أتلتيكو يحجز المقعد رقم 22 بمونديال الأندية تعرف على قائمة المتأهلين

أتلتيكو يحجز المقعد رقم 22 بمونديال الأندية.. تعرف على قائمة المتأهلين

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 17-04-2024 م الساعة 07:42:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2071891.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

أتلتيكو يحجز المقعد رقم 22 بمونديال الأندية.. تعرف على قائمة المتأهلين

الموقع بوست - متابعات الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 07:42 مساءً

ساهمت خسارة برشلونة وتوديعه دوري الأبطال في تأهل أتلتيكو مدريد رغم سقوطه أيضا في المسابقة الأوروبية، إلى مونديال الأندية 2025 في الولايات المتحدة بنظامها الجديد، نظرا لأن الروخيبلانكوس بات متقدما بفارق كبير عن البلوجرانا في الترتيب.

وأصبح فريق المدرب دييجو سيميوني رقم 22 الذي يحجز مقعده في الشكل الجديد من البطولة الدولية، التي ستقام النسخة الأولى منها بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2025، وتلعب كل أربعة أعوام من بعدها بمشاركة 32 فريقا في 8 مجموعات من 4 فرق، يتأهل منها الفريقان صاحبي الصدارة والوصافة، ولن يكون هناك مكان لأصحاب المركز الثالث.

ويمثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) 12 فريقا، منهم 11 حجزوا بطاقات المشاركة بالفعل وهم ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي لأنهم أبطال آخر ثلاث نسخ من التشامبيونزليج، وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند وبورتو وبنفيكا ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد، بفضل ترتيبهم ضمن التصنيف، مع انتظار تحديد هوية بطل دوري الأبطال للنسخة الحالية والذي سيتأهل مباشرة أيضا.

أما الفريق الوحيد الذي لا يزال لديه فرص في التأهل إلى مونديال الأندية الجديد عبر بوابة دوري الأبطال فهو آرسنال الإنجليزي الذي يتعين عليه التتويج بالتشامبيونزليج هذا العام إذا كان يريد الظهور في أولى نسخ الشكل الجديد من مونديال الأندية نظرا لأنه ليس لديه أي أمل في المشاركة عبر بوابة التصنيف.

وضمن كل من بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان (المشاركين في نصف نهائي النسخة الحالية من التشامبيونزليج)، وريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ (الذين سيتحدد مساء اليوم الأربعاء ما إذا كانوا سيواصلون المشوار إلى نصف النهائي)، المشاركة في المونديال، لذا وفي حالة فاز أي من هذا الخماسي باللقب، سيمهد الطريق أمام حضور سالزبورج النمساوي في المونديال.

وخلافا للفرق الـ11 الأوروبية، هناك 11 فريقا من باقي أنحاء العالم تأهلت بالفعل إلى مونديال الأندية 2025 وهي بالميراس وفلومينينزي وفلامنجو البرازيليين والأهلي المصري والهلال السعودي والوداد المغربي وأوراوا ريدز الياباني وليون ومونتيري المكسيكيين وسياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزلندي.

ومع تبقي مركز لأوروبا (آرسنال إذا توج بطلا لأوروبا أو سالزبورج)، لا تزال 9 فرق تتنافس للظهور في النسخة الأولى من مونديال الأندية بشكلها الجديد منها 2 من آسيا بين العين الإماراتي، وأولسان إتش دي وجيونبوك موتورز الكوريين الجنوبيين، ويوكوهاما مارينوز الياباني، وفريقين من أفريقيا بين الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.

إضافة إلى مقعد من كونكاكاف تتنافس عليه فرق أمريكا وباتشوكا المكسيكيين وكولومبوس كرو وفيلادلفيا يونيون الأمريكيين، وثلاثة فرق من كونميبول حيث ضمن التأهل بالفعل ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين وفي انتظار معرفة هوية بطل كأس ليبرتادوريس، إضافة إلى فريق من البلد المضيف.


مشاركة الخبر: أتلتيكو يحجز المقعد رقم 22 بمونديال الأندية.. تعرف على قائمة المتأهلين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قريبا تنفيذ المرحلة الثانية لمجانية الخدمات الطبية

قريبا تنفيذ المرحلة الثانية لمجانية الخدمات الطبية

منذُ 34 دقائق

استكمال الترتيبات لتنفيذ المرحلة الثانية لمجانية الخدمات الطبية في مراكز الأورام ومستشفى السبعين ومركزي الكلى والقلب...

إصابة مجندة صهيونية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة صهيونية بعملية دهس في جنين

منذُ 34 دقائق

أصيبت مجندة صهيونية اليوم الثلاثاء في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية...

التركي غولر يتحدث عن انتقاله لريال مدريد وسبب تفضيله على برشلونة

التركي غولر يتحدث عن انتقاله لريال مدريد وسبب تفضيله على برشلونة

منذُ 35 دقائق

كشف التركي أردا غولر لاعب ريال مدريد الإسباني عن كواليس انتقاله إلى الفريق الصيف الماضي وسبب تفضيله النادي الملكي رغم...

الحارس البلجيكي كورتوا يغيب عن بطولة كأس أوروبا

الحارس البلجيكي كورتوا يغيب عن بطولة كأس أوروبا

منذُ 35 دقائق

أعلن الاتحاد الإيطاليالألماني دومينيكو تيديسكو مدرب المنتخب البلجيكي اليوم الثلاثاء غياب حارس المرمى تيبو كورتوا عن...

باحثة أمريكية إدارة بايدن لوحت بمعاقبة ماليزيا بسبب موقفها الداعم لحماس
باحثة أمريكية إدارة بايدن لوحت بمعاقبة ماليزيا بسبب موقفها الداعم لحما...
منذُ 35 دقائق

وصفت باحثة أمريكية في معهد واشنطن ماليزيا بأنها تضخم الخطاب المعادي...

الإندبندنت لا يحق للسياسيين قمع الاحتجاجات المناصرة لغزة
الإندبندنت لا يحق للسياسيين قمع الاحتجاجات المناصرة لغزة
منذُ 35 دقائق

تحدثت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن حملات القمع التي استهدفت طلبة الجامعات الأمريكية المحتجين على حرب الإبادة في قطاع ...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

مقتل5 نساء بقصف حوثي استهدف بئرا للمياه غربي تعز
مصر ما يشهده البحر الأحمر نتاج للحرب الإسرائيلية في غزة
شبوة مقتل بائع قات برصاص مسلحين وسط مدينة عتق
مجلة أمريكية السعودية الخاسر الأكبر من الضربات الأمريكية في اليمن ترجمة خاصة