الإصابات تقلق الأهلي والزمالك قبل ديربي القاهرة

الإصابات تُقلق الأهلي والزمالك قبل "ديربي القاهرة"

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 13-04-2024 م الساعة 08:27:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2067856.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يعيش مشجعو قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، حالة من القلق، قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة يوم الاثنين المقبل، ضمن الجولة العاشرة المؤجلة من منافسات بطولة الدوري المصري للمحترفين لكرة القدم 2023-2024. ويتطلع كل فريق إلى تحقيق الفوز وحصد 3 نقاط مهمة، خصوصاً أن الجماهير تمنح هذه القمة أهمية كبيرة في كرة القدم المصرية دائماً.

غيابات إجبارية

انتابت جماهير الناديين، أيضاً، موجات من القلق، نظراً لعدد الغيابات الإجبارية، التي قد ترتفع بسبب عدم اكتمال شفاء عدد ليس بقليل من اللاعبين في الفريقين، إذ إن كل الشواهد تؤكد أنه لا صوت يعلو فوق صوت الكلاسيكو. ويعاني الأهلي والزمالك غيابات بالجملة، بسبب الإصابات، وأصبح عدد كبير من لاعبي الفريقين مهددين بعدم اللحاق بالمباراة، بسبب عدم اكتمال الجهوزية البدنية.

وتضمّ قائمة المصابين في صفوف النادي الأهلي، حارس المرمى محمد الشناوي، والمدافع ياسر إبراهيم، ولاعبي الوسط: المالي أليو ديانغ، وإمـام عاشور، وكريم نيدفيد وحسين الشحات، والثنائي التونسي، علي معلول ومحمد الضاوي "كريستو".

وتزدحم قائمة المصابين في صفوف نادي الزمالك، إذ سيغيب حارس المرمى، محمد صبحي، ويوسف إبراهيم "أوباما"، إلى جانب الثنائي الذي تعرّض لإصابة طويلة، محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي، كذلك خضع لاعب الفريق، مصطفى شلبي، لفحوصات طبية للاطمئنان على حالته بعد الإصابة، التي لحقت به أخيراً بعد مباراة مودرن فيوتشر بالكونفدرالية، في وقت يعاني مدافع الفريق، محمود علاء، الإصابة بجزع في أربطة الكاحل، تعرّض لها خلال التدريبات الأخيرة قبل مباراة مودرن فيوتشر.

مهمة مزدوجة للأهلي

بدأ مدرب نادي الأهلي المصري، السويسري، مارسيل كولر، تجهيز فريقه للمرحلة المقبلة المليئة بالتحديات، ويأتي على رأس المواجهات المهمة، لقاء القمة المرتقب أمام غريمه التقليدي الزمالك، ويسعى "النسر الأحمر" لإنقاذ لقب الدوري وتحقيق فوز غالٍ والظفر بالنقاط الثلاث؛ لمواصلة المنافسة بقوة على البطولة، حيث فقد الفريق خلال هذا الموسم العديد من النقاط، بسبب النتائج السيئة، التي جعلته يبتعد نوعاً ما عن قمة الترتيب.

ويستعد الأهلي بعد لقاء الزمالك لمواجهته الأفريقية المرتقبة والقوية أمام فريق مازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، خارج الديار، يوم 20 إبريل/ نيسان الحالي، وبعدها لقاء العودة في القاهرة. ويتطلع الأهلي إلى إضافة نجمة أفريقية أخرى إلى تاريخه، ليخطو خطوة مهمة نحو بلوغ النهائي، ومواصلة تقدمه نحو الاحتفاظ بلقبه المحبب.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزاني بالفوز ذهاباً بهدف نظيف من طريق أحمد نبيل كوكا، والفوز إياباً بهدفين دون رد على استاد القاهرة، أحرزهما عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا. ويمكن القول من هذا المنطلق إن نصف شهر إبريل/ نيسان الجاري هو شهر الحسم للنادي الأهلي في أهمّ طريقين يسير بهما الفريق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات هذا الموسم.

أحزان في الزمالك

يتدرب نادي الزمالك وسط حالة من الحزن بعد وفاة المعد البدني للفريق، محمد مدحت، الذي ترك رحيله المفاجئ مشاعر حزينة بين اللاعبين. ويأتي ذلك وسط ارتباط الفريق بمباريات مهمة في الدوري المصري، وكذلك الاستعداد لمواجهة الدور نصف النهائي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد لقاء الاتحاد السكندري، يوم الخميس الماضي، الذي انتهى بفوز "المارد الأبيض" بهدفين نظيفين. وبدأ مدرب فريق الزمالك، البرتغالي جوزيه غوميز، جلسات التحفيز وحشد الأسلحة البيضاء للفوز بالقمة.

مشاركة الخبر: الإصابات تُقلق الأهلي والزمالك قبل "ديربي القاهرة" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

منذُ 7 دقائق

حظرت السلطات السعودية تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة وذلك وفق تعديل أقرته على اللائحة التنفيذية لنظام...

خبيرة أممية  سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

خبيرة أممية سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذه...

منذُ 8 دقائق

كشفت الخبيرة الدولية كنغا تيبوري المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي يونيتاد ان التحقيقات بشأن...

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

منذُ 10 دقائق

لا أحد يستطيع العيش بلا عمل وفي لبنان يزداد الأمر تعقيدا وبالنسبة إلى اللاجئين الفلسطينيين يضاف عدم الاعتراف بحقوقهم...

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

منذُ 12 دقائق

النوم حالة من انخفاض النشاط العقلي والبدني في جسم الإنسان يترافق مع تغير في الوعي وتوقف بعض الأنشطة الحسية والحاجة إلى...

عبر وكالة الأنباء الرسمية  الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها الأخيرة لواشنطن وتتوعد برد قوي وقاس
عبر وكالة الأنباء الرسمية الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها ...
منذُ 14 دقائق

  أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  ياسر الحوري جدية المجلس في تحذيره الأخير من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن...

نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عالم رقمي متطور
نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عا...
منذُ 14 دقائق

أطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوم الاثنين الماضي أول مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية باسم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الاتحاد الدولي للصحافيين يتوعد بمقاضاة إسرائيل
الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتا بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة
الجزائر ومالي عودة السفيرين وترتيبات لزيارة وفد باماكو
الغلاء في مصر يتحدى القبضة الأمنية ارتفاع مستمر في الأسعار