محمد علي الحوثي يطلع على سير العمل بمشروع سد عويره بمديرية سحار بصعدة

محمد علي الحوثي يطلع على سير العمل بمشروع سد عويره بمديرية سحار بصعدة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 17-04-2024 م الساعة 03:31:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2071676.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024

صعدة - سبأ :
قام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بزيارة تفقدية إلى مديرية سحار بمحافظة صعدة، للاطلاع على مستوى تنفيذ مشروع سد عَوِيره بمبادرة مجتمعية من أبناء المديرية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها محافظ صعدة محمد جابر عوض، وعضو مجلس النواب فيصل عريج، وعدد من المشايخ، اطلع محمد علي الحوثي على ما تم إنجازه من أبناء المجتمع في مشروع سد عويره، وما قدمته السلطة المحلية من دعم للمشروع الذي يمثل أنموذجا للعمل التشاركي الحكومي- المجتمعي.

وأكد عضو السياسي الأعلى، على أهمية العمل المتكامل بين السلطة المحلية والمجتمع لتوفير الاحتياجات اللازمة لاستكمال الأعمال المطلوبة.. مشيرا إلى أن قصة نجاح أي مبادرة لابد أن تمثل نموذجا يستفاد منه في إنجازات قادمة سواء على مستوى المنطقة أو المديريات والمحافظات.

وأشاد بجهود السلطة المحلية والمجتمع في مديرية سحار في دعم ومساندة المبادرات في مختلف المجالات بالتنسيق مع قيادة المحافظة والجهات ذات الصلة.

ولفت محمد علي الحوثي إلى أهمية دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في حشد الدعم المجتمعي لاستكمال مشروع سد عويره الذي سيعود بالنفع على حوض صعدة والصعيد وتغذية الآبار الجوفية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتحفيز ودعم وتشجيع المبادرات المجتمعية تنفيذا لموجهات قائد الثورة، الذي يؤكد على أهمية تفعيل المبادرات باعتبارها أساس عملية التنمية.

فيما أشاد المحافظ عوض، بمستوى الانجاز في تنفيذ المبادرة المجتمعية في سد عويره والذي تتجسد من خلاله روح العمل التشاركي.. مشيرا إلى تدخل السلطة المحلية باعتماد مبلغ 100 مليون ريال لدعم المشروع.

وثمن الجهود المجتمعية لأبناء مديرية سحار والمساندة الفاعلة في تنفيذ المشروع من قبل السلطة المحلية والجهات الرسمية ذات العلاقة.

بدوره لفت عضو مجلس النواب عريج إلى أهمية التركيز على تحفيز المبادرات المجتمعية وخاصة في المناطق الأكثر حرماناً واحتياجا.

وأشار إلى أن مساندة المبادرات المجتمعية يأتي ضمن موجهات قائد الثورة وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تفعيل العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في مجال الأمن الغذائي.

هذا وكان عضو المجلس السياسي الأعلى قد التقى بعدد من وجهاء وأبناء مديرية سحار، وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.


مشاركة الخبر: محمد علي الحوثي يطلع على سير العمل بمشروع سد عويره بمديرية سحار بصعدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص

وزير التجارة الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أم...

منذُ 11 دقائق

أكد الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب علي أهمية الزيارة التي يقوم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ...

السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد اليمن

السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد اليمن

منذُ 12 دقائق

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس موقف اليمن الثابت تجاه مساندة...

بريطانيا في السودان القاتل الصامت

بريطانيا في السودان القاتل الصامت

منذُ 13 دقائق

إبراهيم الصديق علي يكتب لم تلتزم السلطات البريطانية بالدعوة لإيقاف الحرب بل سعت في منابر دولية وإقليمية إلى تعزيز موقف...

جيش الاحتلال يتحدث عن المصادقة على خطط مواصلة العدوان على غزة

جيش الاحتلال يتحدث عن المصادقة على خطط مواصلة العدوان على غزة

منذُ 13 دقائق

قال جيش الاحتلال إنه صادق على خطط مواصلة العدوان وإعداد فرقتين لاستئناف القتال في...

العراق يعيد إلى أراضيه 160 من عائلات تنظيم الدولة من مخيم الهول بسوريا
العراق يعيد إلى أراضيه 160 من عائلات تنظيم الدولة من مخيم الهول بسوريا...
منذُ 13 دقائق

أعيد إلى العراق 700 شخص من مخيم الهول في سوريا حيث يحتجز عشرات آلاف الأشخاص بينهم أفراد عائلات جهاديين مشتبه بهم وفق ما...

عالم فلك يفسر سبب عدم تواصل حضارات كونية مع البشر على الأرض
عالم فلك يفسر سبب عدم تواصل حضارات كونية مع البشر على الأرض
منذُ 13 دقائق

فسر عالم الفلك فريدريك والتر عدم تواصل أي حضارات كونية أخرى مع البشر على كوكب الأرض قائلة إن الاعتقاد بحضارات أخرى في...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

تدشين امتحانات الثانوية العامة في محافظة المحويت
أمسية رمضانية للمكاتب التنفيذية في إب بذكرى استشهاد الإمام علي
تدشين العمل في إعادة تأهيل سوق الخميس في بني سعد بالمحويت
إشهار نتائج المسح الميداني التنموي الشامل بمحافظة صنعاء