نائب إسرائيلي التسريبات حول طابع الرد على هجوم إيران هدفها التضليل

نائب إسرائيلي: التسريبات حول طابع الردّ على هجوم إيران هدفها التضليل

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 17-04-2024 م الساعة 01:44:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2071573.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

في ظلّ تسريبات لوسائل إعلام إسرائيلية وأميركية حول طابع الردّ الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني، قدر النائب عن حزب الليكود حانوخ ميلبيتسكي أن هدف هذه التسريبات هو التضليل، موضحاً أنّ الجانب الإسرائيلي "يضخّ الكثير من المعلومات غير الصحيحة بشكل متعمد لدواعٍ عملياتية".

ونقل موقع معاريف، اليوم الأربعاء، عن ميلبيتسكي قوله إنّ تل أبيب ليس بوسعها عدم الردّ على إيران، وقد قرّرت بالفعل المكان الذي سيتم فيه الردّ: "لسنا في وضع لا نعرف فيه أين سنهاجم، لكننا نختار التوقيت والظرف المناسبين... في النهاية عنصر المفاجئة هو عنصر جوهري، وهناك عدد قليل من الناس يعرفون بالضبط متى سيتم الهجوم، أنا أثق بأنّ الذين يعرفون هذه الأمور لا يكشفون ذلك في وسائل الإعلام".

الردّ الإسرائيلي باغتيالات في سورية

ولم يستبعد معلق الشؤون العسكرية في قناة كان التابعة لسلطة البث الإسرائيلية، روعي شارون، أنّ يتمثّل الردّ الإسرائيلي في شنّ عمليات اغتيال واسعة ضد قيادات إيرانية توجد في سورية. وفي تعليق بثّته القناة الليلة الماضية، برّر شارون توقعه هذا بالإشارة إلى تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت التي أكّد فيها أنّ الردّ الإسرائيلي على الهجوم الإيراني يهدف إلى منع إيران من فرض قواعد اشتباك ومعادلات ردع جديدة.

وبحسب شارون، قد تدلّل تصريحات غالانت على توجّه إسرائيل إلى شنّ عمليات اغتيال ضد القيادات الإيرانية في سورية، على اعتبار أنّ إيران برّرت هجومها على إسرائيل بوصفه ردّاً على اغتيال أحد قيادات الحرس الثوري في دمشق.

محاذير هجوم إسرائيلي داخل إيران

بدوره، أوصى غيورا آيلاند، القائد السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال، الذي رأس مجلس الأمن القومي، بعدم الردّ على الهجوم عبر استهداف العمق الإيراني. وفي مقال نشره موقع يديعوت أحرنوت، اليوم الأربعاء، طالب آيلاند صنّاع القرار في تل أبيب بالعمل على مقايضة امتناع تل أبيب عن الهجوم داخل إيران بالتزام الدول الغربية بالتجند من أجل إبعاد حزب الله عن الحدود الشمالية.

وأضاف آيلاند أنّه يتوجّب أن تُبْلِغ الولايات المتحدة، والدول الأوروبية وتحديداً فرنسا، لبنان بأنّه يتوجب على حزب الله وقف عملياته والانسحاب من محيط الحدود، حتى يتسنى لطلاب المدارس في المستوطنات الشمالية الالتحاق بمدارسهم في سبتمبر/ أيلول المقبل، وأنّه يتوجّب أولاً منح أفضلية للجهود الدبلوماسية لحلّ المعضلة في الحدود الشمالية، وفي حال تعذّر ذلك يتوجب على الولايات المتحدة والدول الأوروبية مساندة إسرائيل في شن عملية عسكرية تهدف إلى إخراج حزب الله من محيط الحدود.

وحذّر آيلاند من مخاطر هجوم إسرائيلي في عمق الأراضي الإيرانية، لافتاً إلى أنّه في حال كان الهجوم محدوداً فإنّ "الضرر الناجم عنه سيكون أكبر من الفائدة"؛ في حين لو كان الهجوم "كبيراً ومكثفاً فإنّه سيفضي إلى ردّ إيراني يقودنا بدوره إلى معركة طويلة الأمد مع طهران".

ولم يستبعد أن تردّ إيران على أي هجوم إسرائيلي يستهدف عمقها بمهاجمة المصالح الأميركية ومرافق النفط في الدول الخليجية أو الأردن، وهو ما سيقود إلى اندلاع حرب إقليمية، إذ إنّ الدول التي ستهاجمها إيران ستحمّل إسرائيل المسؤولية عن تبعات السلوك الإيراني.

مشاركة الخبر: نائب إسرائيلي: التسريبات حول طابع الردّ على هجوم إيران هدفها التضليل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ماسك يتجه للإطاحة بجيف بيزوس من عرش أغنى رجال الأعمال في العالم

ماسك يتجه للإطاحة بجيف بيزوس من عرش أغنى رجال الأعمال في العالم

منذُ 10 دقائق

يقترب الميلياردير الأمريكي إيلون ماسك من تجاوز صاحب المركز الثاني في قائمة أغنى رجال الأعمال بالعالم جيف بيزوس بعد أن...

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل هجوم للقسام على نيتساريم قتل فيه جنديان

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل هجوم للقسام على نيتساريم قتل فيه جنديان

منذُ 10 دقائق

كشف جيش الاحتلال عن قيام دبابة له بقتل جنديين خلال كمين للقسام في منطقة...

هذا ما جرى في محادثات بكين بين حركتي فتح وحماس إحراز تقدم

هذا ما جرى في محادثات بكين بين حركتي فتح وحماس إحراز تقدم

منذُ 10 دقائق

جرت محادثات في العاصمة الصينية بكين بين مسؤولين في حركتي فتح وحماس ضمن محاولات إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام...

بـــلاغ صحفي 

بـــلاغ صحفي 

منذُ 10 دقائق

وقفت الاحزاب السياسية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 م أمام القضايا المحلية و الوطنية التي تمر بها...

يوم تاريخي مصور يمني يفوز بالمركز الأول عالميا بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في برشلونة شاهد اللقطة
يوم تاريخي مصور يمني يفوز بالمركز الأول عالميا بجوائز الاتحاد الدولي ل...
منذُ 11 دقائق

فاز المصور اليمني الشاب أكرم عبدالله بالمركز الأول لأفضل صورة من فئة الشباب في حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة...

بالفيديو عالم آثار مصري لم نعثر على أي دليل علمي يشير إلى تواجد الأنبياء موسى وإبراهيم ويوسف في مصر
بالفيديو عالم آثار مصري لم نعثر على أي دليل علمي يشير إلى تواجد الأنبي...
منذُ 11 دقائق

قال عالم المصريات والآثار زاهي حواس في تصريحات تليفزيونية أنه لا يوجد دليل علمي على تواجد الأنبياء موسى وإبراهيم ويوسف...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تأثيرات مناخية مدمرة للحرب الإسرائيلية على غزة حقائق صادمة
اختراق أوكراني لشركة إنترنت روسية
محكمة الاستئناف في واشنطن تنظر في طلب ترامب منحه حصانة جنائية
الذكاء الاصطناعي نجم معرض لاس فيغاس للإلكترونيات