عبد الرزاق قرنح الفائز بنوبل الذكاء الاصطناعى لن يؤثر على مهنة الكاتب

عبد الرزاق قرنح الفائز بنوبل: الذكاء الاصطناعى لن يؤثر على مهنة الكاتب

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 18-04-2024 م الساعة 10:02:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2073024.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

بدأ الكاتب عبد الرزاق قرنح وهو بريطاني من أصل تنزاني حائز على جائزة نوبل، مؤخرًا جولة في الصين، وكانت محطته الأخيرة في بكين حيث التقى مع الحائز على جائزة نوبل الآخر الصيني مو يان في حدث أقيم في جامعة بكين وهو حفل تبادل الكتب في جامعة بكين للمعلمين في بكين.

ورافق قرنح الكاتب الصيني الشهير مو يان لمناقشة طريقته في التعامل مع الأدب مع المعجبين الشباب وأشركت مناقشة الكاتبين الجمهور في موضوعات مثل كيفية تصوير "الوطن" في الأدب وفقا لصحيفة جلوبال تايمز.

وقال قرنح إن كلمة "الوطن" غالباً ما ترمز إلى "ولاء" الفرد لجذوره الثقافي وأن تصوير المفهوم في الأدب هو "حكم عاطفي" وليس حكمًا عقلانيًا وشارك الكاتب الصيني مو يان، الحائز أيضًا على جائزة نوبل في الأدب عام 2012، وجهة نظره حول كيفية ارتباط "الوطن" في الأدب بموضوعات أخرى أكبر مثل "الوطن" و"المدينة الأصلية" و"الأمة".

وبأخذ رواية قرنح"الهجر" الصادرة عام 2005 كمثال، أشاد مو يان بموهبة المؤلف في سرد قصة جيدة من خلال تصوير أشياء، على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تمثل "الأفيال في الغرفة".

وأشار مو إلى أن "الروائيين لا يصورون التحول الهائل بطريقة شاملة وثلاثية الأبعاد كما يفعل المؤرخون فالروائيون أفضل في "الانتقال من الصغير إلى الكبير"، ودخول العالم الواسع من خلال باب ضيق.

وشارك قرنح ومو يان أيضًا وجهات نظرهما حول خبراتهما التعليمية كما تبادلوا وجهات النظر حول الجدل السائد حول "الذكاء الاصطناعي مقابل الإبداع البشري".

وذكر "مو يان" أنه على الرغم من أن تطور التكنولوجيا "أثار قلق" مجال الأدب باستمرار، فقد ثبت أن المجال لن يُهزم أبدًا بسبب الأساليب الفريدة للكتاب وانعكاساتهم المتنوعة على العالم، والتي لن يتم استبدالها بواسطة منظمة العفو الدولية. كما أشار بطريقة فكاهية إلى أنه وقرنح "لن يفقدا وظيفتيهما في المستقبل".

وتمثل جولة قرنح لعام 2024 أول زيارة للمؤلف إلى الصين على الرغم من أن العديد من مقالاته المميزة مثل "الجنة" و"على البحر" تم نشرها في الصين بواسطة دار نشر الترجمة في شنجهاي.

وقبل رحلة بكين التي تستغرق يومين، استقبل قرنح أيضًا المشجعين في شانجهاي ونينغبو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين وفي مقطع فيديو قصير أرسله إلى معجبيه في الصين، ذكر الكاتب أنه كان مفتونًا بالثقافة الصينية منذ فترة طويلة.

وفي عام 2021، فاز قرنح بجائزة نوبل في الأدب عن رواياته لها جوهر مشترك ومتسق يكشف النقاب عن تأمل المؤلف في التاريخ الاستعماري والموضوعات المرتبطة به، مثل الهوية الثقافية للمهاجرين.

في العديد من كتبه، يمكن للمرء أن يجد في كثير من الأحيان الصراعات الداخلية العميقة للمهاجرين من خلال شخصياته، والتي يتردد صدى الكثير منها بشكل أو بآخر مع تجارب قرنح الخاصة.

مشاركة الخبر: عبد الرزاق قرنح الفائز بنوبل: الذكاء الاصطناعى لن يؤثر على مهنة الكاتب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حملة تغريدات مع فلسطين من قبل الطوفان غدا

حملة تغريدات مع فلسطين من قبل الطوفان غدا

منذُ 18 دقائق

تنطلق في الساعة التاسعة من مساء يوم غد الخميس حملة التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان مع فلسطين من قبل...

موظفون يشتكون غوغل بعد أن فصلتهم بسبب إسرائيل

موظفون يشتكون غوغل بعد أن فصلتهم بسبب إسرائيل

منذُ 18 دقائق

تقول الشكوى المؤلفة من صفحة واحدة وقدمت في وقت متأخر من الاثنين إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في الولايات المتحدة إن...

كيف تسببت حرب غزة في تعزيز علاقات دول التعاون الخليجي فيما بينها

كيف تسببت حرب غزة في تعزيز علاقات دول التعاون الخليجي فيما بينها

منذُ 18 دقائق

أشار موقع ريسبونسيبل ستيت كرافت الأمريكي إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أثرت على العلاقات داخل مجلس التعاون...

دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب استقالتها من وزارة الخارجية

دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب استقالتها من وزارة الخارجية

منذُ 18 دقائق

بعد سبعة أشهر من دعم الإدارة اللامحدود إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت غريط أول مسؤولة كرست حياتها للعمل الدبلوماسي...

مراقب دولة الاحتلال يتهم نتنياهو والجيش بعرقلة التحقيق في هزيمة أكتوبر
مراقب دولة الاحتلال يتهم نتنياهو والجيش بعرقلة التحقيق في هزيمة أكتوبر...
منذُ 18 دقائق

طالب إنغلمان بالتعاون مع مكتب مراقب الدولة وتقديم أي مستندات مطلوبة للتحقيق الذي...

الأهلي يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري المصري
الأهلي يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري المصري
منذُ 18 دقائق

عاد فريق الأهلي إلى سكة الانتصار عقب فوزه على مضيفه الإسماعيلي 21 ضمن المرحلة العشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

يحيى الطاهر عبد الله 85 عاما على رحيل صاحب الطوق والأسورة
دراسة تكشف طريقة جديدة للحفاظ على برديات الفراعنة
وزيرة الثقافة انتهينا من التجهيزات للمشاركة فى معرض أبو ظبي بوقت قياسي
من وحى مسلسل الحشاشين معنى مخدع فى اللغة العربية