بايدن عقب الرد الإيراني التزامنا ثابت بالدفاع عن إسرائيل

بايدن عقب الرد الإيراني: التزامنا ثابت بالدفاع عن إسرائيل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 14-04-2024 م الساعة 03:26:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2068270.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، ليل السبت الأحد، بتوفير دعم "ثابت" لإسرائيل في مواجهة الهجوم الذي شنته إيران من أراضيها على إسرائيل، وذلك بعدما عقد اجتماعاً طارئاً مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث التصعيد المتنامي في المنطقة.

وقال بايدن عبر منصة إكس ناشراً صورة للاجتماع الذي عقد في البيت الابيض: "التقيت للتو فريقي للأمن القومي لمناقشة هجمات إيران ضد اسرائيل. إنّ التزامنا ثابت (دفاعاً عن) أمن اسرائيل في وجه تهديدات ايران ووكلائها".

إلى ذلك، قال البيت الأبيض، إنه من غير المتوقع أن يوجه بايدن كلمة للأمة، مضيفاً أن فريق الأمن القومي أطلع بايدن على التطورات في المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، قد قالت، إن وزير الدفاع لويد أوستن، أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس السبت، بأنّ "إسرائيل يمكنها الاعتماد على واشنطن في وجه أي هجمات من جانب إيران ووكلائها الإقليميين"، مضيفة أنّ أوستن أكد "موقف واشنطن الثابت بالدفاع عن إسرائيل".

في الشأن ذاته، أعلن مسؤول دفاعي أميركي، ليل السبت الأحد، أنّ القوات الأميركية في الشرق الأوسط تُواصل إسقاط المسيّرات التي أطلقتها إيران على إسرائيل. وقال المسؤول إنّ "القوات الأميركية في المنطقة تواصل إسقاط المسيّرات التي اطلقتها إيران والتي تستهدف إسرائيل"، مضيفاً "لا تزال قواتنا في وضع يمكّنها من تقديم دعم دفاعي إضافي وحماية القوات الأميركية العاملة في المنطقة".

في موازاة ذلك، قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأميركي، ستيف سكاليز، في بيان، ليل السبت الأحد، إنّ المجلس سيجري تغييراً في جدول أعماله لبحث تشريع يدعم إسرائيل ويعمل على محاسبة إيران، مضيفاً أن "مجلس النواب يقف بقوة مع إسرائيل ويجب أن تكون هناك عواقب لهذا الهجوم غير المبرر". وأردف قائلاً إن المزيد من التفاصيل سيتم الكشف عنه لاحقاً.

ولم يرد مكتب سكاليز حتى الآن على استفسار يطلب توضيحاً بشأن التشريع الذي سيتم نظره. كما لم يتضح ما إذا كان سكاليز يقصد مشروع قانون قائماً بذاته لدعم إسرائيل أو حزمة الإنفاق التكميلي البالغة 95 مليار دولار، وتشمل 14 مليار دولار لإسرائيل بالإضافة إلى 60 مليار دولار لأوكرانيا وتتضمن أيضاً دعما لتايوان بمليارات الدولارات في صورة مساعدات إنسانية.

وتواجه الحزمة معارضة من مجموعة من الديمقراطيين ذوي التوجهات اليسارية الذين يرفضون إرسال المزيد من الأموال إلى إسرائيل في الوقت الذي تواصل فيه حملتها العسكرية التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 30 ألف مدني في غزة، وفقاً لمسؤولي الصحة بالقطاع.

(رويترز، فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: بايدن عقب الرد الإيراني: التزامنا ثابت بالدفاع عن إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هزائم القوات الأوكرانية بالقرب من خاركوف قد تجبر نظام كييف على التفاوض

هزائم القوات الأوكرانية بالقرب من خاركوف قد تجبر نظام كييف على التفاوض...

منذُ 46 دقائق

صرحت صحيفة أوكرانية أن الهزائم التي منيت بها القوات المسلحة الأوكرانية في المعارك بالقرب من خاركوف أدت إلى تفاقم الوضع...

المركز الفلسطيني للإعلام حرب الإسناد من لبنان إلى اليمن روافد في طوفان الأقصى

المركز الفلسطيني للإعلام حرب الإسناد من لبنان إلى اليمن روافد في طوفان...

منذُ 52 دقائق

في الوقت الذي أوشك العالم أن ينسى فيه قضية فلسطين وأرادت قوى الطغيان أن تطوي صفحة الشعب الفلسطيني إلى الأبد أطلقت حماس...

أوروبا تخرق الحظر وتستورد النفط الروسي عبر تركيا

أوروبا تخرق الحظر وتستورد النفط الروسي عبر تركيا

منذُ 56 دقائق

كشف تقرير حديث أن الاتحاد الأوروبي استورد 3 مليارات يورو من المنتجات النفطية من الموانئ التركية التي تتعامل في الغالب مع ...

معرض الدوحة للكتاب أثر الحضارة العربية من شبه الجزيرة إلى الأندلس

معرض الدوحة للكتاب أثر الحضارة العربية من شبه الجزيرة إلى الأندلس

منذُ 1 ساعة

إضاءات متعددة على جوانب مختلفة من الحضارة العربية ضمن برنامج الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة للكتاب الذي...

على خطى السلطان في تذكر عبد الرحيم أبو حسين
على خطى السلطان في تذكر عبد الرحيم أبو حسين
منذُ 1 ساعة

استذكر المشاركون في الندوة التي نظمتها الجامعة الأميركية في بيروت منجزات الباحث الفلسطيني واشتغالاته في حقل الدراسات...

مع غزة ظبية خميس
مع غزة ظبية خميس
منذُ 1 ساعة

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر في إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية لبلاده
أوروبا تخرق الحظر وتستورد النفط الروسي عبر تركيا
على خطى السلطان في تذكر عبد الرحيم أبو حسين
زيلينسكي يرفض هدنة أولمبية يريدها ماكرون لا نثق في بوتين