أمير قطر يبدأ الأحد جولة إلى ثلاث دول آسيوية

أمير قطر يبدأ الأحد جولة إلى ثلاث دول آسيوية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 20-04-2024 م الساعة 05:28:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2074509.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غداً الأحد، جولة آسيوية تشمل دول الفيليبين وبنغلادش ونيبال، لإجراء مباحثات مع قادة هذه الدول تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وسيتم التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات، بحسب موقع الديوان الأميري.

وتعتبرالدوحة أن الدخول إلى الساحة الآسيوية علامة فارقة في مسار العمل على تعزيز الأمن الاقتصادي العالمي والإقليمي، كما تولي الدول الآسيوية ذات الاقتصادات النشطة والسريعة النمو أهمية قصوى لعلاقاتها مع دولة قطر.

وقال رئيس مجلس الشورى القطري، حسن بن عبد الله الغانم، إن جولة الأمير الآسيوية ستعمل على تعزيز أواصر الصداقة والتنسيق والتعاون والمصالح المشتركة مع هذه الدول في مختلف المجالات، كما ستدفع بالعلاقات البرلمانية إلى آفاق أرحب، وستعزز الجهود البرلمانية الرامية إلى التقريب بين الشعب القطري وشعوب تلك الدول الصديقة في ضوء العلاقات المتنامية التي تجمع قطر بالدول الآسيوية، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأشارالغانم إلى أن قطر دعمت الأهداف الأساسية التي قامت عليها مبادرة حوار التعاون الآسيوي، وفي مقدمتها تعزيز العلاقات البينية بين الدول الأعضاء، وتنسيق المواقف السياسية، وتوطيد أوجه التعاون في مختلف المجالات، وتحقيق المصالح المشتركة.

وأكد الغانم أن استراتيجية قطر تعمل على تعزيز التعاون الإقليمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مضيفاً أنها تنتهج التوازن والاحترام والمصداقية أساساً لعملها، وتتبنى حسن الجوار والصداقة والتعاون في التنمية المشتركة، إلى جانب جهود الوساطة والدعوة إلى الحوار أساساً لحل جميع الخلافات، مما بوأ قطر مكانة إقليمية وعالمية يُنظر إليها باحترام وإعجاب.

بدوره أكد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري، إبراهيم بن علي المهندي، أن الجولة ستنعكس إيجابياً على العلاقات الثنائية بين دولة قطر وكل من هذه الدول الصديقة، وستفتح آفاقاً واسعة وواعدة للتعاون والشراكة في مختلف المجالات، وستعزز فرص التعاون وتبادل الخبرات الناجحة في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتنظر قطر إلى دول آسيا من منظور خطتها الاستراتيجية الوطنية لعام 2030، التي تعطي الأولوية للتنويع الاقتصادي، كما تجد الدوحة في دول آسيا الفرص السانحة لتنويع استثماراتها في قطاعات الطاقة والزراعة، والبنية التحتية، والنقل، والهيئات المالية.

وانضمت قطر في عام 2022 إلى معاهدة الصداقة والتعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وذلك على هامش افتتاح الدورة الـ55 للرابطة في بنوم بنه عاصمة دولة كمبوديا.

ويأتي انضمام الدولة الخليجية إلى المعاهدة انطلاقاً من الإرادة والرغبة المشتركة في خلق منطقة آمنة ومستقرة للمجتمعات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والازدهار المـشترك، فضلاً عن إيجاد وحدة مشتركة بين الشعوب قائمة على التنوع وتقبل الآخر.

مشاركة الخبر: أمير قطر يبدأ الأحد جولة إلى ثلاث دول آسيوية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف تؤثر أدوية السكر على الضغط ووظائف الكلي  حسام موافي يوضح فيديو

كيف تؤثر أدوية السكر على الضغط ووظائف الكلي حسام موافي يوضح فيديو

منذُ 34 دقائق

أكد الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني أن ثلثي مرض السكر ضغطهم منخفض موضحا أن معظم مرضى السكر يعانون ...

التعليم أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان

التعليم أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان

منذُ 34 دقائق

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أسئلة امتحان الثانوية العامة فى المواد الدراسية ستكون مناسبة لزمن...

عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى يكشف تفاصيل صدور القرار الرئاسي بإنشائه

عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى يكشف تفاصيل صدور القرار الرئاسي بإنشائ...

منذُ 34 دقائق

كشف عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى تفاصيل إعلان التحالف صدورالقرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024...

إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة

إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة

منذُ 34 دقائق

أعلن نادى اتحاد جدة غياب الدولى المصري أحمد حجازي عن مواجهة نظيره أبها المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة ضمن مواجهات...

قصواء الخلالي تعلن عودة  في المساء مع قصواءوتدعو المشاهدين مشاركتها بالأولويات
قصواء الخلالي تعلن عودة في المساء مع قصواءوتدعو المشاهدين مشاركتها با...
منذُ 34 دقائق

يعود برنامج فى المساء مع قصواء للإعلامية قصواء الخلالى بفضائية سى بى سى غدا السبت بمواعيده الرسمية من السبت للثلاثاء في...

الفصائل الفلسطينية تشيد بمواقف اليمن وقواته المسلحة
الفصائل الفلسطينية تشيد بمواقف اليمن وقواته المسلحة
منذُ 35 دقائق

أشادت فصائل المقاومة الفلسطينية بمواقف اليمن وقواته المسلحة مؤكدة أن هذه المواقف الشجاعة والبطولية تمثل الموقف الذي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز مصر تستقبل وفد حماس في القاهرة السبت لبحث الهدنة في غزة
البيت الأبيض متفائلون بحذر بأن محادثات وقف إطلاق النار تتحرك في الاتجاه الصحيح
تراجع التضخم في منطقة اليورو يعزز احتمالات خفض الفائدة
كأس أفريقيا تعرف بداية جديدة توقيت أفضل ومنتخبات مكشوفة