الخزانة الأميركية إصلاحات بنوك التنمية الدولية تتقدم

الخزانة الأميركية: إصلاحات بنوك التنمية الدولية تتقدّم

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 15-04-2024 م الساعة 09:33:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2070057.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تعتقد وزارة الخزانة الأميركية أن ثمة تقدّماً تحقق في إصلاحات البنوك التنموية متعددة الأطراف MDBs، بما فيها البنك الدولي، لكن هناك المزيد الذي يتعين القيام به. فقد نقلت "رويترز" اليوم الاثنين، عن مسؤول كبير في وزارة الخزانة الأميركية أن البنك الدولي وغيره من بنوك التنمية متعددة الأطراف تحرز تقدماً جيداً في الإصلاحات الرامية إلى توسيع قدراتها الاقراضية لمساعدة الدول في الاستعداد لمواجهة تغير المناخ والتحديات الأخرى، لكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل.

وأشاد المسؤول الذي لم يكشف عن هويته بالتقرير الصادر يوم الجمعة، عن بنك التنمية للبلدان الأميركية Inter-American Development Bank والبنك الدولي WB بشأن رأس المال القابل للاستدعاء callable capital، وهو رأس المال الطارئ الذي تعهدت به الحكومات ولكن لم يتم دفعه، كخطوة مهمة قد تسمح لهذه البنوك بإقراض المزيد.

وتضغط وزارة الخزانة على بنوك التنمية متعددة الأطراف منذ أكثر من عام لاتخاذ إجراءات سريعة، لتعزيز قدرتها على الإقراض بالنظر إلى تريليونات الدولارات اللازمة لمساعدة البلدان النامية على التصدي لتغير المناخ والاستعداد لمواجهة تحديات عالمية أخرى. وبيّن المسؤول الأميركي نفسه أن الخطوات الأخرى التي اتخذها بنك التنمية الأفريقي African Development Bank وبنك التنمية للبلدان الأميركية في الآونة الأخيرة كانت مشجعة، مما يؤكد الحاجة إلى الحفاظ على الزخم السياسي بشأن الإصلاحات.

وقال: "لدينا طموحات كبيرة. إننا نشهد تقدماً جيداً جداً، ولا يزال هناك الكثير مما يتعين علينا القيام به"، مشيراً إلى أن "كلا الأمرين صحيحان بنفس القدر. وحتى الآن، أعتقد أننا وصلنا بالضبط إلى المكان الذي خططنا أن نكون فيه". وجاء التقدم في قضية رأس المال القابل للاستدعاء بعد أشهر من العمل الشاق، بما في ذلك اختبارات الإجهاد العكسي في خمسة من أكبر بنوك التنمية متعددة الأطراف. وستكون المرحلة التالية هي المشاركة المستمرة مع وكالات التصنيف الائتماني، التي تُجري تقييماً للتغييرات المحتملة في كيفية تعاملها مع رأس المال القابل للاستدعاء والأدوات مثل رأس المال المختلط.

وقال المسؤول الأميركي سالف الذكر إن وزارة الخزانة كانت تتقاسم الأخبار مع البنوك الأخرى حول الإصدار الأول الناجح لرأس المال الهجين من قبل بنك التنمية الأفريقي، والذي سار بشكل أفضل مما كان يعتقد وحصل على أسعار أفضل. كما شجعتها زيادة رأس المال في الذراع الاستثمارية للبنك الإسلامي للتنمية والتغيير في نموذج أعماله الذي من شأنه أن يشجع اهتمام القطاع الخاص من خلال استيعاب المخاطر العالية للمشاريع في وقت مبكر. ولفت المسؤول إلى أن "هذه الأشياء ليست كلها سحرية، لكنها صفقة ضخمة. إذا سارت الأمور على ما يرام، أعتقد أنه شيء ستراقبه البنوك الأخرى ونأمل أن تحاكيه".

ومن المتوقع إحراز المزيد من التقدم في الأشهر المقبلة، بما في ذلك زيادة رأس المال القابل للاستدعاء في بنك التنمية الأفريقي، وتجديد التمويل الميسر في صندوق التنمية الآسيوي Asian Development Fund، وتجديد البنك الدولي المتوقع لذراع الإقراض التابعة لمؤسسة التنمية الدولية في ديسمبر/كانون الأول القادم. ويعتقد نفس المسؤول أن "جميع البنوك تسير على الطريق الصحيح، ولم تنحرف عن مسارها. إنها في مراحل مختلفة من التقدم، لكنها جميعا ما زالت تتحرك إلى الأمام".

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: الخزانة الأميركية: إصلاحات بنوك التنمية الدولية تتقدّم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 24 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 24 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي المحتلة شاهد

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...

منذُ 25 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

منذُ 25 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد الفلسطينيين
وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...
منذُ 25 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022
قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022
منذُ 25 دقائق

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا ارتفع إلى 698 بالمئة في نيسان أبريل الماضي مسجلا مستوى أقل قليلا من...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الضفة الغربية | اقتحامات بالخليل وجنين واعتداءات للمستوطنين في نابلس
كتائب القسام تعلن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب كيبوتس نيريم برشقة صاروخية
تركيا تربط استعادة العلاقات التجارية مع إسرائيل بوقف دائم لحرب غزة
انتعاش الطلب يجنب المغرب انهيار إيرادات الفوسفات