دوري أبطال أفريقيا الأهلي والترجي في مهمة جديدة

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي والترجي في مهمة جديدة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 20-04-2024 م الساعة 10:17:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2074234.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تنتظر الجماهير العربية، اليوم السبت، وسط أحلام كبيرة، بدء الطريق صوب حصد تأشيرتي العبور إلى الدور النهائي، وصناعة مواجهة عربية خالصة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في نسخة 2023-2024.

ويخوض ناديا الأهلي المصري والترجي التونسي، حاملا الآمال العربية، تحدياً شديد الصعوبة، عندما يلتقي الأول مازيمبي الكونغولي (الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القدس المحتلة)، ويواجه الثاني صن داونز الجنوب أفريقي (الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة) في ذهاب الدور نصف النهائي، من أجل نتيجة إيجابية تسهّل مأمورية الإياب في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي الكونغو الديمقراطية، يحل نادي الأهلي المصري ضيفاً على مازيمبي الكونغولي، في مباراة لن تكون سهلة، لما يملك مازيمبي من قوة هجومية في مبارياته على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث يدخل الأهلي اللقاء وهو يسعى لمصالحة جماهيره، بعد خسارة "الكلاسيكو" المصري أمام الزمالك (1-2). 

ويتسلح الأهلي في المواجهة بتشكيلة يتقدمها مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأمامه محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي قفشة "كريم نيدفيد" في الوسط، وبيرسي تاو ورضا سليم ومحمود عبد المنعم كهربا "وسام أبو علي" في الهجوم، بطريقة لعب (4-3-3)، وسط توجه لدى المدرب للرهان على تكتيك دفاعي، مع اللجوء إلى سلاح الكرات المرتدة السريعة في تهديد مرمى مازيمبي. 

وعاش الأهلي أجواء صعبة بسبب كثرة الإصابات في صفوفه وفقدانه لاعبين من القوة الضاربة، منهم إمام عاشور ومروان عطية وحسين الشحات، ثلاثي الوسط الخطير، وبرفقتهم منذ مدة يغيب محمد الشناوي حارس المرمى وقائد الفريق. ويسعى الأهلي، الذي تأهل على حساب سيمبا التنزاني بالفوز (3-0) في مجموع المباراتين، للخروج من المباراة ضد مازيمبي الكونغولي، الذي صعد على حساب بيترو أتلتيكو الأنغولي (2-1) في مجموع المباراتين، بالتعادل أو الفوز في الكونغو الديمقراطية، وكسر دوامة خسارة الأندية المصرية أمام مازيمبي. 

وفي تونس، يستضيف نادي الترجي، عملاق الكرة التونسية والعربية، نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، في نهائي مبكر آخر لدوري أبطال أفريقيا، في جولة ذهاب صعبة للغاية. ويدخل الترجي المواجهة وهو يبحث عن هدف واحد، وهو تحقيق الفوز على صن داونز، وتجنب سيناريو أسيك، بطل ساحل العاج، الصعب في الدور السابق، حينما تعادل الترجي على ملعبه من دون أهداف، وعاش أجواء عصيبة، قبل أن يعبر عقبة أسيك في الإياب في الدور ربع النهائي عبر ركلات الترجيح.

ويراهن الترجي في لقاء صن داونز على تشكيلة قوية يعتمد عليها البرتغالي ميغيل كاردوزو، المدير الفني، في التفوق على بطل "أفريكان ليغ" صن داونز، يتصدرها أمان الله مميش في حراسة المرمى، وياسين مرياح ومحمد أمين توغاي وبن حميدة في الدفاع، وروجي أهولو وحسام تقا وغيلان الشعلالي وزكريا العايب ويان ساس في الوسط، وحسام غشة وأسامة بوقرة ورودريغو رودريغيز في الهجوم، وسط توقعات بأن يبدأ المدرب اللقاء بتشكيلة متوازنة مع نزعة هجومية، في ظل السعي وراء تحقيق الفوز، مع الحفاظ على نظافة شباكه من استقبال أي أهداف من صن داونز.

وتأهل الترجي إلى نصف النهائي بعدما حقق الفوز على أسيك ميموزا بركلات الترجيح (4-2)، حيث تعادلا سلبياً في الذهاب والإياب، وصعد صن داونز إلى الدور نصف النهائي بعدما عبر عقبة يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح (3-2) بعد التعادل سلبياً مرتين.

مشاركة الخبر: دوري أبطال أفريقيا: الأهلي والترجي في مهمة جديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 38 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 38 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي المحتلة شاهد

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...

منذُ 39 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

منذُ 39 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد الفلسطينيين
وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...
منذُ 39 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022
قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022
منذُ 39 دقائق

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا ارتفع إلى 698 بالمئة في نيسان أبريل الماضي مسجلا مستوى أقل قليلا من...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يطالب في بيان بالتوقف عن ترهيب موظفي المحكمة
الهيدوس نتيجة اللقاء لا تعكس أداء لبنان وهذه رسالتي للجماهير
تركيا تربط استعادة العلاقات التجارية مع إسرائيل بوقف دائم لحرب غزة
يونسكو 70 من الصحافيين البيئيين تعرضوا لتهديدات