصة عند إقحام ماركو أسينسيو أساسياً واضطراره إلى تعويضه بين الشوطين، ومواصلة الاعتماد على مبابي في الخط الأمامي طيلة المباراة رغم مردوده السيئ، وهو الذي لم يحسن، في تقدير بعض المتابعين، تسيير ملف نجمه منذ رحيله، حيث أقصاه من المشاركة في تحضيرات الفريق لبداية الموسم، وحرمه من اللعب أساسياً في بعض المباريات، وكان يستبدله في مباريات أخرى بحجة التعود على اللعب من دون مبابي، ما أثّر على معنويات اللاعب وتركيزه ومستواه الفني والبدني، الذي شهد تراجعاً ملموساً خلال الفترة الماضية.

المحللون في فرنسا انقسموا في تحميل مسؤولية الخسارة بين مبابي والمدرب، لكن القليل منهم من ركز على مسؤولية الحارس دوناروما ودفاعه التعيس، والذي تلقى ثلاثة أهداف لم يكن مبابي مسؤولاً عنها، خاصة في مباراة مهمة في دوري الأبطال وأمام فريق من حجم برشلونة، عرف كيف يعزل مبابي وديمبيلي، واستثمر في خيارات المدرب غير الموفقة، وأخطاء الحارس الذي يتحمّل مسؤولية الأهداف التي تلقاها، برفقة دفاعه الذي ظهر مرتبكاً في غياب أشرف حكيمي، وتموقع ماركينيوس في الجهة اليمنى، قبل أن يغير منصبه مع المدافع اليساري هيرنينديز، ليعود إلى منصبه الأصلي في وسط الدفاع.

أغلب التحليلات ركّزت على خسارة الباريسي ومسؤولية المدرب ومبابي والدفاع، لكنها نسيت أن البارسا كان في أفضل أيامه، ولعب واحدة من أحسن مبارياته هذا الموسم، وحقق فوزاً مستحقاً يضمن له الأفضلية قبل مباراة العودة، إلا إذا حدثت معجزة تبدو مستبعدة في ظل المعنويات المنحطة للاعب مبامي، وتراجع مستوى ديمبيلي رغم حضور لاعبين مميزين في الوسط والهجوم بإمكانهم صناعة الفارق، على غرار باركولا الذي دخل بديلا لأسينسيو، وزائير إمري والمهاجم راموس، بقيادة رجل اللقاء البرتغالي فيتينيا، الذي نصّب نفسه محركاً للفريق وقطعة أساسية في منظومة لعب سان جيرمان.

فهل تكفي فترة أسبوع لإعادة ترميم بيتٍ باريسي تصدعت جدرانه؟ وهل يفعلها مبابي قبل رحيله؟ أم يفعلها لويس إنريكي ويستغني عن مبابي في مباراة العودة؟ وهل يضيع البارسا فرصة بلوغ نصف النهائي أمام فريق كان تعيساً في لقاء الذهاب؟

مشاركة الخبر: مبابي سبب الخسارة أمام البارسا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى

وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى

منذُ 49 دقائق

في ختام أعمالها التي استمرت على مدار يومين عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اجتماعا مع أعضاء البعثة...

رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي

رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي

منذُ 49 دقائق

بعث سمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد ببرقية للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد زيارته الأخيرة لمصر هذا نصها بسم الله الرحمن...

المالية الخزانة تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ ٣ مليارات جنيه

المالية الخزانة تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ ٣ م...

منذُ 49 دقائق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الخزانة العامة للدولة تتحمل ما يقترب من ٣ مليارات جنيه دعما لمرتبات العاملين...

السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

منذُ 49 دقائق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة ستظل تعمل بجانب العمال من أجل زيادة معدلات التشغيل وزيادة الأجور ومن أجل مواجهة...

أسلحة أمريكية والتخلي عن تكنولوجيا الصين تفاصيل جديدة عن التطبيع السعودي
أسلحة أمريكية والتخلي عن تكنولوجيا الصين تفاصيل جديدة عن التطبيع السعو...
منذُ 50 دقائق

تزايدت خلال الأسابيع الماضية التقارير حول اقتراب السعودية من تطبيع العلاقات مع الاحتلال...

اعتراف صادم من أسترازينيكا بشأن لقاحها لفيروس كورونا
اعتراف صادم من أسترازينيكا بشأن لقاحها لفيروس كورونا
منذُ 50 دقائق

اعترفت شركة أسترازينيكا أن أحد الآثار الجانبية للقاحها لفيروس كورونا هي الجلطات الدموية...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

التغير المناخي والجفاف يهددان بموجات نزوح جديدة في العراق
الأسواق الشعبية في رمضان سياحة تسوق وتقاليد ونكهات مختلفة
عيد العمال بأية حال عدت يا عيد
جيش الاحتلال يقتل عمال صيانة في غزة بعد السماح لهم بالعمل