إكس تعارض سحب منشورات عن الاعتداء على الأسقف الأشوري في سيدني

"إكس" تعارض سحب منشورات عن الاعتداء على الأسقف الأشوري في سيدني

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 20-04-2024 م الساعة 04:12:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2074474.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عارضت منصة إكس (تويتر سابقاً)، المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، اليوم السبت، أمراً صادراً عن الهيئة الأسترالية للسلامة الإلكترونية بسحب كل المحتويات المرتبطة بالاعتداء على الأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل داخل كنيسة في ضاحية سيدني.

وكان المطران مار ماري عمانوئيل تعرّض لطعنات في الرأس والصدر مساء الاثنين، خلال إلقائه عظة في إحدى الكنائس، على يد فتى يبلغ 16 عاماً. وسامح الأسقف الأشوري مهاجمه في رسالة صوتية سجلها من المستشفى.

وأعربت السلطات الأسترالية عن قلقها من أن يؤدي مقطع الفيديو للهجوم، المنتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تأجيج التوترات. وأكدت "إكس" أنها التزمت بتوصية أولى أصدرتها الهيئة الأسترالية "في انتظار طعن قضائي"، من خلال مسحها "في أستراليا بعض الرسائل التي علقت على الهجوم الأخير".

لكنها أفادت بأنها تلقت بعد ذلك طلباً جديداً من الهيئة الأسترالية بـ"حجب الرسائل عالمياً"، مع تهديدها بغرامة يومية قدرها 785 ألف دولار أسترالي (500 ألف دولار أميركي) إذا لم تمتثل لهذا الطلب.

وندد إيلون ماسك بهذا النوع من "حظر المحتوى على الصعيد العالمي" على المنصة الاجتماعية، مؤكداً أن الهيئة الأسترالية للسلامة الإلكترونية لا تملك "القدرة على إملاء المحتوى الذي يمكن لمستخدمي إكس رؤيته على نطاق عالمي". وأكدت المنصة أنها "ستتصدى بقوة أمام القضاء لهذا النهج غير القانوني والخطير"، واعتبرت أن الرسائل المعنية لا تنتهك قواعدها الخاصة بالتعبير العنيف.

لكن الهيئة الأسترالية شددت، الجمعة، على رغبتها في ضمان "امتثال إكس الكامل" للقانون الأسترالي. وأشارت إلى أنها "تستكشف حالياً إمكان اتخاذ المزيد من الإجراءات التنظيمية"، ولفتت إلى أنها "تشعر بخيبة أمل، لأن العملية طال أمدها من دون داع بدلاً من إعطاء الأولوية لسلامة الأستراليين".

وانتقد رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية وعاصمتها سيدني كريس مينز الدور الذي لعبته بعض المنصات في نشر صور عنيفة للهجوم. وعلق، اليوم السبت، على رد فعل منصة إكس قائلاً: "أنا مصدوم ولكني لست مفاجأً". وأضاف: "هذا بالضبط ما كنت أتوقعه من إكس أو تويتر، سمّوها ما شئتم؛ اللامبالاة تجاه المعلومات التي ينشرونها في مجتمعاتنا، والأكاذيب والشائعات التي تنتشر كالنار في الهشيم". ودعا إلى تعزيز القواعد التي تحكم الشبكات الاجتماعية، وصرّح: "عندما تسوء الأمور، فإنهم يرفعون أيديهم ليقولوا إنهم غير مستعدين لفعل أي شيء. لقد سئمنا من هذا الوضع، سيدني سئمت".

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: "إكس" تعارض سحب منشورات عن الاعتداء على الأسقف الأشوري في سيدني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

منذُ 55 دقائق

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوبي...

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

منذُ 55 دقائق

كشفت ورقة بحثية جديدة عن الأساليب التي تستخدمها السلطات الصينية من أجل تجميع بيانات مئات الملايين حول العالم بمن فيهم...

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

منذُ 55 دقائق

كشف موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الجمعة أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يشارك شخصيا في الجهود الحالية المكثفة للتوصل...

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

منذُ 55 دقائق

محمد صالح البدراني يكتب انطبع فهم التمكين مع القوة والهيمنة بل الظلم وهذا ليس المعنى من التمكين فالتمكين هو القدرة على...

أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
منذُ 1 ساعة

تمكنت وحدة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني في شرطة البحث الجنائي بالعاصمة عدن من إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني في...

اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
منذُ 1 ساعة

توج المنتخب الياباني ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما التي أقيمت في قطر بعد فوزه على أوزبكستان 10 الجمعة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

السعودية تدرس طرح أسهم بقيمة 10 مليارات دولار من شركة أرامكو
أحمد رخيص تونسي يحول الأشجار إلى أوان خشبية
السلطة الفلسطينية تلاحق كتيبة جنين خشية من مواجهة مباشرة
أي دور منتظر لمروان البرغوثي