مستشار هيئة الأفلام السعودية يتحدث عن رحلة دعم نورة بعد اختياره للمشاركة بمهرجان كان

مستشار هيئة الأفلام السعودية يتحدث عن رحلة دعم "نورة" بعد اختياره للمشاركة بمهرجان كان

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 17-04-2024 م الساعة 12:18:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2071206.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

قال فهد الصويان، مستشار هيئة الأفلام السعودية، إنّ فيلم" نورة" الذي تمّ اختياره للمشاركة بمهرجان كان السينمائي، حصل على رحلة دعم طويلة من جهات مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، لعل أبرزها دعم الصندوق الثقافي، قائلاً: "إنّ الصندوق الثقافي يُعد المحرك الأساسي والأهم في صناديق الدعم، من ناحية التمويل المادي سواء القروض التي تُقدم بشروط ميسرة، أو استثمار مشترك مع القطاع الخاص".

وأشار فهد الصويان، على هامش مشاركته في ندوة ثقافية بعنوان "التمويل المشترك وصناديق الدعم" ضمن فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي، إلى أنّ الفيلم، حصل على دعمٍ أيضاً من صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر، وكذلك فيلم" العلا"، وغيرها من الجهات داخل المملكة العربية السعودية.

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي بدأت مساء يوم 14 وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضاً تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

يمكنكم قراءة.. فيديو.. براء عالم يتحدث عن المهرجان السينمائي الخليجي ويكشف لـ "سيدتي" عن أحدث أعماله

أبطال وقصة فيلم "نورة"

فيلم "نورة" يعد الفيلم الروائي الطويل السعودي الأول الذي يتم تصويره بالكامل في منطقة العلا، وهي منطقة استثنائية ذات جمال طبيعي وتراث ساحر، وذلك داخل إحدى المدارس الصغيرة، إلا أن الفيلم لم يظهر أياً من المناطق الأثرية التي تشتهر بها المنطقة، وكل ما ظهر في مشاهد الفيلم، من بقالة الحي وحتى المدرسة هي تفاصيل عاشتها المنطقة في حقبة الثمانينيات.

فيلم نورة من كتابة وإخراج وإنتاج توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته النجم المعروف عبد الله السدحان عن دوره في مسلسل (طاش ما طاش)، النجم يعقوب الفرحان المعروف عن دوره في مسلسل "رشاش" والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي، ومنتظر عرضه في دور العرض السعودية خلال شهر أبريل الجاري.

تدور أحداث فيلم "نورة" في قرية بعيدة في المملكة العربية السعودية في فترة التسعينيات الميلادية، حيث تقضي نورة معظم وقتها بعيداً عن عالم القرية، وهي قصة مؤثرة للغاية تدور حول شخصين يجدان بعضهما البعض ويكتشفان صوت الإبداع والفن الدافع داخل نفسيهما. تستكمل الأحداث حيث يصل نادر، المعلم الجديد، إلى قرية نائية ويلتقي نورة، الشابة الشجاعة، التي تلهمه وتوقظ موهبته وشغفه بالفن، بالمقابل يقدم نادر لنورة عالماً أوسع من الاحتمالات خارج القرية، وتدرك أن عليها الآن أن تترك عالمها بعدما تكتشف أن نادر ليس فقط مدرساً جديداً في القرية، لتجد مكاناً تحقق فيه ما تريد، علاقتهما هذه تغير حياتهما إلى الأبد.

عرض فيلم "نورة" ضمن برنامج "ليالي السينما"

يذكر أنّ فيلم "نورة" سيعرض يوم 2 من شهر مايو المقبل، ضمن فعاليات برنامج "ليالي السينما" في المملكة العربية السعودية، والذي يُقام بالتعاون بين مؤسسة البحر الأحمر السينمائي ومؤسسة بينالي الدرعية، ومن المُقرر أنّ تعرض 10 أفلام طويلة، بواقع فيلم واحد، يوم الخميس من كل أسبوع، في الفترة من 18 أبريل الجاري، وحتى 23 مايو المقبل، على أن تُخصص أجازة نهاية الأسبوع للأفلام القصيرة في الفترة من 10 إلى 11 مايو، بالإضافة إلى تنظيم جلسات أسئلة وأجوبة مع مواهب سينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: مستشار هيئة الأفلام السعودية يتحدث عن رحلة دعم "نورة" بعد اختياره للمشاركة بمهرجان كان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إيران والسعودية نحو تقارب من بوابة الاقتصاد

إيران والسعودية نحو تقارب من بوابة الاقتصاد

منذُ 43 دقائق

ثمة تحركات وزيارات اقتصادية متبادلة مكثفة تجري هذه الأيام بين إيران والسعودية وهي تشي بتوجه البلدان نحو تقارب اقتصادي...

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

منذُ 1 ساعة

اتهم مقاومون في الضفة الغربية قوات الأمن الفلسطينية باغتيال أحد عناصر كتيبة...

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

منذُ 1 ساعة

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم من الحزبين الأربعاء قانونا يعتمد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة الهولوكوست...

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا بغيضة

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في...

منذُ 1 ساعة

أكد الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم الخميس أن اتهامات واشنطن لموسكو باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا اتهامات ...

عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7 أكتوبر 2023
عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قي...
منذُ 1 ساعة

عاجل المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7...

عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق الـ 50 عاما والمرضى والجرحى
عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار ال...
منذُ 1 ساعة

عاجل المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق ال 50 عاما والمرضى...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

نادين نجيم باكية أقرب الناس خذلوني خذوا شهرتي واتركوا أولادي
نادين لبكي عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي الـ77
منتجة نعمة الأفوكاتو تكشف الحيلة التي اتبعتها مي عمر للظهور بوزن زائد في المسلسل
ماذا تقول أحدث الدراسات عن الكافيين هل هو مفيد أم سيء للصحة