السود في أميركا يبحثون عن مرشح ثالث بسبب الضغوط الاقتصادية

السود في أميركا يبحثون عن مرشح ثالث بسبب الضغوط الاقتصادية

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 16-04-2024 م الساعة 07:24:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2070926.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

على الرغم من رفض العديد من الناخبين السود تحويل أصواتهم لمصلحة الرئيس السابق دونالد ترامب، لا يبدو هؤلاء متحمسين لإعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن بسبب اقتصاده المتعثر، الأمر الذي دفعهم لتمني ظهور مرشح ثالث يمكن أن يعولوا عليه في انتخابات الرئاسة بأميركا، والمقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني. وفي مقال لصحيفة Georgia Recorder، كتبت كيسي كوينلان، المراسلة الاقتصادية لـ"غرفة أخبار الولايات": "الناخبون السود هم مفتاح انتخاب بايدن عام 2020، والمشاكل المالية تجعل البعض يشكك في دعمهم له في العام 2024".

وأشارت كوينلان إلى أمثلة متعددة للناخبين السود، مما أظهر انطباعاً واضحاً بعدم الرضا عن سجل بايدن الاقتصادي. ونقلاً عن جنيفر غارنر، المقيمة في كليفلاند، قالت كوينلان: "لقد دعم الناخبون السود بأغلبية ساحقة الرئيس جو بايدن في العام 2020 وكانوا مفتاح فوزه، ولكن بما أن الكثيرين مثل غارنر يكافحون لتغطية نفقاتهم الآن، فإن هناك بعض الأدلة على أن حماس الناخبين السود لبايدن قد يكون تراجع، وهو ما يأمل ترامب الاستفادة منه". وقالت: "لا بد لي من العمل في وظيفتين إضافيتين لأتمكن من تأمين قيمة الإيجار، مما يعني أنه ليس لدي الوقت لأتمكن من الاستمتاع بالحياة.. الطريقة الوحيدة التي ستتحسن بها الأمور هي أن يبدأ الناس بالحديث ويخبروهم أن الاقتصاد سيئ. نحن بحاجة إلى وظائف أفضل ومزيد من المال".

وكتبت كوينلان: "لقد صوتَت غارنر لمصلحة بايدن عام 2020، لكنها تقول الآن إنها تبحث عن مرشحين آخرين، على الرغم من أنها استبعدت الرئيس السابق دونالد ترام". ومع ذلك، أضافت غارنر لاحقًا أنها لا "تميل نحو أي شخص حتى الآن".

وأشارت كوينلان إلى أن حملة بايدن كانت حذرة من استغلال ترامب لانخفاض حماس الناخبين السود، وكتبت أنه "لمواجهة ترامب، تنفق حملة بايدن الملايين على الات الإذاعية في الولايات المتأرجحة في محطات الراديو المملوكة للسود والمملوكة للاتينيين للإشارة إلى ذلك". وتحاول حملة بايدن، من خلال تلك الات، إبراز إنجازات الإدارة، بما في ذلك الاستثمارات في كليات وجامعات اعتبرت تاريخياً تابعة للسود، من خلال تمويل المنح وقانون "خطة الإنقاذ الأميركية"، وإلغاء ديون القروض الطلابية لـ3.9 ملايين مقترض، وقانون الحد من فقر الأطفال السود في العام 2021، والذي تم ربطه آنذاك بالتوسع في الإضافات الضريبية الخاصة بالأطفال.

وعلى نحو متصل، قال بيان صادر أخيراً عن كورنيل بيلشر، خبير استطلاعات الرأي الذي عمل مع إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما: "أعتقد أن التهديد الأكبر لقدرة بايدن على إعادة بناء ائتلافه لعام 2020، الذي بدا مثل ائتلاف 2012، ليس هو دونالد ترامب مع الناخبين السود، بل الإحباط والسخرية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور المرشح الثالث". ووفقًا لاستطلاع أجرته شبكة "أن.بي.سي نيوز" في شهر يناير/كانون الثاني، قال 75% من الناخبين السود إنهم سيصوتون لمصلحة بايدن في الانتخابات العامة هذا العام. وفي العام 2020، منح 92% من الناخبين السود أصواتهم لبايدن، بحسب ما أظهره تقرير مركز بيو للأبحاث. وقالت الشبكة إن الانتقادات الموجهة لاقتصاد بايدن تتماشى مع الدراسات الاستقصائية التي أجرتها حول التجارب المالية للناخبين السود.

ووجد تقرير صدر في مايو/ أيار 2023 عن المركز المشترك للدراسات السياسية والاقتصادية أن 30% من السود قالوا إن وضعهم المالي تدهور خلال العام الماضي، مقارنة بـ44% قالوا إنه بقي على حاله، على الرغم من أن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية التي يتطلع إليها الاقتصاديون لفهم حالة الاقتصاد أظهرت استقرار سوق العمل، وتباطؤ التضخم، وارتفاع الأجور. وتشير النتائج السابقة إلى أن العديد من الناخبين السود ما زالوا يشعرون بالضغط المالي الناجم عن ارتفاع الأسعار في محلات البقالة، وسوق الإسكان باهظة الثمن، واضطرارهم لاستئناف سداد مدفوعات ديون الطلاب.

ويوم الاثنين، أعلن بايدن عن اقتراح آخر لتخفيف عبء الديون الطلابية وإلغاء الفوائد المتراكمة لـ23 مليون مقترض، مع حصول ما يصل إلى 25 مليونًا على ميزة إلغاء بعض الفوائد. وبموجب هذه الخطة الجديدة، سيتم أيضًا إلغاء ديون الطلاب الخاصة بـ4 ملايين مقترض بالكامل، كما يمكن أن يستفيد 10 ملايين مقترض من إعانة قدرها خمسة آلاف دولار، إلا أنه حتى الآن لم يتضح موعد تقديم إدارة بايدن مشروع القانون بصورة رسمية إلى الكونغرس.

مشاركة الخبر: السود في أميركا يبحثون عن مرشح ثالث بسبب الضغوط الاقتصادية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضاني...

منذُ 29 دقائق

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مجموعة من مؤسسي مبادرة شباب المطرية والذين نظموا...

ميادة الحناوي تغني حبة ذكريات للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي

ميادة الحناوي تغني حبة ذكريات للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي

منذُ 29 دقائق

بالتزامن مع أعياد الربيع طرحت المطربة ميادة الحناوي أغنيتها الجديدة وفيديو كليب حبة ذكريات من كلمات الشاعر عبدالرحمن...

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

منذُ 29 دقائق

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس الاحتفال بعيد العمال ويفتتح عددا من المشروعات وكان الرئيس السيسي قد أعرب عن...

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة...

منذُ 29 دقائق

أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ اليوم الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين ...

وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024
وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدر...
منذُ 29 دقائق

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي فاعلية إعلان نتائج...

التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة
التحرك الطلابي الأمريكي مع غزة
منذُ 30 دقائق

استأثرت المظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة باهتمام الرأي العام العالمي والعربي بعد أن تحول الدعم الجماهيري إلى قلب ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

لوبيز قائد نجاحات مرسيليا في الدوري الأوروبي الذي يطمح لكسر عقدته
الأسعار في إسرائيل ترفع الانتقادات المحلية وزير فاشل وحكومة خائنة
سعيد يمدد حالة الطوارئ في تونس حتى نهاية العام 2024
الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة بلعين غرب رام الله وسط الضفة